مقال: أهم الأغذية لفتاة تعاني من فقر الدم | امراض القلب و الدم

مقال: أهم الأغذية لفتاة تعاني من فقر الدم | امراض القلب و الدم


قراءة منشورات في مدوّنة امراض القلب و الدم ، أهم الأغذية لفتاة تعاني من فقر الدم : فقر الدميعاني الكثير حول العالم من فقر الدم والذي يكون ناتجا عن انخفاض مستوى الهيموجلوبين في الدم ولحسن الحظ فإن معظم حالات فقر الدم يتم علاجها بالتركيز على تناول الأغذية الغنية بالحديد والذي يعتبر العنصر الأهم المكون لهيموجلوبين الدم وفيما يلي بعض من.... المزيد عن: فقر الدم , فيتامين ج , فيتامين (ج) , علاج فقر الدم , امتصاص الحديد , عصير البرتقال , الأطعمة الغنية , اللحوم الحمراء , الفول السوداني , الأوراق الخضراء , ارتفاع الكولسترول ..

أهم الأغذية لفتاة تعاني من فقر الدم:

فقر الدم
يعاني الكثير حول العالم من فقر الدم والذي يكون ناتجا عن انخفاض مستوى الهيموجلوبين في الدم ولحسن الحظ فإن معظم حالات فقر الدم يتم علاجها بالتركيز على تناول الأغذية الغنية بالحديد والذي يعتبر العنصر الأهم المكون لهيموجلوبين الدم وفيما يلي بعض من الأغذية الغنية بالحديد والتي تساعد في علاج فقر الدم.

أهم الأغذية لفتاة تعاني من فقر الدم
اللحوم الحمراء: تحتوي اللحوم الحمراء كلحوم الخروف ولحوم البقر على معدلات عالية من الحديد حيث يشمل كل 100 غم منها على 1.
6ملغم حديد وعلى الرغم من كونها من أهم الأغذية التي تستخدم في علاج فقر الدم إلا أنها غير ملائمة لمن يعانون من ارتفاع الكولسترول والدهون في الدم ويفضل تناولهم لكبد الخروف أو البقر بدلا من لحومها.

لحم الدجاج: على الرغم من قلة معدل الحديد في لحم الدجاج إلا أنه من الأغذية المهمة في التخلص من فقر الدم حيث يساهم لحم الدجاج بشكل كبير في حث الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة الغنية بالحديد كما يساعد تناول 100 غم من صدور الدجاج يوميا على توفير 20% من الحديد اللازم للجسم بينما يساعد تناول 100 غم من فخذ الدجاج على توفير 10% من الحديد اللازم للجسم.

البيض: يعتبر البيض المصدر المثالي للحصول على الحديد دون زيادة وزن الجسم وذلك لخلوه من الدهون والسعرات العالية حيث تقدم كل بيضة 1ملغم حديد.

المأكولات البحرية: تتميز الرخويات عن غيرها من الكائنات البحرية باحتوائها على نسب عالية من الحديد فكل 100 غم من الرخويات تغطي حاجة الجسم اليومية من الحديد وللاستفادة منها يمكن التركيز على تناول المحار والجمبري.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


زبدة الفول السوداني: يمكن لزبدة الفول السوداني أن تلبي احتياجات الجسم اللازمة من الحديد لكونه أحد المصادر الغنية بالحديد وعادة ما يركز النباتيون على تناوله لتوفير الحديد اللازم للجسم والذي لا يمكنهم الحصول عليه من مصادره الحيوانية السابقة كما يفضل تناول زبدة الفول السوداني مع عصير البرتقال حيث يساعد فيتامين ج على امتصاص الجسم للحديد.

البقوليات: تستطيع البقوليات توفير جزء من احتياجات الجسم للحديد ومن أكثرها احتواء على الحديد الفاصولياء بأنواعها إلا أنها تحتاج إلى النقع المسبق للماء لساعات طويلة من أجل التخلص من حمض الفاتيك الذي تحتويه والذي يعيق من امتصاص الجسم للحديد.

الأوراق الخضراء: تشتهر الأوراق الخضراء باحتوائها على كميات عالية من الحديد ولعل أفضلها وأكثرها تقوية للدم أوراق السبانخ نظرا لغناها بالحديد واحتوائها على كميات مناسبة من فيتامين (ج)جوالني تساعد الجسم على امتصاصه بالكامل.

image

كيف أعرف أنه لدي فقر الدمنقل الأكسجين

  • امراض القلب و الدم

١ التغذية السليمة ٢ فقر الدم ٣ أعراض فقر دم ٤ علاج فقر الدم التغذية السليمة الغذاء السليم أحد الركائز المهمة في صحة الإنسان واستمرار حياته فهو السبيل لتوفير احتياجاته من العناصر الهامة لنموه ولقيامه بالعمليات الحيوية الضرورية لذا لابد أن.... المزيد عن: نقل الدم , فقر الدم , مرض السكر , قلة النوم , عصير الجزر , فيتامين سي , فيتامين ب12 , حمض الفوليك , أمراض القلب , فقدان الشهية , علاج فقر الدم , امتصاص الحديد , عصير البرتقال , منتجات الألبان , اللحوم الحمراء , الخضروات الورقية , العناصر الغذائية , المكملات الغذائية , كريات الدم الحمراء ...

720 قراءات
image

أعراض الإصابة بفقر الدمنقل الأكسجين

  • امراض القلب و الدم

١ فقر الدم ١. ١ أعراض فقر الدم الأولية ١. ٢ أعراض فقر الدم المتقدمة ١. ٣ الأعراض الناتجة عن نقص الحديد ١. ٤ الأعراض الناتجة عن نقص فيتامين B12 ١. ٥ الأعراض الناتجة عن تدمر كريات الدم الحمراء ...

665 قراءات
image

أنواع أمراض الدمنقل الأكسجين

  • امراض القلب و الدم

١ الدم ٢ أمراض الدم ٢. ١ ضغط الدم ٢. ١. ١ ارتفاع ضغط الدم ٢. ١. ٢ هبوط ضغط الدم ٢. ٢ الملاريا ٢. ٣ التلاسيميا ٢. ٤ الهيموفيليا ٢. ٥ فقر الدم ٢. ٦ سرطان الدم الدم Blood يعتبر الدم من مكونات جسم الإنسان الأكثر أهمية حيث.... المزيد عن: ضخ الدم , فقر الدم , ضغط الدم , نزول الدم , تجلط الدم , تقدم السن , قلة النوم , عضلة القلب , طنين الأذن , مرض السكري , سرطان الدم , فحوصات الدم , نبضات القلب , أمراض الكلى , ابيضاض الدم , زيادة الوزن , حرارة الجسم , عضلات الجسم , ارتفاع الضغط , عملية التنفس , فقدان الشهية , التئام الجروح , الكبد والطحال , امتصاص الحديد , أنواع السرطان , العامل الوراثي , الأجسام المضادة , الصفائح الدموية , المواد الغذائية , الخلايا الجذعية , الأوعية الدموية , النحافة المفرطة , درجة حرارة الجسم , الأمراض الوراثية , الغدد الليمفاوية , المواد الكيماوية , خلايا الدم الحمراء , خلايا الدم البيضاء , كريات الدم البيضاء , ثاني أكسيد الكربون , كريات الدم الحمراء ...

688 قراءات
image

أفضل غذاء لفقر الدمنقل الأكسجين

  • امراض القلب و الدم

١ فقر الدم ١. ١ أسباب فقر الدم ١. ٢ أعراض فقر الدم ١. ٣ أفضل أغذية لفقر الدم ١. ٤ نصائح لتجنب فقر الدم فقر الدم يعتبر مرض فقر الدم أو الأنيميا من الأمراض الخطيرة التي تصيب الفرد وهو عبارة عن.... المزيد عن: فقر الدم , فيتامين ج , فيتامين سي , فيتامين ب12 , فيتامين (ج) , دقات القلب , نسبة الحديد , نقص المناعة , الفشل الكلوي , النخاع العظمي , القهوة والشاي , الأطعمة الغنية , الدورة الشهرية , اللحوم الحمراء , الفول السوداني , الأمراض الخطيرة , الخلايا الحمراء , العوامل الوراثية , المأكولات البحرية , خلايا الدم الحمراء , الأطعمة الغنية بالحديد ...

652 قراءات
image

علاج فقر الدم الحادنقل الأكسجين

  • امراض القلب و الدم

١ فقر الدم الحاد ١. ١ أسباب فقر الدم ١. ٢ أعراض فقر الدم ١. ٣ مضاعفات فقر الدم ١. ٤ الوقاية والعلاج فقر الدم الحاد فقر الدم الحاد أو الأنيميا هو مرض ينتج عن النقص الشديد في عدد خلايا الدم.... المزيد عن: فقر الدم , فترة الحمل , نخاع العظم , نبضات القلب , عنصر الحديد , مرض فقر الدم , نقل الأكسجين , أمراض السرطان , الشعور بالتعب , المرأة الحامل , الجهاز الهضمي , الجهاز العصبي , العامل الوراثي , مرض الثلاسيميا , الأمراض الخطيرة , اليدين والقدمين , الفحوصات الدورية , الإصابة بفقر الدم , خلايا الدم الحمراء ...

1,143 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: