مقال: رعاية الأم بعد الولادة | صحة الأم المرضع

مقال: رعاية الأم بعد الولادة | صحة الأم المرضع


قراءة منشورات في مدوّنة صحة الأم المرضع ، رعاية الأم بعد الولادة : رعاية و دعم الأم بعد ولادتها طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, صحة الأم المرضع, رعاية الأم بعد الولادة قسم صحة الأم المرضع يحتوي على صحة الأم المرضع : بالتفصيل مع الصور و الفيديو..

رعاية الأم بعد الولادة:

دور الزوج في دعم الزوجة بعد ولادتها

دور الأسرة في رعاية الأم بعد الولادة

العودة إلى المنزل حدث سعيد في حياة الأسرة ، فهناك عضو جديد انضم إلى الأسرة ، والزوجة بحاجة إلى المساعدة لمدة لا تقل عن أسبوعين لتستعيد فيهما قواها لتعود لممارسة مسؤولباتها البيتية و المنزلية , و يقدم لها ذلك ذووها وصديقاتها والأهم من بين هؤلاء هو زوجها.

جميع الحقوق محفوظة - عيادة طب الأطفال Copyright ©childclinic.net

ما هو دور الزوج في الأيام التالية للولادة ؟

شارك زوجتك مغادرة المستشفى وساعدها في حمل الطفل وتأمين حاجياته ، وأعد مقدماً بعض الهدايا لأطفالك الكبارفي البيت كي يتغلب عليهم شعور الحب على الغيرة .

تبدأ فترة الأبوة بمساعدة زوجتك في العناية بالطفل . وهي فترة يزداد فيها اهتمامك به , لذلك لا تتأفف من بكائه ولو حرمك النوم ، وساهم في حمله في أثناء إعداد غذائه وشاركها في تحميمه و تغيير ألبسته , وبخاصة لدى غيابها خارج المنزل إذا كانت موظفة .

 و لاتغادر المنزل بسرعة في أثناء تماثلها للشفاء بل على نحو تدريجي ، ولا تتوقع منها أن تعود لأعمالها المنزلية فوراً بل قدم لها العون اللازم .

و مع نمو الطفل ، تصبح رابطة الأبوة لديك أقوى وبخاصة بعد أن تبدأ ارتكاساته للعالم الخارجي ويبدأ بمعرفتك ، ولا تمضي فترة وجيزة إلا وتشاهد ابتساماته وحركاته المحببة التي تطالبك بالتقرب إليه ومداعبته وزيادة الاهتمام به .

جميع الحقوق محفوظة - عيادة طب الأطفال Copyright ©childclinic.net
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


ما دور الاخوة و الأخوات الكبار بالاهتمام بالطفل حديث الولادة ؟

أكثر أفراد الأسرة اهتماما بالوليد وشوقا لرؤيته أخوته وأخواته . لذلك حاولا توثيق رابطة المحبة بينهم وبينه وذلك بالتقرب إليه ولمسه وهي خبرة جديدة بالنسبة إليهم . وكم هو جميل اهتمامهم به وحرصهم على عدم بكائه...الدكتور رضوان غزال MD-FAAP بتصرف بسيط عن كتاب دليل الحمل والولادة للأستاذ الدكتور أحمد دهمان.- آخر تحديث 19/6/2011 - جميع الحقوق محفوظة - عيادة طب الأطفال Copyright ©childclinic.net.

image

ممارسة العلاقة الزوجية عند الام المرضعالأطفال

  • صحة الأم المرضع

هل يمكن للام المرضع ممارسة العلاقة الزوجية؟ طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, صحة الأم المرضع, ممارسة العلاقة الزوجية عند الام المرضع قسم صحة الأم المرضع يحتوي على صحة الأم المرضع : بالتفصيل مع الصور و الفيديو ...

686 قراءات
image

تمارين بعد الولادةالطب

  • صحة الأم المرضع

تمارين بعد الولادة بالصور و الفيديو طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, صحة الأم المرضع, تمارين بعد الولادة قسم صحة الأم المرضع يحتوي على صحة الأم المرضع : بالتفصيل مع الصور و الفيديو ...

703 قراءات
image

هل يمكن ارضاع الطفل بعد تصوير الثدي ؟طب الأطفال

  • صحة الأم المرضع

هل يمكن ارضاع الطفل بعد تصوير الثدي مباشرةً ؟ طب الأطفال وصحة الأسرة, الحمل والولادة, صحة الأم المرضع, هل يمكن ارضاع الطفل بعد تصوير الثدي ؟ قسم صحة الأم المرضع يحتوي على صحة الأم المرضع : بالتفصيل مع الصور و الفيديو ...

953 قراءات

محتويات قسم الحمل والولادة:

حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: