مقال: فوائد القسط الهندي للكلى | المسالك البولية

مقال: فوائد القسط الهندي للكلى | المسالك البولية


قراءة منشورات في مدوّنة المسالك البولية ، فوائد القسط الهندي للكلى : القسط الهندييعتبر القسط الهندي من النباتات المنشطة والتي يعود أصلها إلى المناطق الشرقية من القارة الآسيوية وتحديدا في كشمير وهو عبارة عن أعوادٍ بنية اللون تحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.... المزيد عن: عسر الهضم , حرق الدهون , فروة الرأس , مشاكل اللثة , منطقة البطن , نقص المناعة , تساقط الشعر , إدرار البول , الجذور الحرة , الماء المغلي , الضعف الجنسي , الوزن الزائد , القسط الهندي , الجهاز البولي , الجهاز الهضمي , التقدم في السن , الجهاز التنفسي , الرغبة الجنسية , الدورة الشهرية , عنصر الكالسيوم , مضادات الأكسدة , المواد المطهرة , الجهاز المناعي , المواد الغذائية , الهالات السوداء , الأورام الخبيثة , الإصابة بالعدوى , المجاري البولية , الخلاط الكهربائي , الحيوانات المنوية ..

فوائد القسط الهندي للكلى:

القسط الهندي
يعتبر القسط الهندي من النباتات المنشطة والتي يعود أصلها إلى المناطق الشرقية من القارة الآسيوية وتحديدا في كشمير وهو عبارة عن أعوادٍ بنية اللون تحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان مثل: مضادات الأكسدة والمطهرات والفيتامينات والكربوهيدرات وفي هذا المقال سنذكر فوائد القسط الهندي للكليتين.

فوائد القسط الهندي للكلى
يحتوي القسط الهندي على العديد من المواد المطهرة التي تقضي على كافة السموم أو الطفيليات المتراكمة في الجهاز البولي والتي تسبب الالتهابات والآلام المختلفة وتتمثل أهمية هذه النبتة للكلى بالآتي:

إدرار البول والتخلص من السوائل المحتبسة في الجسم وتحديدا في البطن والأطراف السفلية.

الوقاية من الإصابة بالتهاب الكليتين أو المجاري البولية.

منع تكون الحصى في الكليتين والتي تكون بسبب تراكم عنصر الكالسيوم بكمياتٍ زائدةٍ فيهما.


طريقة تحضير مشروب القسط الهندي

طحن القسط الهندي في الخلاط الكهربائي حتى يتحول إلى مسحوقٍ ناعم.

إذابة كميةٍ من المسحوق في كوبٍ من الماء المغلي.

تناول المشروب مرتين خلال اليوم.

فوائد القسط الهندي للجسم
علاج مشكلة الضعف الجنسي للرجال وذلك من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها هذا بالإضافة إلى زيادة الرغبة الجنسية للرجال والنساء على حدٍ سواء وشفاء بعض الأمراض التي يتم انتقالها جنسيا.

تأخير ظهور علامات التقدم في السن على البشرة والتي تتضمن التجاعيد والخطوط الرفيعة تحت العينين أو على الجبين وللحصول على أفضل نتيجة ينصح بمزجه مع القليل من مسحوق الكركم والعسل وتطبيق الخليط على الوجه.

التخلص من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي والتي يعاني منها العديد من الأشخاص مثل: الإمساك وعسر الهضم أو انحباس الغازات في الأمعاء.

علاج مشاكل وأمراض الجهاز التنفسي والتي تشمل التهابات الشعب التنفسية وتراكم البلغم والصديد في الصدر والسعال والربو وذلك عن طريق مزج مسحوق القسط الهندي مع العسل وتناول ملعقتين من الخليط الناتج مرتين خلال اليوم.

تحسين صحة الشعر لأنه يرطب فروة الرأس ويثبط إنتاج المادة الدهنية المعروفة باسم (الزهم) والتي تلعب دورا أساسيا في تساقط الشعر وتقصفه.

الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المضادة للأكسدة والمواد المضادة للالتهابات الأمر الذي يقي من ظهور الحبوب والبثور أو الإصابة بالعدوى الفطرية والبكتيرية أو ظهور الهالات السوداء تحت العينين هذا عدا عن تسريع شفاء الجروح والحروق.
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة



تقوية الجهاز المناعي في الجسم وجعله أكثر قدرة على التصدي للأمراض المختلفة وذلك بسبب المواد المطهرة والمضادة للأكسدة التي تحارب بشكلٍ كبير الجذور الحرة المسببة للعديد من المشاكل الصحية وأهمها الأورام الخبيثة.

التخفيف من آلام الدورة الشهرية والعمل على تنظيمها هذا بالإضافة إلى تقوية المبايض وتحسين دور الهرمونات الأنثوية المفرزة وعلاج مشاكل العقم.

التخلص من مشاكل اللثة والأسنان وعلاج مشكلة رائحة النفس الكريهة.

التخلص من الوزن الزائد لأنه يحفز عملية حرق الدهون الزائدة والموجودة في منطقة البطن والأرداف.

ملاحظة: ينصح الأشخاص المصابون بمرض نقص المناعة الذاتية (الإيدز) بالابتعاد عن تناول القسط الهندي لأنه يثبط عمل الأدوية ويقوي الفايروس.

image

أعراض وجود رمل في الكلىالشعور بالغثيان

  • المسالك البولية

١ رمل الكلى ١. ١ أسباب الإصابة برمل الكلى ١. ٢ أعراض الإصابة بمرض الكلى ١. ٣ طرق الوقاية من الإصابة برمل الكلى ١. ٤ وصفات طبيعية لعلاج رمل الكلى رمل الكلى رمل الكلى عبارة عن حالة مرضية تصيب.... المزيد عن: رمل الكلى , لون البول , تجويف البطن , زيت الزيتون , حرارة الجسم , الماء المغلي , عصير الليمون , الماء الدافئ , وصفات طبيعية , وجبات الطعام , التقدم في السن , الشعور بالغثيان , العوامل الوراثية , العصائر الطبيعية , المشروبات الغازية ...

831 قراءات
image

فوائد حصا البان للكلىالشعور بالغثيان

  • المسالك البولية

حصا البان حصا البان من النباتات العطرية وهو عبارة عن عشبة خشبية معمرة دائمة الخضرة وذات أوراق طويلة ورفيعة ولحصا البان رائحة تشبه رائحة الصنوبر ويتميز سطح أوراقه باللون الأخضر الغامق البراق المنقط بنقطٍ صفراء ذهبية أو بيضاء فضية أما سطح الأوراق السفلي فهو مكسو بشعيرات دقيقة بيضاء.... المزيد عن: حصى الكلى , الجذور الحرة , الماء المغلي , الجهاز التنفسي , المسالك البولية , الإصابة بالأورام , البرد والإنفلونزا , العلاجات الطبيعية ...

777 قراءات
image

كيف أعرف ألم الكلىالشعور بالغثيان

  • المسالك البولية

ألم الكلى تعاني فئة كبيرة من الأشخاص من مشكلة آلام الكلى التي تنتج عن العديد من الأمراض الصامتة والتي تصنف طبيا على أنها من أكثر المشكلات الصحية خطورة وتأثيرا على الصحة كونها لا تظهر بصورةٍ واضحةٍ على المريض نظرا لقلة الأعراض والمؤشرات التي تنذر بوجودها أو بالإصابة بها بما في ذلك كل.... المزيد عن: ضغط الدم , لون البول , مجرى الدم , لون الجلد , ضربات القلب , منطقة الظهر , الفشل الكلوي , الجهاز البولي , العمود الفقري , الجهاز الهضمي , التقدم في السن , الجهاز التنفسي , امتصاص الكالسيوم , كريات الدم الحمراء ...

1,149 قراءات
image

علاج سريع وفعال للبواسيرالشعور بالغثيان

  • المسالك البولية

١ البواسير ٢ علاجات منزلية سريعة للبواسير ٢. ١ الجليد أو الثلج ٢. ٢ الألوفيرا أو هلام الصبار ٢. ٣ عصير الليمون ٢. ٤ زيت اللوز ٢. ٥ زيت الزيتون البواسير تعتبر البواسير واحدة من المشاكل الصحية التي تسبب الألم بسبب انتفاخ والتهاب ...

777 قراءات
image

أعراض مرض الفشل الكلويالشعور بالغثيان

  • المسالك البولية

١ الفشل الكلوي ١. ١ أسباب الإصابة بالفشل الكلوي ١. ٢ أعراض الإصابة بالفشل الكلوي ١. ٣ طرق علاج الفشل الكلوي ١. ٤ نصائح للوقاية من الإصابة بالفشل الكلوي الفشل الكلوي الفشل الكلوي هو عبارة عن حالةٍ مرضيةٍ تصيب الكلى وتسبب.... المزيد عن: ضغط الدم , داء السكري , وظائف الكبد , إدرار البول , الفشل الكلوي , فقدان الشهية , مستويات السكر , ممارسة الرياضة , الجهاز المناعي , الشعور بالغثيان , الأوعية الدموية , تضخم البروستاتا , ضغط الدم المرتفع , العمليات الجراحية , الابتعاد عن التدخين , الإصابة بمرض السكري , الإصابة بأمراض القلب ...

579 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: