مقال: الأمراض التي تعالجها حبوب لقاح النحل  | منتجات النحل

مقال: الأمراض التي تعالجها حبوب لقاح النحل | منتجات النحل


قراءة منشورات في مدوّنة منتجات النحل ، الأمراض التي تعالجها حبوب لقاح النحل : منتجات النحل الأخرى غير العسل مثل الغذاء الملكي وحبوب اللقاح وصمغ النحل و سم النحل و الشمع..

الأمراض التي تعالجها حبوب لقاح النحل :

تعد حبوب لقاح النحل علاج شامل يستخدم في جميع أنحاء العالم . و للأسف قد يتغاضي البعض عن حبوب لقاح النحل  لعدم معرفته بالفوائد القيمة التي تقدمها للجسم . لذلك نعرض في هذه المقالة أهم فوائد حبوب اللقاح وكيف يمكن إستخدامها في العلاج وفي أشياء كثيرة كما نقدم لكم إيضا لى موقع ثقف نفسك كيف تختارها و تشتري الأصلي منها فتابع معنا

فوائد حبوب اللقاح

فوائد حبوب اللقاح

تعرف اليوم على ماهي فوائد حبوب اللقاح إليكم ١٠ فوائد رائعة

ما هو اللقاح ؟

حبوب لقاح النحل مصنوعة من عسل النحل . و يعد غذاء للنحل الصغير . و يعتبر واحد من أكثر الأطعمة الطبيعية المغذية فهو تماماً يحتوي علي العناصر الغذائية المطلوبة لصحة البشر . حيث يحتوي علي البروتينات بحوالي 40% و الأحماض الأمينية الحرة و الفيتامينات بما فيها فيتامين ب المركب و حمض الفوليك .

و بذلك فإن حبوب لقاح النحل هي غذاء متكامل لأنه يحتوي علي العديد من العناصر ، حيث تعد حبوب لقاح النحل أكثر مصدر بروتين حيواني . و يحتوي علي الأحماض الأمينية . و تشكل الأحماض الأمينية نصف البروتين الموجود .

من المهم أن تدرك بأن جرعة معلقة واحدة من حبوب لقاح النحل تعمل لمدة 8 ساعات في اليوم لمدة شهر واحد . كرات حبوب لقاح النحل تحتوي علي أكثر من مليون زهرة لقاح و تحتوي المعلقة الصغيرة علي أكثر من 2،5 مليار حبة زهرة لقاح .

يقول الدكتور غابرييل بأن حبوب لقاح النحل  الواحدة تمد الجسم ب 22 من الطاقة الغذائية الموصي بها . و يمكن إستخدام حبوب لقاح النحل في العديد من الإستخدامات الطبية مثل صحة البروستاتا و الأمراض الجلدية و يمكن أن يساعد في عدم التوازن الغذائي في الجسم .

و هناك 10 فوائد رائعة يمكنك الحصول عليها عند إدراج حبوب لقاح النحل إلي نظامك الغذائي اليومي ، بالرغم من وجود الكثير و الكثير :

فوائد حبوب لقاح النحل : 

تحسين الطاقة :

تعمل مجموعة العناصر الغذائية الموجودة في حبوب لقاح النحل كمنشط طبيعي للطاقة . يمكن للفيتامينات و  الكربوهيدرات و الفيتامينات و البروتينات أن تساعدك في تعزيز قدرتك علي التحمل و مقاومة التعب

علاج الأمراض الجلدية : .

و كثيراً ما يستخدم حبوب لقاح النحل في المنتجات الموضعية التي تهدف إلي علاج الإلتهابات و الحكة مثل الصدفية أو الإكزيما الجلدية أو مهدئ للجلد . تحمي الأحماض الأمينية و الفيتامينات الخلايا الجلد و تجديد الخلايا .

 

تحسين صحة الجهاز التنفسي :

تحتوي حبوب لقاح النحل علي كمية عالية من مضادات الأكسدة التي قد يكون لها تأثير مضاد للإلتهابات الموجودة في الرئتين و الحماية من الإصابة بالربو .

علاج الحساسية :

تقليل حبوب لقاح النحل من وجود الهستامين .و تخفيف الكثير من أعراض الحساسية . يذكر الدكتور ليوكونراي أن 94 % من مرضاه كانوا يعانوا من أمراض الحساسية و عند تناول حبوب لقاح النحل عن طريق الفم ، توصلوا أنهم تخلصوا من الربو و الحساسية و مشاكل الجيوب الأنفية . و من المؤكد أن حبوب لقاح النحل فعالة جداً في علاج مجموعة واسعة من امراض الجهاز التنفسي .

الجهاز الهضمي :

بالإضافة إلي الفيتامينات و البروتينات و المعادن الصحية ، فإن حبوب لقاح النحل تحتوي علي الإنزيمات التي يمكن أن تساعد في الهضم . تساعد الإنزيمات الجسم في الحصول علي جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها من الطعام الذي تتناوله .

تدعيم صحة الجهاز المناعي :

تساعد حبوب لقاح النحل في التخلص من البكتريا المعوية و بالتالي فهو يدعم صحة الجهاز المناعي .و فقاً لخبير الصحة العامة جوزيف ميركولا بأن حبوب لقاح النحل تمتلك نوع من المضادات الحيوية التي تساعد في حماية الجسم من الفيروسات . كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأكسدة الضارة الناتجة عن الجذور الحرة .
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


يعالج الإدمان :

يستخدم حبوب لقاح النحل في علاج الإدمان و قمع دوافع الرغبة في الإدمان . تعمل حبوب لقاح النحل علي تثبيط الرغبة الشديدة .

يدعم من صحة القلب و الأوعية الدموية :

يحتوي حبوب لقاح النحل علي كمية كبيرة من البروتين و بيوفلافونويد المضادة للأكسدة التي تساعد في تقوية الشعيرات الدموية و الأوعية . و يساعد في حل مشاكل الدورة الدموية و تصحيح مستويات الكوليسترول في الدم . و يساعد في منع الإصابة بالنوبات القلبية و السكتة الدماغية .

علاج أمراض البروستاتا :

يعاني الرجال من مرض تضخم البروستاتا الحميد ، و لكن الأن يمكن أن تجد الإغاثة في حبوب لقاح النحل .  و ذلك لانها تساعد في  تقليل الإلتهابات.

حل مشاكل العقم :

حبوب لقاح النحل تحفز وظيفة المبيض و بالتالي يمكن إستخدامه في زيادة فرص الحمل . فضلاً عن كونه داعم كونه داعم هرموني . و مثير قوي للرغبة في إقامة علاقة حميمية .

كيف تستهلك حبوب اللقاح ؟

  • حبوب لقاح النحل هي غذاء متكامل و فعال يمكنك تناوله مع الفاكهة و ذلك لتقليل البكتريا المعوية .
  • معلقة واحدة من حبوب لقاح النحل في وجبة الإفطار . و يفضل تناولها مع الفاكهة الطازجة .
image

مقدمة منتجات النحلالطب

  • منتجات النحل

منتجات النحل الأخرى غير العسل مثل الغذاء الملكي وحبوب اللقاح وصمغ النحل وسم النخل والشمع ...

1,428 قراءات
image

غذاء الملكاتالطب

  • منتجات النحل

الغذاء الملكي أو الهلام الملكي أو غذاء ملكات النحل هو فعلاً ملكي بفوائده وخصائصه وتكوينه ومغذ فعال وسريع الهضم ولايوجد في علم الطب مادة مشابهة له في التأثير على النمو ...

2,217 قراءات
image

فوائد غذاء الملكاتالطب

  • منتجات النحل

منتجات النحل الأخرى غير العسل مثل الغذاء الملكي وحبوب اللقاح وصمغ النحل وسم النخل والشمع ...

2,127 قراءات
image

حبوب اللقاحالطب

  • منتجات النحل

منتجات النحل الأخرى غير العسل مثل الغذاء الملكي وحبوب اللقاح وصمغ النحل وسم النخل والشمع ...

2,005 قراءات
image

فوائد حبوب اللقاحالطب

  • منتجات النحل

منتجات النحل الأخرى غير العسل مثل الغذاء الملكي وحبوب اللقاح وصمغ النحل وسم النخل والشمع ...

1,783 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الشخصي:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: