مقال: افضل وضعيه من اجل الحمل | الحمل

مقال: افضل وضعيه من اجل الحمل | الحمل


قراءة منشورات في مدوّنة الحمل ، افضل وضعيه من اجل الحمل : افضل وضعيه من اجل الحمل و الانجاب,الوضعية المفضلة لحدوث الالقاح و الحمل,وضعيات المجامعة التي يحدث فيها حمل,الوضعيات التي تزيد من فرص حدوث حمل, وضعية الممارسة من أجل الحمل,intercourse positions and fertilization, أفضل وضعية ممارسة لحصول الحمل و الحبل,طريقة الجماع من أجل التلقيح و الحمل,best position for pregnancy طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, الحمل, افضل وضعيه من اجل الحمل قسم الحمل يحتوي على الحمل و الحامل : مقالات مع الصورو الفيديو..

افضل وضعيه من اجل الحمل:

افضل وضعيه من اجل الحمل

الوضعية المفضلة لحدوث الالقاح و الحمل

وضعيات المجامعة التي يحدث فيها حمل

الوضعيات التي تزيد من فرص حدوث حمل

وضعية الممارسة من أجل الحمل

intercourse positions and fertilization

أفضل وضعية ممارسة لحصول الحمل و الحبل

طريقة الجماع من أجل التلقيح و الحمل

best position for pregnancy

 

هل توجد وضعيات جماع أفضل من غيرها لحدوث الحمل؟

ربما تكونين قد سمعت أن بعض وضعيات الجماع، كأن يكون زوجك من فوق، أفضل من غيرها لحدوث الإخصاب. في الواقع، لا يوجد دليل يدعم ويساند هذه النظريات. لم يقم الخبراء بالأبحاث في هذا الشأن بعد.

مع ذلك، استخدم الخبراء التصوير بالموجات ما فوق الصوتية و التصوير بالرنين المغناطيسي لمعرفة ما الذي يجري في الداخل عند المجامعة. 

ونظر البحث في وضعيتين: وضعية الزوج من فوق، ووضعية المرأة راكعة على أطرافها الأربعة بينما يدخلها الزوج من الخلف. (Schultz et al 1999, Faix et al 2002)

ويخبرنا المنطق أن هاتين الوضعيتين تتيحان الإيلاج العميق بما يحتمل وضع الحيوان المنوي بالقرب من عنق الرحم تماماً أي عند فتحة الرحم.

وأثبت التصوير بالرنين المغناطيسي أن رأس العضو الذكري يطال الفجوات بين عنق الرحم وجدران المهبل في كلتا وضعيتي الجماع المذكورتين.

تضمن وضعية الزوج من فوق وصول العضو الذكري إلى الفجوة عند مقدمة عنق الرحم. وتصل وضعية الإيلاج من الخلف الفجوة عند مؤخرة عنق الرحم. (Faix et al 2002)

جميع الحقوق محفوظة - عيادة طب الأطفال Copyright ©childclinic.net

هل يجب أن تصل المرأة إلى النشوة أو ذروة لذة الجماع لكي تحمل؟

من الواضح أن عليك أنت وزوجك الوصول إلى ذروة لذة الجماع إذا كنتما تحاولان الحمل بطفل، لكن هناك بعض الحيونات المنوية التي قد ترشح إلى الخارج قبل الوصول إلى مرحلة القذف. مع ذلك، لا يوجد دليل على ضرورة الوصول إلى ذروة الجماع من أجل حدوث الحمل.

لا تساعد ذروة الجماع لدى المرأة بالفعل على وصول الحيوان المنوي إلى قناتي فالوب وإلى البويضة(Levin 2002, Redelman 2006). قد تساعد التقلصات اللطيفة في رحمك الحيوان المنوي على التحرك، ولكن تحدث هذه التقلصات من دون أن تصلي إلى ذروة لذة الجماع (Levin 2002).

إذاً، ليس من الضروري فعلاً أن تصلي إلى الذروة أ والنشوة بعد زوجك أو حتى أن تصلي إليها في الأساس لكي تحملي.

هل توجد وضعيات معينة تساعد على الحمل بصبي أو ببنت؟

لا يوجد دليل على ذلك، لكن كل ما يقال هو من الأساطير ! استناداً إلى إحدى هذه الأساطير، فإن القيام بالجماع بينما تكون المرأة فوق يؤدي إلى الحمل ببنت، بينما تؤدي وضعية الرجل من فوق إلى الحمل بصبي. و كل ذلك مجرد تخمينات..
جميع الحقوق محفوظة - عيادة طب الأطفال Copyright ©childclinic.net

هل يجب الاستلقاءعلى الظهر بعد الجماع؟

قد يفيد محاولة هذا الأمر. يحتمل أكثر أن يبقى المني في مهبلك وحول عنق الرحم مما لو كنت واقفة. مع ذلك، توجد الملايين من الحيوانات المنوية في كل عملية قذف، لذا سيكون هناك الكثير منها في مهبلك حتى لو وقفت مباشرة بعد انتهاء عملية الجماع.

إذا كان لديك الوقت والرغبة في ذلك، قد يجدي البقاء في السرير لمدة نصف ساعة بعد الجماع. كما عليك محاولة الاستلقاء على ظهرك مع ردفيك مرفوعين إلى أعلى بوسادة لتشجيع المني على الدخول عبر عنق الرحم والرحم وقناتي فالوب. ولا يعتبر الأمر فكرة جيدة إذا كنت معرضة للإصابة بالتهاب مجرى البول ونصحتك طبيبتك بإفراغ مثانتك مباشرة بعد الجماع.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


وهناك حركة أخرى تؤمن بها بعض النساء، هي الاستلقاء على ظهرك والقيام بحركة الدراجة في الهواء بساقيك لمدة بضعة دقائق بعض انتهاء الجماع.

جميع الحقوق محفوظة - عيادة طب الأطفال Copyright ©childclinic.net

نصائح من أجل تسريع حدوث الحمل :
 

  1. المسألة الأساسية التي يجب تذكرها عندما تحاولين الحمل هي أن المجامعة بانتظام تساعد حقاً على الإخصاب.

  2. و الأهم أيضا تكثيف الجماع أيام الإباضة

  3. و افضل وضعية هي وضعية الزوج من فوق و الزوجة مستلقية على ظهرها و تثني و ترفع الطرفين السفليين

  4. و يفيد الاستلقاء على الظهر بهد المجامعة لمدة ساعة في زيادة فرصة الالقاح و الحمل

    إذا كنت تحاولين الحمل منذ سنة أو أكثر من دون نجاح (أو منذ ثلاثة إلى ستة أشهر لو كنت في سنّ 35 فما فوق)، أو كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، من الأفضل أن تزوري طبيبتك النسائية..
    .الدكتور رضوان غزال MD, FAAP - مصدر المعلومات : babycenter.com - جميع الحقوق محفوظة - عيادة طب الأطفال -Copyright ©childclinic.net - آخر تحديث 1/6/2014

     
image

كيف يجرى اختبار الحملطب الأطفال

  • الحمل

كيف يجرى اختبار الحمل,كيف يجرى اختبار الحمل المنزلي ,كيف يجرى اختبار الحمل البولي طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, الحمل, كيف يجرى اختبار الحمل قسم الحمل يحتوي على الحمل و الحامل : مقالات مع الصورو الفيديو ...

667 قراءات
image

رحم المرأةالأطفال

  • الحمل

الرحم , رحم المرأة ,وظيفة الرحم خلال الحمل طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, الحمل, رحم المرأة قسم الحمل يحتوي على الحمل و الحامل : مقالات مع الصورو الفيديو ...

1,090 قراءات
image

هرمونات الحملالام

  • الحمل

هرمونات الحمل,الهرمونات التي تفرز خلال الحمل,الهرمونات أثناء الحمل ,هرمونات المشيمة,هرمون الاوكسيتوسين ,هرمون الاستروجين ,هرمون البروجسترون طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, الحمل, هرمونات الحمل قسم الحمل يحتوي على الحمل و الحامل : مقالات مع الصورو الفيديو ...

725 قراءات

محتويات قسم الحمل والولادة:

حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: