مقال: علاج وجع الأسنان | الفم و الاسنان

مقال: علاج وجع الأسنان | الفم و الاسنان


قراءة منشورات في مدوّنة الفم و الاسنان ، علاج وجع الأسنان : علاج وجع الأسنان يجب على الإنسان المحافظة على أسنانه والعناية بها بشكل يومي حتى لا تسبب له الآلام الحادة التي تزعجه فيجب عليه تنظيفها بالماء والمعجون ثلاث مرات يوميا أولها عند الاستيقاظ من النوم و آخرها قبل النوم مباشرة. يجب على الإنسان التقليل من تناول الحلويات والابتعاد.... المزيد عن: حبة البركة , وجع الأسنان , ألم الأسنان , التهاب اللثة , الماء المغلي , طبيب الأسنان , مكعبات الثلج , المرأة الحامل , التهابات اللثة , المضمضة بالماء , الأدوية المضادة ..

علاج وجع الأسنان:

علاج وجع الأسنان
يجب على الإنسان المحافظة على أسنانه والعناية بها بشكل يومي حتى لا تسبب له الآلام الحادة التي تزعجه فيجب عليه تنظيفها بالماء والمعجون ثلاث مرات يوميا أولها عند الاستيقاظ من النوم و آخرها قبل النوم مباشرة.


يجب على الإنسان التقليل من تناول الحلويات والابتعاد عن كسر المكسرات كالبندق بها لأنه في حال إهمال طرق الاعتناء السابقة فإن الأسنان ستعاني من مرض التسوس الذي يعتبر أكثر الأمراض انتشارا بين سكان العالم إضافة لمعاناة اللثة من الالتهابات الحادة التي لا يقل وجعها عن وجع التسوس.


تزداد المشكلة إن بدأ وجع الأسنان في ساعات الليل المتأخرة بحيث لا يوجد أطباء متوافرون في عيادتهم بهذه الساعات فيبحث الفرد عن الطرق لعلاج المشكلة في المنزل إلى أن يحل الصباح ويذهب للطبيب.

علاج وجعها طبيعيا
الملح: وتتم إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء ثم المضمضة بالماء المملح أكثر من مرة فالملح قادر على تخفيف الألم والتقليل من التهاب اللثة.

القرفة: ويتم بنقع أعواد القرفة بكوب من الماء المغلي ثم شرب الكوب بالتدريج ويجب على المرأة الحامل الابتعاد عن هذه الطريقة لأن القرفة مضرة بالحمل.

حبة البركة وكما هو معروف أن حبة البركة تحتوي على الكثير من العناصر المهمة لمقاومة التهابات الجسم كافة ومنها التهابات اللثة ووجع الأسنان ويتم استخدامها بطحنها ومزجها مع القليل من الخل ثم المضمضة بالمحلول الناتج أكثر من مرة.

مكعبات الثلج وقد تكون هذه الطريقة غريبة للكثيرين ولكنها مفيدة لتسكين ألم اللثة بوقت قياسي قصير ولكن إن كانت المشكلة بالعصب فيجب الابتعاد عن هذه الطريقة ويتم لف قطعة من القماش على الثلج ثم تمريرها على اللثة.

القرنفل: وهو من أكثر النباتات المعروفة بقدرتها على تخدير مكان الألم ويتم مضغ بذور القرنفل بين الأسنان.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


أوراق النعناع: ويتم غسل ثلاث ورقات من النعناع ومضغها بالفم لمدة دقيقة أو دقيقتين.

علاج وجعها طبيا
تناول المسكنات الخاصة بألم الأسنان مع الحذر من الإكثار منها فذلك يجعل الجسم يتعود عليها ولا يتقبل منها أي مفعول في الأوقات اللاحقة.

تناول الأدوية المضادة للالتهابات وذلك بعد استشارة الطبيب فأغلب ألم الأسنان يكون ناتجا من التهابات داخلية للثة.

ترميم الأسنان بطريقة طبية بحته كسحب العصب وحفره ثم حشوه بحشوه أسنان طبية.

خلع السن وهذه المرحلة الأخيرة التي يلجأ إليها طبيب الأسنان في حال فقد الأمل من السن.
 

image

الفطريات في الفمشرب الشاي

  • الفم و الاسنان

الفطريات في الفم من أكثر الأشياء المزعجة ظهور الفطريات في الفم الذي يسبب ألما شديدا في الفم ويتشكل بظهور البقع البيضاء في جدار الحلق واللسان وعدم القدرة على تناول الأطعمة أو المشروبات خاصة المأكولات المالحة وعند تناولها يزيد الألم في الفم كما يؤدي إلى عدم الاستمتاع في تذوق الطعام.... المزيد عن: منع الحمل , مرض السكري , حالة نفسية , نظافة الفم , فطريات الفم , نقص المناعة , سوء التغذية , اللبن الرائب , معجون الأسنان , تعاطي المخدرات , استخدام السواك , البكتيريا النافعة , الأمراض الفيروسية ...

573 قراءات
image

أفضل مسكن للأسنانشرب الشاي

  • الفم و الاسنان

١ ألم الأسنان ٢ أفضل مسكنات ألم الأسنان ٢. ١ البصل ٢. ٢ عصير الليمون ٢. ٣ الثوم والملح ٢. ٤ الفانيلا السائلة ٢. ٥ زيت القرنفل ٢. ٦ الخيار ٢. ٧ الزنجبيل ٢. ٨ خل التفاح ٢. ٩ مكعبات الثلج ٢. ١٠ البروفين ألم الأسنان ...

511 قراءات
image

كيفية التخلص من رائحة الفمشرب الشاي

  • الفم و الاسنان

١ رائحة الفم ١. ١ أسباب انبعاث رائحة الفم الكريهة ١. ٢ طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة ١. ٣ وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم رائحة الفم يعاني عدد كبير من الأشخاص من انبعاث رائحةٍ مزعجةٍ وكريهةٍ للفم الأمر الذي يسبب لهم الكثير.... المزيد عن: خل التفاح , مضغ العلكة , الجريب فروت , الماء المغلي , تسوس الأسنان , الشاي الأخضر , وصفات طبيعية , أوراق النعناع , تنظيف الأسنان , فرشاة الأسنان , الجيوب الأنفية , الماء والسوائل , القصبات الهوائية , التخلص من الرائحة , الجراثيم والبكتيريا ...

489 قراءات
image

عدد أسنان الإنسان البالغشرب الشاي

  • الفم و الاسنان

١ الأسنان ٢ وظائف الأسنان ٣ أشكال الإنسان ٤ عدد الأسنان ٥ نصائح للحفاظ على الأسنان الأسنان تعرف الأسنان على أنها تركيب صلب شبيه بالعظم وهي مكونة من عدة جذور مخفية بداخل الفكين وبالتحديد في الفقاريات ويتكون سن الإنسان من تجويف داخلي يطلق عليه لب السن ويحتوي هذا اللب على.... المزيد عن: الفك السفلي , تنظيف الأسنان , فرشاة الأسنان , الأطعمة الصحية , الأوعية الدموية ...

599 قراءات
image

كيف تتخلص من رائحة البصل في الفمشرب الشاي

  • الفم و الاسنان

البصل يستخدم البصل في العديد من الأطباق فهو يعطي نكهة قوية ولذيذة للأطباق والسلطات وكما أن البصل يحتوي على كمياتٍ كبيرة من فيتامين C وB والفوليك أسد ويحتوي على الألياف أيضا وبالتالي فإن البصل مفيد جدا لصحة الإنسان ولكن هذه الفوائد لا تأتي من دون عواقب فالبصل يترك رائحة كريهة في الفم.... المزيد عن: شرب الشاي , عصير التفاح , رائحة البصل , عصير الليمون , الشاي الأخضر , الليمون الطازج , الرائحة الكريهة , الحليب كامل الدسم ...

460 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: