مقال: أكل الموز لمرضى السكر | مرض السكري

مقال: أكل الموز لمرضى السكر | مرض السكري


قراءة منشورات في مدوّنة مرض السكري ، أكل الموز لمرضى السكر : ١ داء السكري٢ الموز ومرض السكري٣ إدراج الموز في النظام الغذائي٤ فاكهة ينصح بتناولها لمرضى السكريداء السكريهو ذلك المرض الناتج عن حدوث خلل في وظيفة البنكرياس وإنتاج هرمون الإنسولين المسؤول عن تنظيم ..

أكل الموز لمرضى السكر:

١ داء السكري
٢ الموز ومرض السكري
٣ إدراج الموز في النظام الغذائي
٤ فاكهة ينصح بتناولها لمرضى السكري
داء السكري
هو ذلك المرض الناتج عن حدوث خلل في وظيفة البنكرياس وإنتاج هرمون الإنسولين المسؤول عن تنظيم مستويات السكر في الدم وتكون الإصابة إما بارتفاع مستويات السكر في الدم أو انخفاضها مما يؤدي إلى الإصابة الجسم بأضرار قد تعتبر في بعض الأحيان خطيرة يصعب علاجها.


يعتبر مرض السكري في وقتنا الحالي من أكثر الأمراض إنتشارا بين الناس فلا يوجد بيت إلا ويعاني أحد أفراده من مرض السكري وسنستعرض اليوم مفهوم مرض السكري وتأثير تناول الموز على المصابين به.

الموز ومرض السكري
من الأساطير الأكثر شيوعا فيما يتعلق بهذا الجانب أن مرضى السكري لا يمكنهم تناول الموز وهذه إحدى المعتقدات الخاطئة المتداولة بين بني البشر والصحيح أن تناول الموز بكميات معتدلة يعتبر آمن لمرضى السكري كون الموز يحتوي على كمية من الكربوهيدرات التي ترفع مستويات السكر مع إبقائها ضمن معدلها الطبيعي.
هذه الكربوهيدرات مستمدة من النشويات والتي لا تؤثر بزيادة مستوى السكر فوق معدلها الطبيعي في الجسم لهذا فإن إضافة كميات صغيرة من الموز إلى النظام الغذائي لا يحتاج للقلق والخوف.

إدراج الموز في النظام الغذائي
إن إضافة حبة متوسطة الحجم من الموز على كل وجبة يعتبر بالأمر الجيد والذي لا يلحق الأذى بمريض السكري فحاجته من الكربوهيدرات حوالي 45 - 50 غرام على الوجبة الواحدة والموزة المتوسطة الحجم تحتوي على قرابة 19 غرام من الكربوهيدرات لذلك فإن مرضى السكري بحاجة لوجبات وغذاء متوازن غير غنية بالنشويات لكن وبقصد المحافظة على كمية معتدلة من الكربوهيدرات الداخلة للجسم يجب أن يتم تناول الموز بكميات قليلة كما لا ينصح بإدخال الموز في صناعة الحلوى.

فاكهة ينصح بتناولها لمرضى السكري
الكيوي: من خلال الدراسات تبين أن تناول ثمار الكيوي تقلل من مستويات السكر في الدم.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


الخوخ الأسود: يعتبر الأفضل لمرضى السكري نظرا لإمتلاكه مقدرة كبيرة في تحسين معدلات السكر في الجسم إضافة إلى إمكانية الاستفادة من بذوره عن طريق طحنها واستعمالها من أجل السيطرة على السكري.

الفاكهة النجمية: من الأطعمة المستخدمة للسيطرة على السكر في الدم غير أنها تعتبر ضارة لمن يعاني من مرض كلوي.

الجريب فروت: والذي يبطىء ذروة السكر في الدم.

البطيخ: على الرغم من غناه بالسكر غير أنه يبقي معدلات السكر في الدم منخفضة إذا ما تم تناوله بشكل منظم.

البرتقال: فمع غناها بفيتامين (ب) و (ج) إلا أنها تعتبر الأفضل أيضا في تحسن مستويات السكر في الدم وإبقائها ضمن معدلاتها الطبيعية.

image

دقيق الذرة ومرض السكرعصير الليمون

  • مرض السكري

الذرة تعتبر الذرة من أهم المحاصيل التي تزرع في العالم وهي من الأطباق الرئيسية في العديد من دول العالم ولها فوائد كثيرة لجسم الإنسان وتمد الجسم بالطاقة والمعادن اللازمة للنمو والتطور ولها خصائص علاجية للعديد من الأمراض يصنع دقيق الذرة من حبوب الذرة الكاملة ويحتوي على ...

753 قراءات
image

ارتفاع السكر المفاجئعصير الليمون

  • مرض السكري

١ ارتفاع السكر ٢ أعراض ارتفاع السكر ٢. ١ أعراض ومؤشرات مبكرة ٢. ٢ أعراض ومؤشرات متأخرة ٣ كيفية حدوث المرض ٤ عوامل ارتفاع سكر الدم ٥ ارتفاع السكر على المدى البعيد ارتفاع السكر يؤثر ارتفاع السكر على الأشخاص الذين يعانون من السكري فهنالك عوامل متعددة.... المزيد عن: سكر الدم , مجرى الدم , مرض السكري , مستوى السكر , فقدان البصر , مشاكل اللثة , أمراض الكلى , أمراض القلب , الضغط النفسي , صعوبة التنفس , ممارسة الرياضة , مستوى الجلوكوز , العظام والمفاصل , الأوعية الدموية , الأمراض العصبية , العمليات الجراحية , أعراض ارتفاع السكر ...

655 قراءات
image

أسباب ارتفاع السكرعصير الليمون

  • مرض السكري

أسباب ارتفاع السكر يعاني الكثير من الناس من أمراض مزمنة ويعد مرض السكري من أكثر هذه الأمراض انتشارا بحيث يصاب به الإنسان عندما تكون غدة البنكرياس عنده غير قادرة أبدا على إفراز هرمون.... المزيد عن: ضغط الدم , مرض الربو , مرض السكري , معدل السكر , قلة النشاط , مدرات البول , نزلات البرد , الجهاز البولي , غدة البنكرياس , الغدة الدرقية , التهابات الكبد , احتباس السوائل , ممارسة التمارين , معدل الكولسترول , هرمون الإنسولين , المضادات الحيوية , العمليات الجراحية ...

756 قراءات
image

أعراض ارتفاع السكرعصير الليمون

  • مرض السكري

١ مرض السكري ٢ أنواعه ٣ أعراضه ٤ أعراض ارتفاع السكر الحاد ٥ أسبابه ٦ علاجه ٧ نصائح وإرشادات مرض السكري يمكن تعريف مرض السكري بأنه حدوث اضطراباتٍ في نسبة السكر.... المزيد عن: سكر الدم , نقص الوزن , مرض السكري , قلة الحركة , نسبة السكر , مرضى السكري , مريض السكري , مستوى السكر , حمية غذائية , تمارين رياضية , غدة البنكرياس , ممارسة الرياضة , الضغوط النفسية , هرمون الأنسولين , نسبة السكر بالدم , ارتفاع نسبة السكر , أعراض ارتفاع السكر ...

835 قراءات
image

أفضل عصير لمرضى السكرعصير الليمون

  • مرض السكري

مرض السكري مرض السكري هو مرض أيضي مزمن يحدث عند عجز البنكرياس عن إنتاج الإنسولين بكميات كافية والإنسولين هو هرمون ينظم مستوى السكر في الدم ومسؤول عن زيادة قدرة الخلايا على استيعاب الغلوكوزلإنتاج الطاقة مما يتسبب بارتفاع.... المزيد عن: مجرى الدم , مرض السكري , معدل السكر , مرضى السكر , عصير التفاح , مستوى السكر , عصير الليمون , عصير الطماطم , معدلات السكر , الفلفل الأسود , مستويات السكر ...

807 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: