مقال: حقنة القهوة الشرجية لتنظيف القولون | الطب البديل

مقال: حقنة القهوة الشرجية لتنظيف القولون | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، حقنة القهوة الشرجية لتنظيف القولون : حقنة القهوة الشرجية لتنظيف الكولون,الحقنة الشرجية بالقهوة لغسيل القولون,cofee enema طب الأطفال وصحة الأسرة, الطب البديل, حقنة القهوة الشرجية لتنظيف القولون قسم الطب البديل يحتوي على طب الأعشاب و الطب البديل في طب الاطفال و صحة الطفل..

حقنة القهوة الشرجية لتنظيف القولون:

حقنة القهوة الشرجية لتنظيف الكولون

الحقنة الشرجية بالقهوة لغسيل القولون
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


هل يمكنك وصف إجراء حقنة القهوة الشرجية لتنظيف الكولون؟

لماذا يفضل ان يستلقي المريض على جانبه الايمن أثناء الحقنة الشرجية بالرغم من أن القُولُون السِيْني(مدخل القولون) يقع يسارا؟
عندما يستلقي الشخص على جانبه الأيمن ، يبتعد الماء الى القولون المستعرض عبر القولون النازل. بالتالي نحصل على تنظيف أعمق . اعثر على وضعية تريحك . يجد بعض الناس وضعية الركبة والكوع أكثر راحة.

أوصي باستخدام الحقن القهوة الشرجية للبالغين .لو تم استخدام حقنه الماء الشرجيه للكبار لتخفيف الامساك فانا انصح بانهاء الحقنه باستخدام القهوه..لكني لا أنصح بحقن القهوة الشرجية للأطفال.
لقد استخدمت حقن القهوة الشرجية منذ مائة عام كوصفة علاجيه ، و عرفت بشكل خاص كجزء من علاج السرطان في بروتوكول جيرسون ((Gerson Protocol.وتعد حقن القهوة الشرجية واحدة من أفضل الطرق لتنظيف الكبد وتسريع عمليات إزالة السموم في الجسم.ذكر بعض الناس استخدام حقنة القهوة كمخفف جيد للآلام كذلك. لكن آلية وظيفة حقنة القهوة ليست واضحة، ولكن يعتقد أن هناك مواد مختلفة في القهوة تمتص من خلال الشعريات الدموية داخل المستقيم ثم الى الوريد البوابي ، الذي يؤدي مباشرة الى الكبد.


يستخدم الشخص حقن القهوة الشرجية كل أربعة أيام في بروتوكول جيرسون. لكن الشخص الذي يعاني من نفاذية الامعاء ليس ضروريا أن يفعل ذلك ، أنصح بعمل حقنة القهوة الشرجية عند الحاجة ، والتي يمكن أن تتراوح من مرة واحدة في اليوم إلى مرة واحدة كل بضعة أيام أو مرة واحدة من حين لأخر.
هذه ملاحظات مرضاي بعد استخدام حقن القهوةالشرجية: الصداع النصفي اختفى ؛ يشعرون بأنهم أفضل ، ذهنهم صافي اكثر وحيويتهم أكبر ؛ الغثيان يقل او يزول ، يخف الألم (في جميع انحاء الجسم ) وتحسن مزاجهم ، حب الشباب و المشاكل الجلدية الاخرى قد زالت ، حموضة المعدة أقل ، وتحسن النوم ، يشعرون بان جسمهم أقل سمية. عندما يستخدم الشخص حقنة القهوة فإنه عادة ما يعرف عندما يحتاج اليها مرة اخرى.
حتى يكون لحقنة القهوة التأثير الكامل يجب على الشخص أن يحبس القهوة في الامعاء لمدة 15 دقيقة. لكن في بروتوكول جيرسون يستخدم الشخص حقن القهوة الشرجية أربعة مرات في اليوم ، بحيث تبقى الامعاء فارغة تماما دائما. بالنسبة للشخص الذي يستعمل الحقن الشرجية أحيانا سيكون من الصعب جدا أو من المستحيل حبس القهوة في الامعاء لمدة 15 دقيقة لأن الأمعاء ستكون ممتلئة ، لهذا السبب أنصح بغسل الامعاء أولا بحقنة الماء الشرجية ثم القهوة ، وهناك سبب آخر اذا حاول الشخص الذي يعاني من نفاذية الامعاء ويعاني من البراز المضغوط أو التعفن في الأمعاء حبس القهوة في امعائه فإنه سيثير السموم وذلك سيسمح للسموم بالامتصاص ، مما ينتج عنه أعراض سيئة للغاية.
طريقة اعداد حقنة القهوة 
لإعداد القهوة للحقنة الشرجية ، يغلى لتر واحد من الماء ، ثم يضاف 3 ملاعق طعام ممتلئة من البن المطحون العضوي ، و يغلى المزيج لمدة دقيقتين ، ثم تخفف الحرارة إلى أدنى حد ممكن، و يغطى بغطاء محكم ويترك على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة. يبرد إلى درجة حرارة الجسم.هناك نوع معين من القهوة في السوق يتم استخدمها في بروتوكول جيرسون خصيصا للحقن الشرجية.
طريقة استخدام حقنة القهوة 
قبل القيام بحقنة القهوة الشرجية ، من الافضل في البداية استخدام حقنة تنظيف بالماء الدافئ. استعمل الماء المعبأ قفي زجاجات او المفلتر ،يغلى الماء الى درجة الغليان ثم يبرد إلى درجة حرارة الجسم. انصح بتذويب بعض الملح الطبيعي وبيكربونات الصودا في الماء (حوالي نصف ملعقة صغيرة من كل منهما لكل ليتر واحد من الماء). سيعمل الملح على تحقيق التوازن الطبيعي للعناصر المعدنية في الماء للجسم البشري. أما بيكربونات الصودا فإنها توفر درجة الحموضة القلوية ، وهو الأمر الطبيعي للأمعاء ويمكن أن يساعد ذلك على تقليل زيادة نمو الخميرة.
استلقي على الجانب الأيمن مع ضم الركبتين للبطن ، أو خد وضعية الركبة والكوع (بحيث يكون مخرج الامعاء أعلى من اجزاء الأمعاء الأخرى ،مما يسمح بجريان المياه فيها). ادخل ( 1-1،5) ليتر من الماء في الأمعاء ، اخرج الانبوب ، ودلك البطن بلطف لبضع ثوان ثم فرغ الأمعاء. كرر هذه الخطوات 2-4 مرات حتى يبدأ الماء بالخروج نظيفا نسبيا مما يدل على أن الأمعاء قد اصبحت فارغة. بعد ذلك استلقي على ظهرك لبضع دقائق واسترخي . مما يسمح لكتل البراز المتبقية (في أعلى الأمعاء) بالتحرك عبر الأمعاء للطرد (يسمى هذا بالطرد اللفائفي). عندما تصبح الأمعاء فارغة ادخل ببطء القهوة فيها ، ومن المستحسن أن تحبس القهوة داخلها لمدة 15 دقيقة قبل التفريغ للسماح للقهوة بالامتصاص. لحبس القهوة هذه المدة أنصح بإبقاء الأنبوب في المستقيم (بعد ادخال القهوة) للسماح بخروج الغازات : الغاز المتجمع يوسع الأمعاء ويسبب الرغبة في افراغها بسرعة. تغيير الوضعية يساعد على الاحتفاظ بالقهوة فترة أطول أيضا. لذلك اذا أحسست ان هناك رغبة ملحة للإفراغ استلقي على جانب آخر ، أو على الظهر أو وضعية الركبة والكوع.
الإجراء كله يستغرق ساعتين تقريبا ، خصص وقتا طويلا لذلك واحضر كتابا جيدا للقراءة...مصدر المعلومات : منتدى صحة الطفل...الدكتور رضوان غزال MD, FAAP-جميع الحقوق محفوظة - عيادة طب الأطفال -Copyright ©childclinic.net - آخر تحديث 20/02/2017

image

حمية جابس GAPS الكاملة بالتفصيلطب الأطفال

  • الطب البديل

حمية الجابس الكاملة,حميه جابس بالتفصيل GAPS,نظام حمية جابس الغذائي,gaps diet طب الأطفال وصحة الأسرة, الطب البديل, حمية جابس GAPS الكاملة بالتفصيل قسم الطب البديل يحتوي على طب الأعشاب و الطب البديل في طب الاطفال و صحة الطفل ...

1,450 قراءات
image

حمية غذائية لإنقاص الوزنطب الأطفال

  • الطب البديل

حمية غذائية لإنقاص الوزن,أفضل حمية غذائية لتنزيل الوزن دون أدوية,حمية غذائية فعالة من أجل تخفيف و تخسيس الوزن و بدون أي دواء طب الأطفال وصحة الأسرة, الطب البديل, حمية غذائية لإنقاص الوزن قسم الطب البديل يحتوي على طب الأعشاب و الطب البديل في طب الاطفال و صحة الطفل ...

1,231 قراءات
image

افضل مقوي طبيعي للجنسالصحة

  • الطب البديل

افضل مقوي طبيعي للجنس ,وصفة طبيعية مقوية للجنس للرجال,علاج طبيعي مقوي للجنس للنساء ,أعشاب تقوي الرغبة الجنسية للزوجين ,أعشاب لعلاج الضعف الجنسي,الأعشاب لمعالجة الرخاوة عند الرجل,الأطعمة المقوية للجنس, natural sex enhancer طب الأطفال وصحة الأسرة, الطب البديل, افضل مقوي طبيعي للجنس قسم الطب البديل يحتوي على طب الأعشاب و الطب البديل في طب الاطفال و صحة الطفل ...

1,091 قراءات
image

فوائد الصبار الطبية , الفوائد العلاجية لنبات التين الشوكيالطب

  • الطب البديل

فوائد الصبار الطبية ,فوائد ثمار نبات الصبار , الفوائد العلاجية لنبات التين الشوكي طب الأطفال وصحة الأسرة, الطب البديل, فوائد الصبار الطبية , الفوائد العلاجية لنبات التين الشوكي قسم الطب البديل يحتوي على طب الأعشاب و الطب البديل في طب الاطفال و صحة الطفل ...

1,288 قراءات
image

ماء غريب للأطفالالام

  • الطب البديل

ما هو ماء غريب ؟غريب ووتر , هل ماء كريب آمن للأطفال ؟ طب الأطفال وصحة الأسرة, الطب البديل, ماء غريب للأطفال قسم الطب البديل يحتوي على طب الأعشاب و الطب البديل في طب الاطفال و صحة الطفل ...

2,441 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: