مقال: علاج صديد اللوز | انف و اذن و حنجرة

مقال: علاج صديد اللوز | انف و اذن و حنجرة


قراءة منشورات في مدوّنة انف و اذن و حنجرة ، علاج صديد اللوز : اللوزاللوز هي المنطقة الواقعة في آخر تجويف الحلق وتنقسم إلى لوزتين لوزة يمنى ولوزة يسرى. تعتبر اللوز خط الدفاع الأول عن الجسم وهي من أكثر الأجزاء المعرضة لنزلات البرد والالتهابات والصديد مما يتسبب بآلامٍ شديدةٍ في منطقة الحلق مع صعوبةٍ كبيرةٍ في البلع وضيقٍ في منطقة الحلق حيث.... المزيد عن: عسل النحل , عصير الجزر , شرب المياه , حرارة الجسم , البصل والثوم , فقدان الشهية , مضادات حيوية , اللبن الزبادي , الشعور بالصداع , المشروبات الساخنة , البكتيريا والجراثيم , الجراثيم والبكتيريا ..

علاج صديد اللوز:

اللوز
اللوز هي المنطقة الواقعة في آخر تجويف الحلق وتنقسم إلى لوزتين لوزة يمنى ولوزة يسرى.
تعتبر اللوز خط الدفاع الأول عن الجسم وهي من أكثر الأجزاء المعرضة لنزلات البرد والالتهابات والصديد مما يتسبب بآلامٍ شديدةٍ في منطقة الحلق مع صعوبةٍ كبيرةٍ في البلع وضيقٍ في منطقة الحلق حيث تتضخم اللوزتان بشكلٍ كبير عند تعرضهما لأي عدوى.


يكثر التهاب اللوز في فصل الشتاء وعند تناول المثلجات وشرب المياه الباردة وكذلك تتضاعف فرصة تضخمها واحتقانها وتكون الصديد فيها عند المدخنين والأطفال ويرافق الالتهاب وتكون الصديد ارتفاع في درجة حرارة الجسم والشعور بالصداع وفقدان التوازن وخروج رائحةٍ كريهةٍ بسبب الصديد ويرافقه ضعف عام في الجسم بالإضافة لتغير لون اللوز للأحمر وقد يرافق التورم والصديد ظهور بقعٍ بيضاء اللون أو صفراء عليها مع آلامٍ متفرقةٍ في الجسم وفقدان الشهية لتناول الطعام مع آلام في الأذن.

علاج صديد اللوز
تناول كوب ماءٍ دافئ مضاف إليه عصير نصف ليمونة ومن ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي ورشة ملح وتناول هذا المزيج مرتين يوميا.

تناول كوبٍ من الحليب الدافئ والمحلى بالعسل وتضاف إليه ملعقة صغيرة من الكركم المطحون ويتم تناول هذا المزيج قبل النوم.

عمل عصيرٍ من الخضروات الطازجة وتناوله بحيث يحتوي على عصير الجزر وعصير الشمندر وعصير الخيار ويعتبر هذا العصير فعالا جدا في علاج صديد اللوز.

الغرغرة بالماء الدافئ المضاف إليه الملح مرتان يوميا على الأقل حيث تساعد الغرغرة في القضاء على البكتيريا والجراثيم وعلاج صديد اللوز ومنع تكون المزيد من الصديد أو انتشار العدوى.

عمل منقوع بذور الحلوة المحلى بالعسل الطبيعي وتناوله مرتين يوميا أو الغرغرة بالمنقوع والتركيز على اللوز وذلك لعلاج الصديد والقضاء على الجراثيم والبكتيريا والفيروسات.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


تجنب تناول المياه والعصائر الباردة والمثلجة حتى لا تتفاقم الحالة ويتكون المزيد من الصديد على اللوز والإكثار من المشروبات الساخنة المحلاة بالعسل الطبيعي مثل شاي الأعشاب والشاي الأحمر واليانسون والزعتر والبابونج والروزماري والنعناع.

الإكثار من تناول الحساء الدافئ مثل شوربة الخضار وشوربة الشعيرية الساخنة وشوربة العدس.

تناول مزيج الثوم مع اللبن الزبادي.

تناول البصل والثوم مع الطعام إذ يحتوي البصل على مضادات حيوية طبيعية تكافح تكون الصديد على اللوز وتعالجها.

الخلود التام للراحة ويفضل النوم وذلك لمساعدة الجسم في محاربة الفيروسات والبكتيريا المسببة لتكون الصديد والتسريع في العلاج.

استخدام الغرغرة الطبية التي يصفها الطبيب للتخلص من الصديد المحتقن في اللوز والتسريع في علاجها.

image

أسباب ظهور ورم خلف الأذنفقدان السمع

  • انف و اذن و حنجرة

١ ورم خلف الأذن ٢ العقد الليمفاوية ٣ الأعراض المرافقة للإصابة بتضخم العقد الليمفاوية ٤ أسباب تورم العقد الليمفاوية ٥ علاج ورم العقد الليمفاوية ورم خلف الأذن يلاحظ البعض ظهور ورم خلف منطقة الأذن بصورة تلفت انتباهه وانتباه المحيطين.... المزيد عن: نقص المناعة , الشعور بألم , الأذن الداخلية , التهاب المفاصل , الجهاز المناعي , العقد الليمفاوية , الغدد الليمفاوية ...

1,049 قراءات
image

أسباب نزيف الأنف المفاجئفقدان السمع

  • انف و اذن و حنجرة

١ نزيف الأنف المفاجئ ١. ١ أسباب نزيف الأنف ١. ٢ الوقاية ١. ٣ العلاج نزيف الأنف المفاجئ يحتوي الأنف على العديد من الأوعية الدموية التي تقع بالقرب من السطح الأمامي والخلفي له وهي هشة للغاية وإذا.... المزيد عن: ضغط الدم , ماء بارد , نزيف الدم , كبار السن , نزيف الأنف , الشعور بالحكة , الجهاز التنفسي , الجيوب الأنفية , الأوعية الدموية , العوامل الوراثية , مضادات الهيستامين ...

1,404 قراءات
image

سبب ظهور حبوب داخل الأنففقدان السمع

  • انف و اذن و حنجرة

حبوب الأنف يعاني الكثير منا من مشكلة الحبوب والتي من الممكن تواجدها في مختلف أنحاء الجسم سواء الظهر والبطن والوجه والصدر. إلخ نتيجة مشاكل صحية أو عادات غذائية سيئة أو اضطرابات هرمونية لا سيما عند الشباب وإن أصعبها هي تلك الاضطرابات التي تحدث في بصيلات.... المزيد عن: خل التفاح , التهاب الجلد , بصيلات الشعر , الغدد الدهنية , قتل البكتيريا , مواد كيميائية , الأوعية الدموية , المضادات الحيوية ...

1,235 قراءات
image

أسباب حكة الأذنفقدان السمع

  • انف و اذن و حنجرة

١ الأذن ١. ١ المشاكل التي تصيب الأذن ١. ٢ حكة الأذن ١. ٣ أسباب حكة الأذن الأذن إن الأذن هي العضو المسؤول عن حاسة السمع لدى الإنسان والحيوانات بالإضافة إلى حفظ التوازن حيث تتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية وهي: الأذن الخارجية:.... المزيد عن: طفح جلدي , طنين الأذن , حاسة السمع , طبلة الأذن , فقدان السمع , الأذن الوسطى , الأذن الخارجية , العقاقير والأدوية ...

824 قراءات
image

علاج صديد الأذنفقدان السمع

  • انف و اذن و حنجرة

صديد الأذن صديد الأذن هو سائل أو قيح أو دم يخرج من الأذن نتيجة وجود التهاب في أحد أجزائها سواء أكان التهاب الأذن الخارجية أو الوسطى بالإضافة إلى الأكزيما في القناة السمعية وثقب طبلة الأذن.... المزيد عن: طبلة الأذن , فقدان السمع , زيت الزيتون , التهاب الأذن , درجة الحرارة , القناة السمعية ...

652 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: