مقال: أسباب نزيف الأنف المتكرر | انف و اذن و حنجرة

مقال: أسباب نزيف الأنف المتكرر | انف و اذن و حنجرة


قراءة منشورات في مدوّنة انف و اذن و حنجرة ، أسباب نزيف الأنف المتكرر : ١ نزيف الأنف المتكرر٢ أسباب نزيف الأنف المتكرر٣ أنواع نزيف الأنف٤ نصائح عند التعرض لنزيف الأنف٥ وصفات لعلاج نزيف الأنف المتكرر٥. ١ خل التفاح٥. ٢ الماء المالحنزيف الأنف المتكررأو.... المزيد عن: ضغط الدم , نزيف الأنف , فتحتي الأنف , أوعية دموية , الفم والحلق , سوء التغذية , الأوعية الدموية , الممرات الأنفية , أسباب نزيف الأنف , الإصابة بالسرطان ..

أسباب نزيف الأنف المتكرر:

١ نزيف الأنف المتكرر
٢ أسباب نزيف الأنف المتكرر
٣ أنواع نزيف الأنف
٤ نصائح عند التعرض لنزيف الأنف
٥ وصفات لعلاج نزيف الأنف المتكرر

٥.
١ خل التفاح
٥.
٢ الماء المالح
نزيف الأنف المتكرر
أو ما يسمى بالرعاف ويمكن تعريفه بخروج الدم من الأنف لفترة محدودة من الزمن وهي نوع من المشكلات التي يعاني منها بعض الناس ولها العديد من الأسباب المختلفة ويحدث عندما تضعف الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة في الجزء الداخلي من الأنف وبالتالي يبدأ الدم بالخروج من فتحة واحدة من الأنف وفي بعض الأحيان من فتحتي الأنف.

أسباب نزيف الأنف المتكرر
الهواء الجاف: حيث يجفف الهواء الجاف الأغشية الأنفية بداخل الأنف ويعتبر هو السبب الرئيسي والأكثر انتشارا من باقي الأسباب ويكثر بشكل كبير في فصل الشتاء مع انتشار أجهزة التدفئة المختلفة.

التعرض للمواد الكيميائية والتي تهيج أغشية الأنف.

الحساسية والتهاب الممرات الأنفية بسبب الإصابة بالإنفلونزا.

تناول كميات كبيرة من الإسبرين.

التدخين بشكل مفرط.

سوء التغذية يمكن أن يكون سببا في الإصابة بنزيف الأنف.

التعرض لارتفاع ضغط الدم.

تخثر الدم.

الإصابة بالسرطان.

أنواع نزيف الأنف
نزيف الأنف الأمامي: ويحدث في الجزء الأسفل من الحاجز الذي يحتوي على أوعية دموية وهو الذي يفصل فتحتي الأنف ويكون من مقدمة الأنف ثم يبدأ بجريان الدم من واحدة من فتحات الأنف عند جلوس الشخص أو وقوفه وهو الأكثر شيوعا بين الأشخاص.

نزيف الأنف الخلفي: ويعتبر حدوثه نادرا حيث يكون غزيرا ويبدأ الدم بالتدفق إلى الخلف أي من الفم والحلق ولا توجد وضعية معينة لحدوثه حيث يمكن أن يصاب به الشخص سواء كان جالسا أم واقفا.

نصائح عند التعرض لنزيف الأنف
محاولة المحافظة على الهدوء حيث إنه إذا زادت نسبة التوتر عند الشخص المصاب يمكن أن تزيد كمية الدم المتدفقة.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


بواسطة اصبعي الإبهام والسبابة وبوضعية الجلوس ودون إرجاع الرأس إلى الخلف يتم الضغط بلطف على أسفل عظمة الأنف لمدة خمس دقائق ويمكن أن تمتد لمدة عشر دقائق إذا ما استمر الدم بالتدفق.

التنفس من الفم.

يمكن وضع مكعب من الثلج على الأنف لمحاولة تضييق الأوعية الدموية في الأنف وبالتالي توقف النزيف.

عدم إرجاع الرأس إلى الخلف لعدم رجوع الدم إلى الحلق.

وضع قطعة من القطن على مخارج الأنف لامتصاص الدم المتدفق.

وصفات لعلاج نزيف الأنف المتكرر
خل التفاح
وذلك بعمل كرات من القطن ثم نقعها بخل التفاح وبعدها توضع على فتحة الأنف النازفة حيث يسرع التئام جدار الأوعية الدموية بالإضافة إلى إيقاف تدفق الدم بشكل مفرط.

الماء المالح
حيث يتم مزج القليل من الملح والماء مع بعضهم ثم تسخين المزيج على النار وبعدها توضع بضع قطرات منه في فتحتي الأنف لمحاولة ترطيب الأوعية الدموية.

image

كيف أعالج طفلي من التهاب الحلقعصير الليمون

  • انف و اذن و حنجرة

التهاب الحلق يعتبر التهاب الحلق من أكثر أمراض الجهاز التنفسي شيوعا بين الناس وهو مرض مؤقت يصيب جميع الناس من مختلف الفئات العمرية وخاصة مع تقلبات الطقس والانتقال من فصلٍ لآخر والتهاب الحلق غالبا ما تصاحبه صعوبة في.... المزيد عن: زيت الخردل , زيت النعناع , التهاب الحلق , درجة الحرارة , الماء والملح , اللبن الزبادي , قتل البكتيريا , الجهاز التنفسي , التهابات الحلق , العلاجات الطبيعية , التخلص من البكتيريا ...

639 قراءات
image

أضرار غسيل الأذنعصير الليمون

  • انف و اذن و حنجرة

الأذن الأذن هي عضو السمع عند الإنسان وتتكون الأذن من الأذن الخارجية والتي تكون عبارة عن صيوانٍ كبيرٍ يسمح بتجميع الموجات الصوتية لإدخالها إلى الأذن الوسطى (وهي الجزء الثاني من الأذن) عبر الغشاء الطبلي و ...

786 قراءات
image

أسباب انسداد الأذنعصير الليمون

  • انف و اذن و حنجرة

١ انسداد الأذن ١. ١ أسباب انسداد الأذن ١. ٢ شمع الأذن ١. ٣ أهمية شمع الأذن ١. ٤ أسباب انسداد الأذن بالشمع ١. ٥ أعراض انسداد الأذن ١. ٦ علاج انسداد الأذن انسداد الأذن يعاني العديد من الأشخاص من انسداد الأذن.... المزيد عن: ألم شديد , شمع الأذن , ضعف السمع , ورم سرطاني , طبلة الأذن , زيت الزيتون , تنظيف الأذن , حرارة الجسم , انسداد الأذن , الخلايا الميتة , التهابات الأذن , الشعور بالدوار , القناة السمعية , الأذن الخارجية , إزالة شمع الأذن , الأجسام الغريبة , العوامل الوراثية ...

863 قراءات
image

كيفية تنظيف الأذنعصير الليمون

  • انف و اذن و حنجرة

الأذن تعد عملية تنظيف الأذن أمرا محيرا للكثير من الناس نظرا للأضرار الجانبية التي قد يتعرض لها الشخص عند تنظيف أذنه لهذا يجب معرفة الحلول السليمة والطبيعية لتنظيف الأذن وخاصة إزالة الشمع الزائد منها حيث إن الشمع هو عبارة عن مادة طبيعية تنتجها الأذن كخط.... المزيد عن: أوميغا 3 , شمع الأذن , زيت اللوز , جوز الهند , صودا الخبز , زيت الزيتون , تنظيف الأذن , الماء الدافئ , انسداد الأذن , نمو البكتيريا ...

2,658 قراءات
image

علاج بحة الصوت من البردعصير الليمون

  • انف و اذن و حنجرة

بحة الصوت تغير الصوت والمعروف باسم البحة مشكلة تواجه الأغلبية العظمى من الناس وسبب هذه البحة هو تورم أو التهاب في الأحبال الصوتية مما يعيقها من الاهتزاز بشكل طبيعي وهذه المشكلة ناتجة عن الإصابة بمرض فايروسي كالتعرض للإصابة بنزلة البرد أو الحساسية أو نتيجة لتهيج غشاء الحنجرة أو بسبب.... المزيد عن: بحة الصوت , عصير العنب , شرب الكحول , بذور الكتان , زيت الزيتون , عصير الليمون , الفلفل الأسود , اللبن الزبادي , الخلاط الكهربائي , المشروبات الساخنة ...

780 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: