مقال: كيف تتخلص من سمنة الفخذين | التغذية و السمنة

مقال: كيف تتخلص من سمنة الفخذين | التغذية و السمنة


قراءة منشورات في مدوّنة التغذية و السمنة ، كيف تتخلص من سمنة الفخذين : الدهون يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون وخاصة في منطقة الفخذين مما يسبب الظهور بمنظر غير لائق وحصول صعوبات في المشي والجلوس كما قد تتسبب دهون الفخذين بظهور بعض الأمراض المصاحبة للسمنة. تظهر دهون الفخذين نتيجة لعادات الأكل الخاطئة وعدم ..

كيف تتخلص من سمنة الفخذين:

الدهون
يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون وخاصة في منطقة الفخذين مما يسبب الظهور بمنظر غير لائق وحصول صعوبات في المشي والجلوس كما قد تتسبب دهون الفخذين بظهور بعض الأمراض المصاحبة للسمنة.
تظهر دهون الفخذين نتيجة لعادات الأكل الخاطئة وعدم ممارسة الرياضة ورغم ذلك تعد هذه الدهون إحدى أنواع الدهون التي يسهل التخلص منها خلال وقت قصير مقارنة بغيرها وذلك عن طريق اتباع بعض النصائح وممارسة بعض العادات الصحية.

كيفية التخلص من سمنة الفخذين
تحسين النظام الغذائي: التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يوميا من أهم الأمور التي يجب اتباعها للتخلص من دهون الفخذين فيجب تحديد عدد السعرات الحرارية التي يجب استهلاكها يوميا والالتزام بها ويفضل خفض السعرات الحرارية ل 1000 سعر حراري يوميا للحصول على نتائج سريعة كما ينصح بتناول الخضار والفواكه التي تحتوي على الكثير من الألياف والمعادن والفيتامينات المهمة للجسم وتناول اللحوم الخالية من الدهون والسمك والحبوب الكاملة.

من الممكن زيادة عدد الوجبات اليومية مع إنقاص الكمية التي يتم أكلها للشعور بالشبع بشكلٍ أسرع مع شرب كميةٍ كبيرةٍ من المياه لا تقل عن ثمانية أكوابٍ يوميا والابتعاد عن المشروبات الغازية والمحلاة.

ممارسة التمارين الرياضية: هناك العديد من التمارين التي تساعد على حرق دهون الفخذين بشكلٍ سريع وتزيد من معدل حرق الجسم للدهون وبذلك تساعد على التخلص من دهون الفخذين فينصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعةٍ يوميا كتمرين المشي والهرولة وتمارين شد الجسم وممارسة تمارين رفع الأثقال التي تقلل من دهون الفخذين وتزيد من عملية الأيض في الجسم والتمثيل الغذائي.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


خفض معدل هرمون الأستروجين: وهو من أحد الهرمونات الأنثوية التي تزيد من دهون الأرداف فتساعد على احتجاز المياه داخل خلايا الفخذين وتسريع إنتاج الخلايا الدهنية لذلك لا بد من تناول الأطعمة التي تخفض مستوى هرمون الأستروجين وضبطه كالبروكلي والقرنبيط وغيره من الأطعمة الأخرى.

تجنب التدخين: مع أضرار التدخين التي لا تعد والمواد السامة التي يحتوي عليها الدخان إلا أن التدخين يمنع الجلد من امتصاص فيتامين ج والتقليل من إفراز مادة الكولاجين مما يزيد من دهون الفخذين وظهور التجاعيد.

استخدام كريمات الجسم: يمكن تدليك الجسم باستخدام الكريمات التي تمنع ظهور السيلويت والتي تحارب السمنة للتقليل من دهون الفخذين وللتخلص منها أو لبس الشورتات الحرارية المخصصة لعلاج السمنة والمصنعة من المطاط الصناعي والخيوط المعدنية.
 

image

كيف أصغر خصريالمشروبات الغازية

  • التغذية و السمنة

مشكلة البطن لا يزال الخصر النحيل من أهم علامات الجمال التي تتباهى بها المرأة وهو يزيد من جاذبيتها ويدل على رشاقتها واهتمامها بنفسها لكن مع تقدم العمر واتباع نمط غذائي خاطئ تبدأ الدهون بالتراكم في منطقة البطن بصورة سريعة.... المزيد عن: شرب الماء , حالة نفسية , حرق الدهون , تقدم العمر , منطقة البطن , زيادة الوزن , عصير الليمون , الشاي الأخضر , التقدم في السن , الطاقة السلبية , السعرات الحرارية , الكولسترول الضار , التمارين الرياضية , المشروبات الغازية ...

740 قراءات
image

كيف أعرف أن جسمي مثاليالمشروبات الغازية

  • التغذية و السمنة

الجسم المثالي يربط الكثير من الناس مفهوم الجسم المثالي بالجسم المتناسق الخالي من الانحناءات والدهون فبالنسبة للعديد من الفتايات الجسم المثالي هو الجسم الذي تتمع به عارضات الأزياء أما بالنسبة للشباب فالجسم المثالي هو الجسم الذي يتمتع به الرياضيون وحاملو الأثقال ولكن ما يغفل عن ذهن.... المزيد عن: الوزن الزائد , الراحة النفسية , المواد الغذائية ...

983 قراءات
image

كيف أصبح نحيفة بسرعةالمشروبات الغازية

  • التغذية و السمنة

كيف أصبح نحيفة بسرعة تعد السمنة من أكثر مشاكل هذا العصر وذلك بسبب الانتشار الواسع للمواد الغذائية غير الصحية والغنية بالمواد الدهنية المشبعة والضارة وكذلك بسبب التطور التكنولوجي الذي شل حركة الإنسان فوفر له جميع متطلباته فحرمه من حركة أداء واجباته ومما لا شك فيه أن السمنة أصبحت عائقا.... المزيد عن: ماء بارد , خل التفاح , وجبة خفيفة , حرق الدهون , ثبات الوزن , شرب المياه , وجبات خفيفة , الجريب فروت , حرارة الجسم , وجبة الإفطار , النظام الغذائي , ممارسة الرياضة , العادات السيئة , الليمون الحامض , الوجبات السريعة , السعرات الحرارية ...

1,666 قراءات
image

أنواع الأجسامالمشروبات الغازية

  • التغذية و السمنة

أنواع الأجسام تختلف أجسام البشر في أشكالها وأنواعها وقد لا يعتمد التصنيف على الوزن فقط فهناك تصنيفات أخرى تعتمد على الشكل وهناك فوائد مختلفة لمعرفة نوع الجسم لكل شخص. الجسد الظاهر: وهذا الجسد يظهر التكوين الحقيقي للجسم لأنه لا يحتوي على كميات كبيرة من الشحوم أو العضلات ويتميز.... المزيد عن: نظام غذائي , نسبة الدهون , منطقة البطن , حمية غذائية , ممارسة الرياضة , المواد الغذائية , ممارسة التمارين , الحميات الغذائية ...

897 قراءات
image

كيف أزيد وزني وطوليالمشروبات الغازية

  • التغذية و السمنة

١ السمنة والنحافة ٢ طرق زيادة الوزن ٣ طرق زيادة الطول ٣. ١ طرق مؤقتة لزيادة الطول السمنة والنحافة هنالك الكثير من المشاكل الجسدية التي يعاني منها الأشخاص في حياتهم وأكثرها انتشارا مشكلة السمنة ومشكلة النحافة المصاحبة لقصر القامة إذ تم إيجاد العديد من الحلول لمشكلة.... المزيد عن: رفع الأثقال , الأوعية الدموية , السعرات الحرارية , المشروبات الغازية , العمليات الجراحية , المكملات الغذائية , الفيتامينات والمعادن ...

960 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: