مقال: أفضل أكل للحامل | التطعيم و التحصين

مقال: أفضل أكل للحامل | التطعيم و التحصين


قراءة منشورات في مدوّنة التطعيم و التحصين ، أفضل أكل للحامل : ١ فترة الحمل٢ أفضل نظام غذائي صحي للحامل٢. ١ الخضار والفواكه٢. ٢ النشويات٢. ٣ البروتينات٢. ٤ الحليب ومشتقاتهفترة الحملتمر المرأة خلال فترة الحمل بتغييرات كثيرة يتعرض لها.... المزيد عن: فيتامين أ , سكر الحمل , هضم الطعام , فترة الحمل , نظام غذائي , لبن الزبادي , شرب العصائر , زيادة الوزن , اللبن الزبادي , نظام غذائي صحي , النظام الغذائي , اللحوم والأسماك , الفواكه والخضار , الإصابة بالإمساك , المعادن والفيتامينات ..

أفضل أكل للحامل:

١ فترة الحمل
٢ أفضل نظام غذائي صحي للحامل

٢.
١ الخضار والفواكه
٢.
٢ النشويات
٢.
٣ البروتينات
٢.
٤ الحليب ومشتقاته
فترة الحمل
تمر المرأة خلال فترة الحمل بتغييرات كثيرة يتعرض لها جسمها ولذلك عليها خلال هذه المرحلة أن تكون حريصة كل الحرص على نفسها وأن تعتني بنفسها جيدا حتى لا تضر نفسها أو جنينها فمن الأفضل أن تتناول المقويات والفيتامينات التي تعوض النقص في جسمها وأن تشرب كمياتٍ كبيرة من المياه وأن ترتاح وتبتعد عن كل الأعمال الشاقة التي قد تؤذيها والأهم من ذلك كله أن تتبع نظاما غذائيا صحيا.
في مقالنا هذا سنتعرف على طبيعة النظام الغذائي المناسب للحامل.

أفضل نظام غذائي صحي للحامل
أن تكوني حاملا لا يعني أن تتناولي كل ما لذ لك وطاب من الطعام دون مراقبة لنفسك وكذلك لا يعني الأمر أن تحرمي نفسك مما تحبين خوفا من زيادة الوزن الكثيرة الصواب أن تحصلي على طعامٍ صحي ومتوازن ومن أهم ما يجب أن تتناوليه:
الخضار والفواكه
الخضار والفواكه فيهما نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والألياف التي تساعدك على هضم الطعام وعدم الإصابة بالإمساك الذي تعاني منه الكثير من الحوامل عادة تناولي ما لا يقل عن خمس حبات من الفواكه والخضار سواء أكانت طازجة أو مجمدة وكذلك احرصي على شرب العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات وتناولي الخضار المسلوقة والمشوية وابتعدي عنها مقلية.

النشويات
الأطعمة النشوية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف وتمنحك شعورا بالشبع لفترة طويلة من الأمور المهم تناولها خلال الحمل كالشوفان والبطاطس الحلوة والمعكرونة والكورن فليكس والأرز ولكن لا تفرطي في تناولها لأن الكربوهيدرات تساعدك على زيادة الوزن سريعا.

البروتينات
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


البروتينات من أهم الأطعمة للحوامل ومن الأمثلة عليها البيض واللحوم والأسماك والدواجن والمكسرات ولكن دائما اختاري الأطعمة الخالية والمنزوع منها الدهن وتأكدي من نضج اللحوم تماما وامتنعي عن تناول الأطعمة المعلبة ويفضل أن تركزي على تناول السمك كالسردين والسلمون والماكريل ولكن إياك وتناول السمك المدخن النيء كما على الحامل أيضا أن تبتعد تماما عن تناول كبد الخروف وكبد الدجاج لاحتوائهما على نسبة عالية من فيتامين أ والذي يضر الجنين بدرجة كبيرة.

الحليب ومشتقاته
الحليب ومشتقاته من أهم مصادر الكالسيوم التي تحتاج إليها الحامل بدرجة كبيرة خلال حملها ومهم أيضا للجنين ولكن يفضل أن تتناول الحليب ومشتقاته من المنتجات خالية الدسم أو قليلة الدسم حتى سواء من اللبن الزبادي أو الأجبان وعليها أيضا أن تبتعد كل البعد عن تناول الجبن الأزرق الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا التي تؤذي الحامل وجنينها.


يمكنك تناول الحلويات ولكن بنسبةٍ قليلة جدا حتى لا تعاني من سكر الحمل الخطير على الأم وجنينها وكذلك يفضل أن تستعيضي بالوجبات الخفيفة الصحية بين الوجبات لتخفيف حدة الجوع ومن الأمثلة على الوجبات مثلا تناول طبق سلطة الخضار المنوعة أو تناول شوربة الخضار أو كوب من لبن الزبادي قليل الدسم.

image

ما هو فحص CBCالتطعيم و التحصين

  • التطعيم و التحصين

١ فحص CBC ٢ أسباب إجراء فحص CBC ٣ أهم المكونات التي يفحصها CBC ٣. ١ عدد كريات الدم الحمراء ٣. ٢ عدد خلايا الدم البيضاء ٣. ٣ الصفائح الدموية فحص CBC هو اختصار للمصطلح الطبي الإنجليزي Complete Blood Count ويعرف بأنه فحص طبي يطلبه الطبيب من أجل تحليل دم المريض لمعرفة.... المزيد عن: فقر الدم , مكونات الدم , حرارة الجسم , خلايا سرطانية , الصفائح الدموية , كريات الدم الحمراء ...

930 قراءات
image

كيف يتم عمل تحليل ال DNAالتطعيم و التحصين

  • التطعيم و التحصين

قد يحتاج البعض إلى معرفة النسب أو تحديده نتيجة لأسباب مختلفة تتعلق بجرائم أو غيرها فيحتاج الشخص أو الجهة المعنية وقتها إلى وسيلة تثبت له الصحيح فيلجأ لإجراء ما يسمى بتحليل او اختبار الحمض النووي DNA. الحمض النووي يعتبر الحمض النووي المادة التي.... المزيد عن: الحمض النووي , كثافة العظام ...

704 قراءات
image

طرق تحليل الحملالتطعيم و التحصين

  • التطعيم و التحصين

١ طرق تحليل الحمل ١. ١ اختبار الكلوركس ١. ٢ استخدام الإبرة الطبية ١. ٣ استخدام الملح ١. ٤ تجربة النظر ١. ٥ مؤشرات عنق الرحم ١. ٦ الحساسية الشديدة للصدر ١. ٧ التغير في حاسة الشم طرق تحليل الحمل عندما تتوقع المرأة أن تكون حاملا.... المزيد عن: حاسة الشم , عنق الرحم , الدورة الشهرية ...

655 قراءات
image

خصائص الليزرالتطعيم و التحصين

  • التطعيم و التحصين

الليزر الليزر عبارة عن أشعة ضوئية تكون على شكل نبضات أو موجات مستمرة له العديد من الخصائص المثالية التي تميزه عن بقية أنواع الضوء من المصادر الطبيعية مثل الشمس والمصابيح التقليدية أو المصابيح الكهربائية مما جعل له العديد من الاستخدامات في الكثير من التطبيقات في حياتنا. خصائص.... المزيد عن: العمليات الجراحية ...

660 قراءات
image

كيفية عمل تحليل DNAالتطعيم و التحصين

  • التطعيم و التحصين

١ تحليل DNA ٢ كيفية عمل تحليل DNA ٣ طرق تحليل DNA ٤ أغراض تحليل DNA تحليل DNA DNA Anaysis وله عدة مسميات كالفحص الجيني وفحص الأبوة هو فحص مخبري لتحليل الDNA لغايات تحديد التكوين الجيني للأفراد وهو أحد تحاليل علم الأحياء الجزيئي وكما يهدف لدراسات الوراثة للإنسان. ويشار إلى أن.... المزيد عن: سحب الدم , الحمض النووي , الكائنات الحية , الجينات الوراثية ...

698 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: