مقال: أضرار الوجبات السريعة | التغذية و السمنة

مقال: أضرار الوجبات السريعة | التغذية و السمنة


قراءة منشورات في مدوّنة التغذية و السمنة ، أضرار الوجبات السريعة : المأكولات السريعةإذا خضنا في المفهوم العام للوجبات السريعة نجد بأنها المأكولات التي تحضر وتقدم بسرعةٍ كبيرة في الأماكن العامة أو هي التي تجلب إلى المنازل. * تباع المأكولات السريعة بالمطاعم والمحلات التجارية وهي تتصف بالعادة بجودة أقل لأنها مشبعة بالدهون والزيوت لذلك لها.... المزيد عن: فقر الدم , معدل السكر , حمض الفوليك , أمراض القلب , تصلب الشرايين , العمود الفقري , المعدة والأمعاء , نسبة الكولسترول , الوجبات السريعة , المشروبات الغازية ..

أضرار الوجبات السريعة:

المأكولات السريعة
إذا خضنا في المفهوم العام للوجبات السريعة نجد بأنها المأكولات التي تحضر وتقدم بسرعةٍ كبيرة في الأماكن العامة أو هي التي تجلب إلى المنازل.


● تباع المأكولات السريعة بالمطاعم والمحلات التجارية وهي تتصف بالعادة بجودة أقل لأنها مشبعة بالدهون والزيوت لذلك لها أضرار خطيرة للغاية.

أضرار الوجبات السريعة
1.
تحتوي الوجبات السريعة على كميات كبيرة من الدهون والسكريات والبروتينات فعندما يأكلها المشتري تتراكم في جسده مما تؤدي إلى زيادة هائلة في وزنه وحجمه.

2.
_ تؤثر الوجبات السريعة على الجينات المسؤولة عن السمنة عند الأفراد وهذه السمنة بدورها تؤدي أحيانا إلى وفاة المصابين بها .

3.
تكون الوجبات السريعة جامدة ومتصلبة غالبا لذا تعمل على تصلب الشرايين وأمراض القلب وتصيب الأفراد بأمراض السرطان كذلك تصيب الأفراد بمرض السكري وخصوصا عند تناول هذه الوجبات مع المشروبات الغازية.

4.
لا تحتوي الوجبات السريعة على الألياف والمعادن المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان حيث تؤدي الوجبات السريعة إلى إصابة الأفراد بالأنيميا وفقر الدم وارتفاع نسبة الكولسترول كذلك أمراض العمود الفقري.

5.
تؤثر الوجبات السريعة على الأطفال وتساهم في حدوث الربو نتيجة خلوها من الخضروات والفيتامينات والألياف فهذه الفيتامينات ضرورية في انتظام المعدة والأمعاء في تأدية وظائفهما.

6.
تسبب الوجبات السريعة تسمما غذائيا في كثير من الأحيان وذلك نتيجة عدم نظافة المأكولات وعدم تتبع الأسس والمعايير الغذائية الصحيحة في الحفظ والتخزين والإنتاج فنسبة التسمم عالية جدا بين متناولي الوجبات السريعة وحالات الشفاء منه نادرة جدا فغالبا ما يؤدي إلى الوفاة نتيجة عدم منحهم العناية الطبية اللازمة .

7.
تعرض الوجبات السريعة الفرد إلى عسرٍ في الهضم وتسبب أمراضا في الأمعاء والمعدة وتؤدي إلى تقرحاتٍ عديدة والتهابات حادة في المعدة نتيجة أكل الطعام بسرعة كبيرة.

8.
تؤدي الوجبات السريعة إلى تهيج الأغشية الداخلية للجهاز الهضمي نتيجة لوجود مواد حارة في المكونات المستخدمة في إعدادها.

9.
تؤدي الوجبات السريعة إلى حدوث أضرار اجتماعية تسهم في التأثير عليها نتيجة عدم جلوس الأهل والأسرة سويا على مائدة واحدة .

10.
تؤدي الوجبات السريعة إلى أضرار اقتصادية فبعض الأسر أصبحت لا تتناول إلا الوجبات السريعة وهذا أدى إلى تخصيص نفقات مالية لهذه الوجبات.

11.
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


للوجبات السريعة تأثير كبير على كيمياء المخ عند الأطفال مما تساهم في سلب الأطفال إرادتهم وحريتهم وتصيب الأطفال بخمول العقل وضعف قدرة العقل على الاستيعاب وكسل الجسم وإصابته بترهلات فتصبح الوجبات السريعة لديهم كالعادة يدمنون عليها كالدخان والمخدرات.

12.
تصيب الوجبات السريعة الأفراد وخصوصا الأطفال ب أمراض نفسية كالخجل والإحباط كذلك إن الإدمان عليها يعمل على زيادة قسوة القلب ونتيجة لذلك يضطرب معدل السكر في الجسم فتبعا لذلك يتصرف الإنسان أحيانا بسلوكيات غير مرضية وغير محببة من قبل الآخرين كسرعة الغضب والانفعال والحزن والاكتئاب كذلك التصرف بسلوكيات عنيفة ومقاتلة.

13.
إن الإكثار من تناول الوجبات السريعة من قبل النساء الحوامل يؤدي إلى ولادتهن أطفالا معاقين وذلك نتيجة إلى أن هذه الوجبات تعد خالية من حمض الفوليك المهم لنمو الأجنة .

14.
تسبب المأكولات السريعة في العمل على زيادة الحساسية وعدم القدرة على الوقوف أمام الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان فهي تؤثر على المناعة .


ولمعرفة المزيد من أضرار الوجبات السريعة يمكنكم مشاهدة الفيديو الآتي.

image

التخلص من الأردافعسل النحل

  • التغذية و السمنة

التخلص من الأرداف إن تراكم الدهون في منطقة الأرداف تعد من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين و يكثر انتشار هذه المشكلة بين النساء وتكثر الطرق العلاجية المتبعة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف سواء أكانت بالتمرين الرياضية أو العمليات.... المزيد عن: عضلات الجسم , منطقة الأرداف , ممارسة التمارين , التخلص من الدهون , الوصفات الطبيعية , التمارين الرياضية , ممارسة التمارين الرياضية ...

1,074 قراءات
image

كيف أنحفعسل النحل

  • التغذية و السمنة

١ أهمية الرياضة للتخلص من الدهون ٢ نصائح من أجل الحصول على بطن مشدود ٣ الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون ٤ الرجيم الصحيح ٥ نصائح للتخلص من الوزن الزائد أهمية الرياضة للتخلص من الدهون تعد الرياضة من أهم العوامل التي تعمل على التخلص من.... المزيد عن: خل التفاح , هضم الطعام , حرق الدهون , عضلات البطن , زيادة الوزن , عصير الليمون , زيادة الشهية , الشاي الأخضر , تمارين رياضية , ممارسة الرياضة , الدورة الدموية , الوجبات السريعة , التخلص من الدهون ...

982 قراءات
image

كيف اعرف وزني المثاليعسل النحل

  • التغذية و السمنة

كل منا يرغب في الحصول على جسم مثالي جميل سواء أكان رجلا أو إمرأة فكيف تعرف عزيزي القارئ ما هو وزنك المثالي؟ حددنا لك بعد القياسات للأوزان المثالية للجسم اعتمادا على طول القامة وهذا الأمر بالطبع يختلف بين الرجل والمرأة أما عن القياسات المناسبة للرجل فقد حددت بالمتوسط كما يلي ...

974 قراءات
image

كيف تزيد من طولكعسل النحل

  • التغذية و السمنة

كيف تزيد من طولك يحاول الكثير من الناس ان يزيدوا من طولهم عبر طرق كثيرة ولكن ماهي مراحل النمو وهل يمكن ان يستمر بعد سن البلوغ؟ ان الطول الذي نولد به وهو على الاغلب خمسين سم تقريبا يتغير خلال السنه الاولى الى حوالي خمسه وسبعون اي هنالك فرق خمسة وعشرون سنتيمتر ومن ثم يزداد الطول كل سنه.... المزيد عن: فيتامين أ , سوء التغذية , مرحلة البلوغ , امتصاص الكالسيوم ...

966 قراءات
image

وصفة لتكبير الارداف بسرعةعسل النحل

  • التغذية و السمنة

يكمن سر جمال المرأة في جمال جسدها حيث إن الانطباع الأول الذي يأخذه الناس عن المرأة يكون قائما على جسدها وشكله وتعاني بعض النساء من صغر حجم الأرداف مما تسبب لهن القلق والخجل والعزلة عن المجتمع المحيط بهن ولذلك سنذكر في هذا المقال أهم الوصفات والطرق المتبعة لتكبير الأرداف. ١ أطعمة.... المزيد عن: عسل النحل , الماء الدافئ ...

1,125 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: