مقال: ما علاج تسكير الاذن | انف و اذن و حنجرة

مقال: ما علاج تسكير الاذن | انف و اذن و حنجرة


قراءة منشورات في مدوّنة انف و اذن و حنجرة ، ما علاج تسكير الاذن : الكثير من الاشخاص معرضون لوجود ألم في الأذنين أو طنين أو قد يشعر البعض بضعف في السمع في واحدة من الاذنين أو كلاهما ولها عدة أسباب منها قد تكون بانسداد في قناة استايكوس أو بسبب تجمع السوائل والماء خلال الإستحمام والبعض الآخر قد يتلقى ضربة على الأذن مما يسبب ألم وعدم القدرة على السمع بشكل.... المزيد عن: زيت الزيتون , زيت الكافور , تنظيف الأذن , القناة السمعية ..

ما علاج تسكير الاذن:

الكثير من الاشخاص معرضون لوجود ألم في الأذنين أو طنين أو قد يشعر البعض بضعف في السمع في واحدة من الاذنين أو كلاهما ولها عدة أسباب منها قد تكون بانسداد في قناة استايكوس أو بسبب تجمع السوائل والماء خلال الإستحمام والبعض الآخر قد يتلقى ضربة على الأذن مما يسبب ألم وعدم القدرة على السمع بشكل جيد ويمكن مراجعة الطبيب في الحالات المستعصية فقد تكون خطيرة .

أسباب تسكير الأذن:

دخول الماء إلى الأذن من خلال الاستحمام وعدم تجفيفهما جيدا
التعرض لصدمة على الاذن .

شمع اوصبغ الاذن قد يؤدي إلى تسكير الاذن بسبب الافراز الزائد منه مما يسبب تراكمه فلا بد من تنظيف الاذن بشكل مستمر دون الايذاء بها.

البرد والحساسية .

خلل في القناة السمعية.

طرق علاج تسكير الأذن بالمنزل :

إحضار فوطة مبلولة بالماء الدافيء وتضعها على الأذن التي فيها تسكير فهذا يساعد في تخفيف الألم بسرعة.

الثوم علاج للكثير من الأمراض حيث تقوم بإحضار فص من الثوم وتقشره وتقطع رأسه ومن ثم تضعة في أذنك وتلف عليه بلاستر لكي لا يقع من الليل حتى الصباح فسوف تنفتح الاذن ويذهب الألم أو تقوم بعمل قطره باستخدام الثوم وقليه بزيت الزيتون وتقطر بها الأذن .

الهواء الساخن بحيث تقوم بتعريض إذنك لهواء ساخن كالسشوار مثلا عن بعد لمدة ثلاثة دقائق مع تحريك الرأس إلى الامام والخلف مما يساعد في تخفيف الألم وذهاب الإنسداد بسرعة.

القرنفل : القيام بقلي القرنفل بالقليل من زيت الزيتون ونقعه قليلا ثم تقوم بتصفيته بعد أن يبرد وتضع قطرتين منه بالأذن المصابة .

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


العلكة : قد يستغرب البعض ذلك قم بالعلك فهي تساعد في التخلص من السائل الموجود بالأذن وتنشط قناة الأذن والألم وتستخدم كثيرا للمسافرين بالطائرة أو الأماكن المنخفضة التي يكون فيها الضغط عالي .

البخار : فعند إستنشاق البخار يبعد الضغط عن الاذن المصابة بإضافة زيت الكافور للماء وتتم عملية الاستنشاق 3 مرات باليوم .

عمل تمارين للفكين من خلال تحريك الفكين إلى الأمام والخلف وإلى الجانبين مدة دقيقة فهذا يساعد في إبعاد الضغط عن الأذنين وتخفيف الألم .

لا تستخدم أي أداة صلبة من أجل إزالة الصمغ أو الشمع بل إذهب للطبيب فهو الكفيل في تنظيف الأذن بأدوات خاصة لذلك.
 

image

ما علاج طنين الأذنحديثي الولادة

  • انف و اذن و حنجرة

١ ما هو طنين الأذن؟ ٢ أنواع طنين الأذن ٣ أسباب طنين الأذن ٤ عوامل الإصابة بطنين الأذن ٥ متى يجب اللجوء للطبيب ٦ علاج طنين الأذن ٧ التعايش مع طنين الأذن ٨ المراجع ما هو طنين الأذن؟ يوصف طنين الأذن (بالإنجليزية: Tinnitus) على أنه.... المزيد عن: ضغط الدم , طنين الأذن , شرب الكحول , مدرات البول , فقدان السمع , تنظيف الأذن , التهاب الأذن , أورام الدماغ , التقدم بالعمر , الشعور بالقلق , الغدة الدرقية , الجهاز التنفسي , الجيوب الأنفية , الأذن الداخلية , العلاج الدوائي , الأذن الخارجية , الأوعية الدموية , المضادات الحيوية , الشعيرات الدموية , المشروبات الغازية , الإصابة بطنين الأذن , الإصابة بأمراض القلب ...

1,062 قراءات
image

ما علاج بحة الصوتحديثي الولادة

  • انف و اذن و حنجرة

يعاني البعض من الإصابة ببحة الصوت لكن ما هي بحة الصوت و ما أسباب بحة الصوت و ما علاج البحة في الصوت بداية مصطلح بحة الصوت هو التغييرات التي تصيب الصوت الطبيعي أي نسمع الصوت خلاف ما أعتدنا على سماعه من الشخص و من الناحية العلمية يكون هناك إضطراب في ...

1,936 قراءات
image

ما سبب احتقان الحلقحديثي الولادة

  • انف و اذن و حنجرة

إحتقان الحلق نسميه أيضا بإلتهاب الحلق أو إلتهاب البلعوم وهو المسرى الذي يجري فيه الطعام الذي نأكله والشراب الذي نشربه ليصل للمريء وهذا ما يجعل ألمه يزداد كلما قمنا بعملية البلع وعادة ما يكون من أسباب هذا الإحتقان نوع معدي من الفيروس أو البكتيريا كما أنه أغلب إصاباته في فصل الشتاء .... المزيد عن: حرارة الجسم , عصير الليمون , عدوى بكتيرية , الجهاز المناعي , العظام والمفاصل , النظافة الشخصية , المضادات الحيوية , العقد الليمفاوية , العدوى الفيروسية , المواد الكيميائية ...

900 قراءات
image

ما هي أسباب طنين الاذنحديثي الولادة

  • انف و اذن و حنجرة

١ ما هي أسباب طنين الاذن ٢ أسباب طنين الأذن ٣ تشخيص طنين الأذن ٤ علاج طنين الأذن ما هي أسباب طنين الاذن يعتبر طنين الأذن من الأمور التي يعاني منها الكثير من الاشخاص النساء والرجال حيث يعرف طنين الأذن على أنه عبارة عن الشعور أو سماع.... المزيد عن: مضغ العلكة , طنين الأذن , نزلات البرد , سن الأربعين , زيت القرنفل , الفحص السريري , القهوة والشاي , القناة السمعية , المضادات الحيوية , الرنين المغناطيسي ...

855 قراءات
image

ما هي أعراض التهاب الأذن الوسطىحديثي الولادة

  • انف و اذن و حنجرة

١ الأذن والسمع ٢ الأذن الوسطى ٣ أنواع التهاب الأذن الوسطى ٤ أسباب الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى ٥ أسباب زيادة فرص الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى ٦ أعراض الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى ٧ دواعي مراجعة الطبيب ٨ تشخيص التهاب الأذن.... المزيد عن: شمع الأذن , ألم الأذن , طبلة الأذن , فقدان السمع , الشعور بألم , التهاب الأذن , جهاز المناعة , الأذن الوسطى , أسباب وراثية , درجة الحرارة , خلايا الدماغ , عدوى فيروسية , فقدان الشهية , حديثي الولادة , الأطفال الرضع , الفحص السريري , الهواء الملوث , مرحلة الطفولة , الشعور بالصداع , الأذن الداخلية , الأذن الخارجية , المضادات الحيوية , العدوى البكتيرية , المجاري التنفسية , العمليات الجراحية , الاستلقاء على الظهر , التهاب الأذن الوسطى ...

863 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: