مقال: ما هي فوائد السواك | الطب البديل

مقال: ما هي فوائد السواك | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، ما هي فوائد السواك : السواكيعتبر السواك من الأدوات الطبيعية الخاصة بتنظيف الأسنان والعناية بصحتها ويتم صنعه من جذور شجرة الآراك التي تنمو في المناطق الصحراوية في الهند والقارة الإفريقية والولايات المتحدة الأمريكية وهو سنة أوصانا نبينا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام باتباعها وذلك لما له من فوائد عظيمة.... المزيد عن: ضعف البصر , عسر الهضم , فتح الشهية , تطهير الفم , الفم واللثة , تقوية النظر , طبيب الأسنان , الفم والأسنان , تنظيف الأسنان , الشاي والقهوة , مشاكل الأسنان , الجهاز الهضمي , الجهاز التنفسي , استخدام السواك , رائحة الفم الكريهة , التخلص من البكتيريا ..

ما هي فوائد السواك:

السواك
يعتبر السواك من الأدوات الطبيعية الخاصة بتنظيف الأسنان والعناية بصحتها ويتم صنعه من جذور شجرة الآراك التي تنمو في المناطق الصحراوية في الهند والقارة الإفريقية والولايات المتحدة الأمريكية وهو سنة أوصانا نبينا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام باتباعها وذلك لما له من فوائد عظيمة للإنسان والتي سنذكرها في هذا المقال.

فوائد السواك
الوقاية من مشكلة التسوس وخاصة لدى الأطفال حيث إنه يحتوي على مادة الفلورايد الموجودة في معاجين الأسنان.

تبييض الأسنان ووقايتها من التصبغ بالبقع أو الاصفرار الناتج عن تناول المشروبات الملونة مثل الشاي والقهوة والعصائر وغيرها أو الناتج عن تدخين السجائر أو النارجيلة بسبب احتواء السواك على مادتي الكلور والسيلكا.

تطهير الفم والتخلص من البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة لأنه يطبب الفم وينعش النفس ويعود ذلك إلى وجود القلويات ومادة الكبريت فيه.

الوقاية من ظهور التكلسات أو الجير على الأسنان.

علاج التهابات الفم واللثة والتسريع من عملية شفاء الجروح أو التشققات التي تسبب النزيف والألم في اللثة.

علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي وذلك لأنه يهضم الطعام ويخلص من مشكلة عسر الهضم والغازات.

التحسين من عملية النطق.

فتح الشهية وزيادة الرغبة في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم لذلك ينصح باستخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من النحافة والراغبين في زيادة أوزانهم فهو يحتوي على مادة الأنثراليتون.

إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط حيث إنه يقضي على الكسل ويعتبر من العناصر المنبهة.

علاج مشاكل الجهاز التنفسي وتراكم البلغم في الصدر لأن السواك يحتوي على حمض الأنيسيك.

الوقاية من مشاكل العيون وضعف البصر حيث بينت الأبحاث والدراسات أن استخدام السواك يساهم في جلاء البصر وتقوية النظر.

تصفية الصوت والقضاء على البحة أو الحشرجة.

زيادة للثواب والحسنات فاستعماله يعد اقتداء بسنة نبي الله محمد عليه الصلاة والسلام.

نصائح عند استخدام السواك
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


استخدام السواك لا يغني عن تفريش الأسنان بالفرشاة والمعجون أو استخدام خيوط تنظيف الأسنان فبالرغم من فوائده العظيمة إلا أنه لا يستطيع الوصول إلى كافة الزوايا في الفم والأسنان مما يتسبب في تراكم الجير والكلس عليها.

غسل السواك جيدا بالماء بعد الاستخدام وقص الشعيرات المستخدمة قبل استخدامه مرة أخرى كما يجب وضع السواك في مكان جيد التهوية ونظيف حتى لا تتراكم الأوساخ عليه.

استخدام السواك بحذر على الأسنان مع مراعاة عدم حتها بشكل قاسٍ وذلك تجنبا لحدوث مشاكل في اللثة أو الإصابة بحساسية الأسنان وغيرها.

الحرص على زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري فالسواك هو وسيلة وقائية من التسوس أو مشاكل الأسنان وليس علاجا كافيا لها.

image

متى يشرب الزنجبيللبن الزبادي

  • الطب البديل

الزنجبيل هو عبارة عن عشبة جذرية استخدمها الناس منذ قديم الزمان في وصفات الطب البديل وعلاج العديد من الأمراض لونه أبيض مائل للاصفرار ومذاقه حاد ورائحته مميزة مما جعله مستخدما في تحضير المأكولات والأطعمة بالإضافة لدخوله في وصفات التجميل وتخسيس الوزن وكل.... المزيد عن: صحة القلب , ضيق التنفس , نزلات البرد , نمو الخلايا , خلايا الجلد , أمراض الكلى , الطب البديل , حرارة الجسم , آلام المفاصل , مشاكل البشرة , تهدئة الأعصاب , السعال المزمن , العمود الفقري , الجهاز الهضمي , الجهاز التنفسي , الشعب الهوائية , التخلص من الدهون , السعرات الحرارية , الكولسترول الضار , الانزلاق الغضروفي ...

554 قراءات
image

فوائد الثوم عالريقلبن الزبادي

  • الطب البديل

الثوم يصنف الثوم كأحد أنواع النباتات العشبية ثنائية الحول ويزرع في كافة أنحاء العالم وغالبا ما يحمل اسم المنطقة التي يزرع فيها فهناك الثوم الفرنسي والصيني والبلدي ويمكن الاستفادة من الثوم في علاج العديد من الأمراض التي تشكل خطرا على صحة الإنسان مثل .... المزيد عن: ضغط الدم , فيتامين أ , فيتامين ج , حرق الدهون , تطهير الفم , منطقة الثدي , منطقة البطن , أمراض القلب , جدار المعدة , توازن الجسم , كثافة العظام , سرطان المعدة , درجات الحرارة , الدورة الدموية , التهابات اللثة , أنواع النباتات , الرائحة الكريهة , الأجسام الغريبة , معدل الكولسترول , العناصر الغذائية , الإصابة بالأورام , الأورام السرطانية , الإصابة بمرض السكري ...

563 قراءات
image

ما فائدة غذاء ملكات النحل للإنسانلبن الزبادي

  • الطب البديل

غذاء ملكات النحل هو مادة هلامية لزجة القوام ذات لون كريمي مائل إلى الأبيض تفرزه شغالات النحل من الغدد الفكية العلوية والغدد تحت البلعومية وتتميز بطعمها اللاذع حيث إنها حامضية الطعم ولها طبيعة غروية ويحتوي غذاء ملكات النحل على نسبةٍ مرتفعة من البروتين وجميع أنواع ...

532 قراءات
image

ما هي فوائد الحرمللبن الزبادي

  • الطب البديل

١ الحرمل ٢ فوائد الحرمل ٣ طريقة استخدام الحرمل ٣. ١ المكونات ٣. ٢ طريقة التحضير ٤ المحاذير الحرمل يعد الحرمل أو كما يطلق عليه في الميدان العلمي (stinkweed) واحدا من أهم أنواع النباتات العشبية المستخدمة على نطاقٍ واسع في العديد.... المزيد عن: عسر الهضم , أمراض الكبد , التهاب اللثة , التهاب الحلق , احمرار العين , تسوس الأسنان , التوتر والقلق , الجهاز الهضمي , الجهاز التنفسي , التهاب المفاصل , أنواع النباتات , الأمراض الجلدية , الأوعية الدموية , المسالك البولية ...

1,445 قراءات
image

فوائد الثوم مع الزبادي قبل النوملبن الزبادي

  • الطب البديل

الثوم والزبادي يعد الثوم مع الزبادي من الوجبات الغذائية الصحية المتكاملة الوقائية والعلاجية الغنية بالفيتامينات مثل: فيتامينB12 وفيتامين B المركب والمعادن والعناصر مثل: الفسفور واليود والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك و ...

552 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: