مقال: كيف تتم معالجة المدمن؟ | التغلُّب على الإدمان

مقال: كيف تتم معالجة المدمن؟ | التغلُّب على الإدمان


قراءة منشورات في مدوّنة التغلُّب على الإدمان ، كيف تتم معالجة المدمن؟ : إذا استطاعت هيئة العلاج أن تفهم ما يعنيه استعمال المخدرات بالنسبة للفرد، فإنها ستكون في وضع أفضل لمساعدة المدمنين. أن الجوانب الطبية في العلاج من الإدمان لا يجب أن تغنى عن النهج الأخرى التي يمكن أن تساعد المريض على تعديل إدراكه لذاته ، وإدراكه للآخرين ولسلوكه. يجب أن نصل معه إلى استرداد عافيته الأصلية من وجوهها الثلاثة ، الجسدية والنفسية والاجتماعية ، مع ضمان عودته الفعالة إلى المجتمع ووقايته من النكسات في مدة لا تقل عن ستة أشهر في الحالات الجديدة ،أو سنة أو سنتين في الحالات التي سبق لها أن عانت من نكسات متكررة . في المرحلة الأولى والثانية يتعرض الجسم إلى عملية إزالة السموم، وانتعاش الجسم من الداخل، والمرحلة الثالثة تتضمن بداية التحول النفسي، بما في ذلك تقنيات التامل الشرقية وكنتيجة للعلاج يولد الشخص واعيا ولا شعوريا مع رفض المخدرات. يتعلم المريض أن يعيش في وئام مع نفسه من خلال احتياطيات العاطفية الخاصة، دون الحاجة إلى المنشطات الكيماوية (الرفض ليس فقط من المخدرات، ولكن أيضا من مضادات الاكتئاب، التي غالبا ما توصف للمرضى عيادات علاج الإدمان). المرحلة الرابعة تشمل تدريب تغيير النفسية، والجلسة المماثلة مع التنويم المغناطيسي - العلاج النفسي الإجهاد الطاقي، اعتمادا على الخصائص النفسية للمريض فرصة اختيار العلاج البديل- الحج 250 كيلوميتر سيرا على الأقدام. بالإضافة إلى العلاج لمدمن المخدرات تضم البرنامج تصحيح الصحة النفسية والنفسانية لأشخاص الذين يسمون الشخص المرافق. لبدء العلاج، يجب على المريض الاعتراف بأنه مريض. ..

كيف تتم معالجة المدمن؟:

كيف تتم معالجة المدمن؟

صممت المعالجة لتناسب الشخص المدمن، فهناك العديد من العلاجات التي أثبتت فعاليتها وتدمج في الغالب المعالجة بالكلام مع الأدوية. وتستخدم المعالجات السلوكية المعرفية عادةً نظراً لكفاءتها العالية في المشاكل الإدمانية.

تبدأ المعالجة عادةً بجعل الشخص صاحب المشكلة يفكر جدياً بالطريقة التي يريد أن يتغير بها، من المهم تجنب الحكم عليه بأنه لا يستطيع التعافي، إذ لابد له أن يؤمن بأنه يستطيع الإقلاع مما سيجعل حياته أفضل.

سيناقش المختصون كيف يرى المدمن حياته في المستقبل وما العوائق التي يظن أنه سيواجهها خلال مرحلة التغيير وما الذي سيساعده في التغلب على هذه العوائق.

ثم سيتمكنون من تحديد الحالات التي سيستصعبها المدمن ووضع الخطط للتعامل مع هذه الحالات. يمكنهم تحديد الهدف من خلال هذه العملية وهو الإقلاع عن الإدمان في نهاية المطاف.
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


بمجرد تحديد الهدف وما يحتاجه المدمن للوصول إليه يجب إعداد جميع الموارد الممكنة، وتعد العائلة والأصدقاء وسيلةً مهمةً. من الأفضل اختيار الأشخاص الذين يهتمون فعلاً فلا يشجعونه مثلاً "على شرب كأسٍ واحدةٍ لأنها لن تؤثر على إقلاعه" بل يعرضون عليه الذهاب إلى السينما مثلاً.

حالما يندمج المدمن بسلوكيات الإدمان فإن كل نمط حياته سيدور حول معاقرة المواد المخدرة والحصول عليها. لذا يعد تغيير نمط الحياة خطوةً كبيرةً جداً. الإقلاع عن الإدمان ليس أصعب مرحلةٍ غالباً إنما الاستمرار بالإقلاع هو الأصعب.

 

image

علاج الادمانالشخصية و علم النفس

  • التغلُّب على الإدمان

إذا استطاعت هيئة العلاج أن تفهم ما يعنيه استعمال المخدرات بالنسبة للفرد، فإنها ستكون في وضع أفضل لمساعدة المدمنين. أن الجوانب الطبية في العلاج من الإدمان لا يجب أن تغنى عن النهج الأخرى التي يمكن أن تساعد المريض على تعديل إدراكه لذاته ، وإدراكه للآخرين ولسلوكه. يجب أن نصل معه إلى استرداد عافيته الأصلية من وجوهها الثلاثة ، الجسدية والنفسية والاجتماعية ، مع ضمان عودته الفعالة إلى المجتمع ووقايته من النكسات في مدة لا تقل عن ستة أشهر في الحالات الجديدة ،أو سنة أو سنتين في الحالات التي سبق لها أن عانت من نكسات متكررة . في المرحلة الأولى والثانية يتعرض الجسم إلى عملية إزالة السموم، وانتعاش الجسم من الداخل، والمرحلة الثالثة تتضمن بداية التحول النفسي، بما في ذلك تقنيات التامل الشرقية وكنتيجة للعلاج يولد الشخص واعيا ولا شعوريا مع رفض المخدرات. يتعلم المريض أن يعيش في وئام مع نفسه من خلال احتياطيات العاطفية الخاصة، دون الحاجة إلى المنشطات الكيماوية (الرفض ليس فقط من المخدرات، ولكن أيضا من مضادات الاكتئاب، التي غالبا ما توصف للمرضى عيادات علاج الإدمان). المرحلة الرابعة تشمل تدريب تغيير النفسية، والجلسة المماثلة مع التنويم المغناطيسي - العلاج النفسي الإجهاد الطاقي، اعتمادا على الخصائص النفسية للمريض فرصة اختيار العلاج البديل- الحج 250 كيلوميتر سيرا على الأقدام. بالإضافة إلى العلاج لمدمن المخدرات تضم البرنامج تصحيح الصحة النفسية والنفسانية لأشخاص الذين يسمون الشخص المرافق. لبدء العلاج، يجب على المريض الاعتراف بأنه مريض. ...

20 قراءات
حكمة اليوم:

فيديوهات

أشهر الفيديوهات:

التغلُّب على الإدمان:

المزيد ...

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: