مقال: شخصية القنصل  | الوظيفة المناسبة لشخصيتك

مقال: شخصية القنصل | الوظيفة المناسبة لشخصيتك


قراءة منشورات في مدوّنة الوظيفة المناسبة لشخصيتك ، شخصية القنصل : تعرف على الوظيفة المناسبة لشخصيتك من خلال الإطلاع على انماط الشخصية و ماذا يمكنه ان يعمل صاحب كل شخصية . ..

شخصية القنصل :

شخصية “القنصل”

(ESFJ-A / ESFJ-T)

تشجع، وترفع وتعزز بعضها البعض. فالطاقة الإيجابية التي يتشرها واحد منهم سيشعر بها الجميع.

Deborah Day

الأشخاص الذين يشتركون في نوع شخصية القنصل هم، لعدم وجود كلمة أفضل، شعبيون – وهو أمر طبيعي، نظرًا لأنه نوع شخصية شائع للغاية، لكونه يمثل اثني عشر (12)% من البشر. في المدرسة الثانوية، شخصيات القنصل هم المشجعون والمصفقون ولاعبو فريق كرة القدم والقياديون والأشخاص الذين هم دائمًا في دائرة الضوء والذين يقودون فرقهم إلى النصر والشهرة. وفي وقت لاحق في الحياة، تواصل شخصيات القنصل التمتع بدعم أصدقائهم وأحبائهم، وتنظيم اللقاءات الاجتماعية وتبذل قصارى جهدها لتتأكد من أن الجميع سعداء.

في قلوبهم، نجد أن شخصيات القنصل مخلوقات اجتماعية، وتحاول جاهدة متابعة ما يفعله أصدقاؤهم.

شخصية “القنصل” (ESFJ-A / ESFJ-T)

من غير المرجَّح أن تستهوي مناقشة النظريات العلمية أو الجدال حول السياسة العالمية شخصيات القنصل لفترة طويلة. فهم يعنيهم أكثر االأمور الملموسة والعملية، بما في ذلك تحسين مظهرهم ووضعهم الاجتماعي ومراقبة الآخرين. أما تتبُّع ما يحدث من حولهم فهو أهم شيء في حياة تلك الشخصيات، بالرغم من أنهم يبذلون قصارى جهدهم لتسخير قدراتهم لعمل الخير.

احترام حكمة القيادة

شخصيات القنصل مؤثرة، ويأخذون على محمل الجد مسؤوليتهم عن مساعدة الآخرين لفعل الشيء الصحيح. وخلافًا لأنواع الشخصيات الأكثر مثاليةً، فإن شخصيات القنصل سوف تضبط بوصلتها الأخلاقية على أساس التقاليد الراسخة والقوانين،، متمسكة وملتزمة بالسلطة بالقائمة وبالقواعد المعمول بها، بدلاً من استمداد أخلاقياتهم من الفلسفة أو التصوف. ومن المهم بالنسبة لشخصيات القنصل أن تتذكر أن الناس يأتون من خلفيات عديدة وأن لديهم وجهات نظر مختلفة، وما قد يبدو لهم الحق ليس دائمًا الحقيقة المطلقة.

شخصيات القنصل مغرمة بخدمة الآخرين، وتتمتع بأي دور يسمح لها بالمشاركة بطريقة ذات معنى، طالما أنهم يعرفون أن الآخرين يقدرونهم ويحترمونهم. ويتضح هذا بشكل خاص في المنزل، حيث نجد شخصيات القنصل شركاء وأولياء أمور أوفياء. كما أنهم يحترمون التسلسل الهرمي، ويبذلون قصارى جهدهم لخلق نوع من السلطة لأنفسهم، في المنزل أو في العمل، مما يسمح لهم بإبقاء الأمور واضحة ومستقرة ومنظمة للجميع.
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


علاقات متناغمة

تجدهم في الحفلات دائمًا الشخصيات المساندة والمنطلقة، فلديهم دائمًا الوقت للدردشة والضحك مع الجميع! ولكن إخلاصهم يذهب إلى أبعد من مجرد فعل ذلك لأنهم مضطرون له. فهم يستمتعون حقًا بالاستماع لأصدقائهم عندما يحكون عن علاقاتهم وأنشطتهم ويتذكرون التفاصيل الصغيرة ودائمًا على أهبة الاستعداد للتحدث في موضوع ما بدفء وحساسية. وإذا كانت الأمور لا تسير على ما يرام، أو هناك توتر في الغرفة، تتولى شخصيات القنصل مسؤولية محاولة استعادة الوئام والاستقرار إلى المجموعة.

وكون شخصيات القنصل معارضة للصراع، فإنها تنفق الكثير من طاقتها لإقامة النظام الاجتماعي، ويفضلون الخطط والفعاليات للأنشطة المعلقة أو اللقاءات العفوية. ويبذل الأشخاص الذين يتمتعون بهذا النوع من الشخصية الكثير من الجهد في الأنشطة التي ينظمونها، ويسهُل جرح مشاعرهم لو رُفضت أفكارهم، أو إذا لم يهتم الناس بها. ومرةً أخرى، فإنه من المهم بالنسبة لشخصيات القنصل أن تتذكر أن جميع الأشخاص يأتون من خلفيات مختلفة، وأن عدم الاهتمام ليس متعلق بشخصهم أو بالنشاط الذي نظموه – فليس هذا موقف شخصي منهم.

وأكبر التحديات التي يواجهها شخصيات القنصل هو التوصل إلى حل لحساسيتهم – فالناس سوف تختلف معهم وقد ينتقدوهم، وعلى الرغم من أن ذلك أمر مؤلم لهم، إلا أنها حقيقة من حقائق الحياة. وأفضل شيء على هذه الشخصيات القيام به هو أن يفعلوا ما يجيدوه، وهو أن يكونوا نموذجًا يحتذى به وأن يستمتعوا بحقيقة أن الكثير من الناس يقدرون الجهود التي يقدمونها.

image

شخصية رائد الاعمال الشخصية و علم النفس

  • الوظيفة المناسبة لشخصيتك

تعرف على الوظيفة المناسبة لشخصيتك من خلال الإطلاع على انماط الشخصية و ماذا يمكنه ان يعمل صاحب كل شخصية . ...

2,580 قراءات
image

شخصية الفنان المبدع الشخصية و علم النفس

  • الوظيفة المناسبة لشخصيتك

تعرف على الوظيفة المناسبة لشخصيتك من خلال الإطلاع على انماط الشخصية و ماذا يمكنه ان يعمل صاحب كل شخصية . ...

3,499 قراءات
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الشخصي:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: