مقال: ممارسة العلاقة الزوجية عند الام المرضع | صحة الأم المرضع

مقال: ممارسة العلاقة الزوجية عند الام المرضع | صحة الأم المرضع


قراءة منشورات في مدوّنة صحة الأم المرضع ، ممارسة العلاقة الزوجية عند الام المرضع : هل يمكن للام المرضع ممارسة العلاقة الزوجية؟ طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, صحة الأم المرضع, ممارسة العلاقة الزوجية عند الام المرضع قسم صحة الأم المرضع يحتوي على صحة الأم المرضع : بالتفصيل مع الصور و الفيديو..

ممارسة العلاقة الزوجية عند الام المرضع:

الإرضاع الطبيعي والعلاقة الزوجية

الحب خلال الرضاعة الطبيعية

هل يمكن للام المرضع ممارسة العلاقة الزوجية ؟

تستطيع المرضع ممارسة العلاقات الزوجية الحميمية و الجنس مع الزوج على غرار الأم غير المرضع . وعلى كل حال ، قد تلاحظين بعد الجفاف في المهبل مسببا لك بعض الألم مما يستدعي استعمال بعض المواد المزلقة .

و تعتقد بعض النساء أن الإرضاع يحول دون الحمل طيلة فترة الرضاعة . ومع أن ذلك صحيح عند بعضهن إلا انه ليس قاعدة مطلقة . فإذا كانت لديك خبرة بذلك في الولادات السابقة فلا مانع من الاستمرار عليها .

ما إذا كانت ولادتك هي الأولى فعليك بالاستعانة برأي الطبيب .


ما هي أفضل وسيلة منع حمل خلال الرضاعة الطبيعية ؟

تعتبر اللوالب الرحمية أفضل موانع الحمل في فترة الرضاعة لعدم تداخلها في الوظيفة المبيضية .

أما إذا رفضتها الزوجة ، أو وجد ما يحول دون استعمالها ، فيمكن اللجوء إلى الحبوب الحاوية على البروجسترون فقط ،لأن الحبوب المضاعفة الهرمون تؤدي إلى سح اللبن وجفافه .
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


وتعطى الحبوب على نحو متواصل دون انقطاع ودون طمث إبان استعمالها لتستبدل بالحبوب الثنائية بعد الفطام . ولدى تعذر استعمال أي من الطريقتين السابقتين ، يمكن اللجوء إلى العوازل الذكرية أو الأنثوية ، أو المراهم و التحاميل القاتلة للنطاف ، علما بأن ذلك قد يكون غير ملائم لأحد الزوجين أو كليهما .

أما طريقة التوقيت (تجنب الجماع و الجنس خلال فترة الإباضة ) فلا يمكن اللجوء اليها في فترة الإرضاع إلا إذا كان الطمث منتظما ...الدكتور رضوان غزال MD-FAAP بتصرف بسيط عن كتاب دليل الحمل والولادة للأستاذ الدكتور أحمد دهمان.- آخر تحديث 19/4/2011 - جميع الحقوق محفوظة - عيادة طب الأطفال Copyright ©childclinic.net.

 

image

تمارين بعد الولادةطب الأطفال

  • صحة الأم المرضع

تمارين بعد الولادة بالصور و الفيديو طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, صحة الأم المرضع, تمارين بعد الولادة قسم صحة الأم المرضع يحتوي على صحة الأم المرضع : بالتفصيل مع الصور و الفيديو ...

698 قراءات
image

هل يمكن ارضاع الطفل بعد تصوير الثدي ؟الأطفال

  • صحة الأم المرضع

هل يمكن ارضاع الطفل بعد تصوير الثدي مباشرةً ؟ طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, صحة الأم المرضع, هل يمكن ارضاع الطفل بعد تصوير الثدي ؟ قسم صحة الأم المرضع يحتوي على صحة الأم المرضع : بالتفصيل مع الصور و الفيديو ...

946 قراءات

محتويات قسم الحمل والولادة:

حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: