مقال: كيف أحصل على هرمون التستوستيرون | امراض الغدد الصماء

مقال: كيف أحصل على هرمون التستوستيرون | امراض الغدد الصماء


قراءة منشورات في مدوّنة امراض الغدد الصماء ، كيف أحصل على هرمون التستوستيرون : هرمون التستوسيرون هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة يتواجد بشكل طبيعي في كلا الجنسين وله وظائف عديدة بالإضافة للوظائف الجنسية عند الرجل فمستواه يزيد عند الذكور بشكل ملحوظ فهو المسؤول عن تطور الأعضاء.... المزيد عن: وزن مثالي , نمو الشعر , صفار البيض , نسبة الدهون , زيت الزيتون , الراحة النفسية , العناصر الغذائية , التمارين الرياضية , المأكولات البحرية , الأعضاء التناسلية , الحيوانات المنوية , الفواكه والخضراوات , هرمون التستوستيرون ..

كيف أحصل على هرمون التستوستيرون:

هرمون التستوسيرون
هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة يتواجد بشكل طبيعي في كلا الجنسين وله وظائف عديدة بالإضافة للوظائف الجنسية عند الرجل فمستواه يزيد عند الذكور بشكل ملحوظ فهو المسؤول عن تطور الأعضاء التناسلية الذكرية وكذلك الخصوبة أي عملية إنتاج الحيوانات المنوية بالإضافة إلى تكوين العضلات ونمو الشعر على الجسم وقد يواجه الرجال أو النساء نقصا في هذا الهرمون إلا أن هذه الحالات تكون أكثر عند الرجال خاصة أن وظائفه أكبر عندهم ولزيادة مستوى هرمون التستوستيرون نقدم لك بعض النصائح.

نصائح لزيادة مستوى هرمون التستوستيرون
راقب وزنك فزيادة الوزن تسبب زيادة إفراز أنزيم الأروماتاز فيعمل على تثبيط التستوستيرون بل وتحويله إلى إستروجين لذلك حافظ على وزن مثالي أو أقرب إلى المثالي قدر الإمكان لتجنب نقص هرمون التستوستيرون وكذلك العديد من االمشاكل الصحية الأخرى.

ابتعد عن تناول الأطعمة المصنعة والمعلبة فهذه الأطعمة تحتوي على العديد من المواد الضارة التي يضيفها المصنعون لإضافة النكهات ولحفظ الأطعمة أطول مدة ممكنة وستؤثر على إنتاج جسمك للتستوستيرون.

تناول غذاء صحيا يحتوي على جميع العناصر الغذائية بشكل متوازن ولا تستهلك كميات كبيرة من السكريات والدهون واجعل غذاءك يحتوي على البقوليات واللحوم منزوعة الجلد والدهن والمكسرات والفواكه والخضراوات وكذلك معدني الزنك والمغنيسيوم اللذين يتركزان في المأكولات البحرية وخاصة المحار ولا تتناول الطعام لقتل الملل فقط ولكن عند شعورك بالجوع وفي الوقت نفسه لا تتبع نظام رجيمٍ قاسيا فهو من شأنه أن يقلل من إفراز هرمون التستوستيرون أيضا.

يعتبر هرمون التستوستيرون من الستيرويدات أي أنه يتشكل من الدهون بشكل أساسي لذلك عليك تناول الدهون الصحية والتي تتمثل في أوميغا3 ويمكنك الحصول عليها من المكسرات والأسماك والأفوكادو وزيت الزيتون وصفار البيض الذي يعد غذاء ممتازا لإنتاج هرمون التستوستيرون حيث إنه يحتوي على غالبية العناصر الداخلة في إنتاجه.

● اشرب كميات كافية من الماء لتساعد جسمك على القيام بوظائفه.


اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


مارس التمارين الرياضية بانتظام وخاصة تمارين القوة حيث أثبتت الدراسات بأن الرياضة تزيد من إنتاج هرمون التستسترون بالإضافة إلى أنها تقلل من نسبة الدهون في الجسم الأمر الذي يعزز من إنتاجه أيضا.

الحصول على ساعات نوم كافية حيث أوضحت بعض الدراسات تأثير النوم على إنتاج هرمون التستوستيرون فالأشخاص الذين حصلوا على ساعات نوم أقل من سبع أو ثماني ساعات لمدة أسبوع كامل انخفض مستوى الهرمون عندهم.

تجنب الإجهاد فعند إنهاك الجسم يرتفع مستوى الكورتيزول مما يؤثر سلبا على مستوى التستوستيرون في الجسم.

عدم الإفراط في تناول الكافيين فقد أوضحت الدراسات بأن المعدلات المرتفعة من الكافيين تقلل من معدلات التستوستيرون.

الراحة النفسية وتجنب التوتر والضغوط.

image

أين توجد الغدة النخامية في جسم الإنساناليود المشع

  • امراض الغدد الصماء

الغدة النخامية لا شك أن الغدة النخامية من أهم الغدد الصماء الموجودة في جسم الإنسان بل وهي المسؤولة عن تنظيم أغلب الغدد الصماء في الجسم ويطلق عليها اسم الغدة المايسترو للغدد الصماء باعتبار أنها تنظم عمل باقي الغدد يبلغ.... المزيد عن: هرمون النمو , إفراز الغدة , هرمون الحليب , الغدد الصماء , إفراز الحليب , الفص الأمامي , الغدة الدرقية , هرمونات الغدة , الدورة الشهرية , الغدة النخامية , القدرة الجنسية , إفراز هرمون الحليب ...

594 قراءات
image

أسباب التهاب البنكرياساليود المشع

  • امراض الغدد الصماء

١ البنكرياس ٢ التهاب البنكرياس ٢. ١ الأسباب ٢. ٢ الأعراض ٢. ٣ الفحوصات والتحاليل ٢. ٤ العلاج البنكرياس تعتبر البنكرياس واحدة من أكثر غدد الجسم الصماء أهمية بحيث تقوم بإفراز هرمون يدعى الجلوكاغون والذي يحفز خلايا.... المزيد عن: نسبة الدهون , الشعور بألم , خلايا الكبد , غدة البنكرياس , الغدة الدرقية , الأطعمة الغنية , العمليات الجراحية ...

674 قراءات
image

كيف أخفض إنزيمات الكبداليود المشع

  • امراض الغدد الصماء

الكبد الكبد هو عضو فريد من نوعه في الجسم في نواحٍ كثيرة فهو أكبر عضو داخلي في الجسم ولديه قدرة كبيرة على التجدد وإعادة بناء خلاياه فيكفي بقاء ثلث خلايا الكبد سليمة ليعيد بناء الخلايا التالفة أو حتى المستأصلة ويقوم بالعديد من الوظائف الأساسية من إزالة.... المزيد عن: فيتامين ه , الأوميغا 3 , وظائف الكبد , أمراض الكبد , الجريب فروت , سرطان الكبد , خلايا الكبد , الشاي الأخضر , إنزيمات الكبد , مضادات الأكسدة , الفيتامينات والمعادن ...

625 قراءات
image

زيادة هرمون البروجستروناليود المشع

  • امراض الغدد الصماء

١ هرمون البروجسترون ١. ١ نسبة هرمون البروجسترون ١. ٢ زيادة هرمون البروجسترون ١. ٣ أعراض ارتفاع مستويات البروجسترون هرمون البروجسترون يفرز جسم الأنثى هرمونا أنثويا في الفترة التي تسبق فترة الدورة الشهرية بأسبوعين وهو عبارة.... المزيد عن: سن اليأس , قناة فالوب , فترة الحمل , بطانة الرحم , الشعور بألم , نسبة الهرمون , الغدة الكظرية , الرغبة الجنسية , الدورة الشهرية , البويضة المخصبة , الإصابة بالصداع ...

772 قراءات
image

أسباب قصور الغدة الدرقيةاليود المشع

  • امراض الغدد الصماء

١ قصور الغدة الدرقية ٢ أسباب قصور الغدة الدرقية ٢. ١ القصور الدرقي الأولي ٢. ٢ القصور الدرقي الثانوي ٣ أعراض قصور الغدة الدرقية ٤ علاج قصور الغدة الدرقية قصور الغدة الدرقية حالة مرضية تعني انخفاضا في مستوى هرموني الغدة.... المزيد عن: ضعف السمع , مرض وراثي , ورم سرطاني , اليود المشع , زيادة الوزن , الغدد الصماء , إفراز الهرمون , الغدة الدرقية , هرمونات الغدة , الغدة النخامية , الجهاز المناعي , التقدم في العمر , قصور الغدة الدرقية , استئصال الغدة الدرقية , آلام العضلات والمفاصل ...

680 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: