مقال: فوائد لبان الذكر لمرضى السكر | مرض السكري

مقال: فوائد لبان الذكر لمرضى السكر | مرض السكري


قراءة منشورات في مدوّنة مرض السكري ، فوائد لبان الذكر لمرضى السكر : لبان الذكر لبان الذكر أو كما يسمى علميا Boswellia Carterii هو أحد أشهر أنواع الأصباغ الطبيعية التي يتم الحصول عليها من الأشجار الكبيرة التي تزرع على نطاق واسع في العديد من المناطق حول العالم بما فيها المناطق الآسيوية والجهة الشمالية من القارة الإفريقية إلا أن.... المزيد عن: سن اليأس , عسر الهضم , معدل السكر , لبان الذكر , انخفاض السكر , انتظام الدورة , عملية التمثيل , الجهاز الهضمي , التقدم في السن , الجيوب الأنفية , التهابات الحلق , التهاب المفاصل , الماء والسوائل , إفراز الإنسولين , الأمراض الخطيرة , السموم والفضلات , المسالك البولية , هرمون الإستروجين , الأحماض الأمينية ..

فوائد لبان الذكر لمرضى السكر:

لبان الذكر
لبان الذكر أو كما يسمى علميا Boswellia Carterii هو أحد أشهر أنواع الأصباغ الطبيعية التي يتم الحصول عليها من الأشجار الكبيرة التي تزرع على نطاق واسع في العديد من المناطق حول العالم بما فيها المناطق الآسيوية والجهة الشمالية من القارة الإفريقية إلا أن موطنه الرئيسي يعود لليمن.


يستخدم في العديد من المجالات وخاصة في مجال علاج بعض الأمراض والعناية بالصحة كونه أحد المضادات الطبيعية للأكسدة كما ويحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية والفيتامينات الضرورية ويستخدم بطرق عديدة كشراب أو محلول موضعي كما ويمكن تناوله عبر المضغ ويطلق عليه العديد من الأسماء التي تختلف تبعا لاختلاف المناطق التي تستخدمه فهناك من يسميه الشحري أو اللبان المر وهناك من يطلق عليه اسم الكندر.

فوائد لبان الذكر لمرضى السكر
يساعد لبان الذكر إلى حد كبير على تنظيم معدل السكر في الدم حيث يقي من حالات ارتفاعه ويساعد على خفضه خلال وقت قياسي مما يجعله مفيدا جدا لمرضى السكري بأنواعه المختلفة وخاصة النوع الثاني وذلك من خلال زيادة إفراز الإنسولين المنظم لهذا النوع من المرض ويحذر من شرب أو مضغ لبان الذكر في حالات انخفاض السكر في الدم لما في ذلك من مضاعفات خطيرة على الصحة.

فوائد لبان الذكر
يعتبر من أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة مما يجعله مقويا طبيعيا للجهاز المناعي في الجسم كما ويقاوم مسببات الأمراض الخطيرة على رأسها الشقوق الحرة المسببة للأورام السرطانية ويقاوم كذلك علامات التقدم في السن والشيخوخة ويحافظ على شباب وحيوية الجسم والشعر والجلد ويقي من التجاعيد والخطوط الرفيعة وغيرها.

يعد مفيدا جدا لصحة النساء الحوامل وذلك من خلال الحد من تأثير الأعراض المرافقة للحمل على رأسها الدوخة والغثيان والتقيؤ كما ويساعد على تقوية النمو لدى الجنين وخاصة فيما يتعلق بالوظائف العقلية والدماغية حيث يزيد من حدة ذكائه.

يعتبر من أقوى المضادات الطبيعية للالتهابات بما في ذلك التهاب المسالك البولية والتهاب المفاصل والتهابات الحلق والجيوب الأنفية والحساسية بأنواعها المختلفة.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


يساعد على إزالة السموم والفضلات المتراكمة في الجسم وعلى التخلص من الماء والسوائل المحتبسة داخله مما يجعله مفيدا جدا لصحة الجهاز الهضمي وعلاجا فعالا لكافة المشاكل المتعلقة به كالإمساك والانتفاخات وعسر الهضم حيث يحسن من عملية التمثيل الغذائي.

ينظم هرمون الإستروجين الأنثوي والذي يعد مسؤولا عن انتظام الدورة الشهرية أو الطمث لدى النساء والفتيات كما ويخفف من التشنجات التي ترافق هذه الحالة ويمنع من تشكل أورام الرحم وخاصة عند سن اليأس ويقي من مشكلة أكياس الرحم التي تمنع الحمل.

image

أضرار مرض السكرمرضى السكري

  • مرض السكري

مرض السكر مرض السكر هو من أكثر الأمراض انتشارا في العالم ويسمى بالقاتل الصامت لتأثيراته السلبية الخفية والكثيرة على الجسم ويعتبر مرض السكر مرضا مزمنا لا يرجى شفاؤه وهناك ثلاثة أنواع منه السكر من النوع الأول وهو ينتج من قصور في ...

563 قراءات
image

الفرق بين السكري النوع الأول والثانيمرضى السكري

  • مرض السكري

١ السكري ٢ عوامل الإصابة بمرض السكري ٣ أنواع مرض السكري والفرق بينها ٤ مضاعفات مرض السكري السكري مرض السكري هو ارتفاع غير طبيعي في نسبة السكر في الدم وهو مرض لا ينتقل من شخص إلى آخر أي أنه ليس مرضا معديا يصيب.... المزيد عن: سكر الدم , ضغط الدم , خلايا بيتا , مرض السكري , نسبة السكر , نظام غذائي , كثرة التبول , منطقة البطن , أسباب وراثية , تكيس المبايض , الوزن الزائد , السمنة المفرطة , الجهاز المناعي , العظام والمفاصل , الأوعية الدموية , هرمون الإنسولين , أنواع مرض السكري , التمارين الرياضية , الإصابة بمرض السكري ...

581 قراءات
image

كيف أعرف انخفاض السكرمرضى السكري

  • مرض السكري

١ انخفاض السكر ٢ أسباب انخفاض السكر في الدم ٣ أعراض انخفاض ضغط الدم ٤ علاج انخفاض السكر في الدم انخفاض السكر يعد السكري أحد الأمراض المنتشرة بكثرة بين الناس بكافة أنحاء العالم وقد يصاب الإنسان إما بارتفاع السكر أو انخفاضه وكل حالة لها.... المزيد عن: فقر الدم , ضغط الدم , فيتامين c , مرض السكري , نظام غذائي , أمراض القلب , رياضة المشي , الغدد الصماء , انخفاض السكر , مشاكل في القلب , الآثار الجانبية , الأوعية الدموية , ممارسة التمارين , أسباب انخفاض السكر , التغيرات الهرمونية ...

595 قراءات
image

أفضل طعام لمرضى السكرمرضى السكري

  • مرض السكري

مرض السكر يعرف مرض السكر بأنه من الأمراض المزمنة الناتجة عن ارتفاع حاد في نسبة السكر في الدم نتيجة لنقصان هرمون الإنسولين إلا أنه من الممكن السيطرة على.... المزيد عن: مرض السكر , مرض السكري , بياض البيض , نسبة السكر , مرضى السكري , مستوى السكر , إنقاص الوزن , زيادة الوزن , امتصاص السكر , الوزن الزائد , النظام الغذائي , اللحوم الحمراء , الأمراض المزمنة , المواد الغذائية , الحمية الغذائية , ممارسة التمارين , هرمون الإنسولين , السعرات الحرارية , العناصر الغذائية , نسبة السكر في الدم , ارتفاع مستوى السكر , مستوى السكر في الدم ...

569 قراءات
image

هل الجزر يرفع نسبة السكر في الدممرضى السكري

  • مرض السكري

١ السكري ٢ الجزر وسكر الدم ٣ أغذية مفيدة لمرضى السكري ٤ أطعمة لا ينصح بتناولها السكري يعد السكري اضطرابا مزمنا ناتجا عن نقص هرمون الإنسولين الذي تفرزه البنكرياس الأمر الذي يؤدي إلى اختلال قدرة الجسم على استخدام الطاقة من مصادرها.... المزيد عن: أوميغا 3 , فيتامين د , نسبة السكر , مرضى السكري , مريض السكري , مستوى السكر , زيت الزيتون , إنتاج الطاقة , امتصاص السكر , منتجات الألبان , الأطعمة الغنية , هرمون الإنسولين , المشروبات الغازية , الأغذية الغنية بالألياف ...

703 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: