مقال: أعراض زلال الكلى | المسالك البولية

مقال: أعراض زلال الكلى | المسالك البولية


قراءة منشورات في مدوّنة المسالك البولية ، أعراض زلال الكلى : ١ زلال الكلى١. ١ الأنواع١. ٢ الأعراض١. ٣ العلاجزلال الكلىزلال الكلى أو زلال البول هو حالة مرضية تدل على ارتفاع نسبة الزلال في البول والزلال عبارة عن مادة تتكون من الماء والبروتين وبالأصل هي شفافة ولكنها تصبح بيضاء اللون.... المزيد عن: ضغط الدم , مرض السكري , بياض البيض , زلال البول , نقص المناعة , خسارة الوزن , زيت الزيتون , حرارة الجسم , ارتفاع الضغط , الماء المغلي , نسبة البروتين , شرائح الزنجبيل , ارتفاع ضغط الدم , الإصابة بالجلطات , التمارين الرياضية ..

أعراض زلال الكلى:

١ زلال الكلى

١.
١ الأنواع
١.
٢ الأعراض
١.
٣ العلاج
زلال الكلى
زلال الكلى أو زلال البول هو حالة مرضية تدل على ارتفاع نسبة الزلال في البول والزلال عبارة عن مادة تتكون من الماء والبروتين وبالأصل هي شفافة ولكنها تصبح بيضاء اللون عندما تتجمد بفعل الحرارة وأقرب مثال لها هو بياض البيض وتتواجد في سوائل جسم الإنسان مثل الدم والسائل الليمفي واللعاب والبول.

الأنواع
زلال البول المؤقت: وهو النوع الأكثر انتشارا بالنسبة لهذه الحالة ويكون سببه إما ارتفاع درجة حرارة الجسم أو القيام ببعض أنواع التمارين الرياضية وهذه الحالة تعد بسيطة ولا تحتاج لعلاج أو متابعة.

زلال البول المزمن: ويكون بسبب مرضي مثل التهاب الكلى أو مرض السكري ومرضى ارتفاع ضغط الدم في الكلى أو الذئبة الحمراء أو أخذ بعض الأدوية كأدوية الروماتيزم وهذا النوع يحتاج إلى متابعة والمزيد من الفحوصات للمعرفة ما هو المسبب وراءه لعلاجه ويتم تشخيصه بالصور التلفزيونية وأخذ خزعة من الكلى.

الأعراض
هناك عدة أعراض تصاحب زلال الكلى وتعتمد على عدة أمور تترافق مع هذا المرض:

تورم الأقدام والوجه نتيجة زيادة البروتينات في الجسم.

نقص المناعة وخسارة الوزن وزيادة احتمالات الإصابة بالجلطات نتيجة نقص نسبة البروتين في الجسم.

ارتفاع ضغط الدم ووجود نسبة قليلة من الدم في البول وتكون غير مرئية وقلة عدد مرات التبول وهي أعراض مصاحبة لمرض الزلال نفسه.

هناك أعراض أخرى تختلف باختلاف مسبب الزلال.

العلاج
طبيا:
يتم تشخيص الحالة لمعرفة ما هو سبب ظهور الزلال في البول وبالتالي تتم معالجة مسببه كإعطاء المريض أدوية الكورتيزون في حال التهاب الكلى أو أدوية معالجة ارتفاع الضغط أو وقف الدواء الذي تسبب بالزلال.


طبيعيا:

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


الخروب: يضاف كوب من الماء المغلي إلى قرن الخروب المجفف ثم يخلط مع كوب آخر من الحليب ويحلى بالعسل ويشرب ثلاثة مرات في اليوم.

الزنجبيل: يضاف كوب من الماء المغلي لملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو شرائح الزنجبيل الخضراء ويحلى بالعسل ويشرب مرة في اليوم.

البصل: يتم غلي بذور البصل في الماء ويشرب بعد كل وجبة أساسية.

حليب النوق: حليب أنثى الجمل يساعد في معالجة الزلال ويمكن شرب كوب منه يوميا.

الزعتر البري: يؤكل الزعتر مع زيت الزيتون.

العنب: يؤكل كما هو أو يعصر ويشرب.

الفاصولياء الخضراء: تؤكل طازجة أو مطبوخة.

شوك الجمال: يتم غلي كامل نبتة شوك الجمال بساقها وأوراقها وزهورها وتشرب عدة مرات يوميا.

image

المحافظة على الكلىالمشروبات الغازية

  • المسالك البولية

الكلية تعتبر الكلية واحدة من أهم أعضاء جسم الإنسان على الإطلاق حيث تشبه من ناحية الشكل الفاصولياء وهي ذات لون بني قريب من الاحمرار أما طولها فيصل إلى اثني عشر سنتيمترا تقريبا. وظيفيا فإن الكلية هي الجزء المسؤول عن تصفية الدم وتنقيته من مختلف.... المزيد عن: ضغط الدم , لون البول , كتلة الجسم , عملية الأيض , الغذاء الصحي , معدلات السكر , مستوى ضغط الدم , العادات السيئة , الفحوصات الدورية , أعضاء جسم الإنسان , الإصابة بمرض السكري ...

583 قراءات
image

حصى الكلى وطرق علاجهالمشروبات الغازية

  • المسالك البولية

١ حصى الكلى ٢ أسباب حصى الكلى ٣ أنواع حصى الكلى ٤ أعراض حصى الكلى ٥ علاج الحصى حصى الكلى نسمع كثيرا هذه الأيام عن الأمراض المنتشرة بين الناس بكثرة ومن هذه الأمراض حصى الكلى حيث تعتبر الأكثر انتشارا وخصوصا عند الذكور فهي عبارة عن ترسب مجموعة.... المزيد عن: شرب الماء , زيت السمك , حصى الكلى , ماء الشعير , نشاط الغدة , مناعة الجسم , بذور الكتان , تفتيت الحصى , زيادة الوزن , أسباب وراثية , درجة الحرارة , الأطعمة الغنية , المسالك البولية ...

642 قراءات
image

أنواع حصوات الكلىالمشروبات الغازية

  • المسالك البولية

١ حصوات الكلى ٢ أنواع حصوات الكلى ٢. ١ حصوات أوكسلات الكالسيوم ٢. ٢ حصوات حمض البوليك ٢. ٣ حصوات Cystine ٢. ٤ حصوات Struvite حصوات الكلى يصاب العديد من الناس بحصوات الكلى والتي تختلف في أنواعها وأشكالها حسب العوامل المسببة لها ما بين ...

719 قراءات
image

أعراض حصى الكلىالمشروبات الغازية

  • المسالك البولية

١ الكلى ٢ وظائف الكلى ٣ كيف نحافظ على الكلى ٤ كيف تتكون حصى الكلى ٥ أعراض حصى الكلى ٦ علاج حصى الكلى الكلى الكلى عضو مهما في جسم الإنسان وعلى الرغم من صغر حجم الكلى إلا أن لها وظائف كبيرة ومهمة فشكل الكلى شبيه بحبة الفاصوليا تتكون من القشرة و اللب والأهرام والحويضة.... المزيد عن: حصى الكلى , مرض السكري , شرب السوائل , ارتفاع الضغط , الجهاز البولي , الشعور بالصداع , مرض البلهارسيا , الغثيان والقيء , الماء والأملاح , الأمعاء الغليظة , المواد الغذائية , الأوعية الدموية ...

660 قراءات
image

كيف تحافظ على كليتكالمشروبات الغازية

  • المسالك البولية

١ الكليتين ٢ عادات للمحافظة على صحة الكليتين ٢. ١ تناول أطعمة تعزز عمل الكليتين ٢. ٢ شرب الماء ٣ العادات مضرة بصحة الكليتين ٣. ١ الأطعمة غير الصديقة للكليتين ٣. ٢ عادات أخرى الكليتين الكليتين من الأعضاء بالغة الأهمية في جسم الإنسان فوظيفتها.... المزيد عن: شرب الماء , سلس البول , فيتامين ج , صحة القلب , نسبة السكر , فيتامين (ج) , الثوم والبصل , شوربة الدجاج , مواد كيميائية , مضادات الأكسدة , السموم والفضلات , الأوعية الدموية , نسبة الكولسترول , العلاقات الجنسية , المشروبات الغازية , المواد الكيميائية , المشروبات الكحولية ...

620 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: