مقال: علاج حموضة المعدة بالطب البديل | الطب البديل

مقال: علاج حموضة المعدة بالطب البديل | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، علاج حموضة المعدة بالطب البديل : حموضة المعدةيفرز الجهاز الهضمي ما يسمى بحمض الهيدروكلوريك والعصارة الهضمية حتى يتمكن من تفتيت الطعام الذي يصل إلى المعدة وذلك لتسهيل امتصاصه من قبل الجسم وتحويله إلى طاقةٍ وعندما تزداد نسبة هذه المواد عن الحد المطلوب تتسبب في ..

علاج حموضة المعدة بالطب البديل:

حموضة المعدة
يفرز الجهاز الهضمي ما يسمى بحمض الهيدروكلوريك والعصارة الهضمية حتى يتمكن من تفتيت الطعام الذي يصل إلى المعدة وذلك لتسهيل امتصاصه من قبل الجسم وتحويله إلى طاقةٍ وعندما تزداد نسبة هذه المواد عن الحد المطلوب تتسبب في حموضة المعدة وحرقتها بالإضافة إلى زيادة الرغبة في التقيؤ كما قد تنتج بسبب سوء التغذية وعدم الحركة وفي هذا المقال سنذكر طرقا لعلاجها بالطب البديل.

طرق علاج حموضة المعدة بالطب البديل
الريحان: قد تتنتج الحموضة من سوء الهضم وفي هذه الحالة يمكن استخدام الريحان إذ يحتوي على مكونات تمتلك قدرة على معالجة مشاكل الهضم المختلفة وينصح بالابتعاد عن النعناع لأنه يرخي صمامات المعدة مما يؤدي لزيادتها ويستخدم الريحان عن طريق غلي كوبٍ من الماء مع بضع أوراق وشرب الشاي الناتج وتحليته بالعسل بعد كل وجبة طعام.

جوز الهند: يعتبر جوز الهند من أكثرالمواد التي تحقق توازنا طبيعيا بين الأحماض والقلويات كما أنه من العلاجات السحرية للحموضة فعند تناوله يتفاعل مع الأحماض الموجودة في المعدة مما يعطي شعورا بالراحة كما يحتوي على المعادن والفيتامينات مثل: البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والفسفور والحديد والنحاس وفيتامينات (ب).

عصير الليمون: فهو من المواد الطبيعية التي تعادل حموضة المعدة إذ يحتوي على حمض الستريك الذي له دور مهم في تغيير البيئة الحمضية في المعدة ويستخدم عن طريق خلط عصير نصف حبة منه مع كوبٍ من الماء الفاتر والقليل من العسل وتناول الخليط صباحا على معدةٍ فارغةٍ.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


الكزبرة الخضراء: حيث تتواجد توابلها في كل المطابخ ولا سيما الآسيوية منها وتستخدم في أوروبا كدواءٍ لعلاج مشاكل الهضم وحموضة المعدة فهي تحتوي على البورنويل واللينالول وهما مركبان يحسنان الهضم وينظمان إفراز أنزيمات الهضم في المعدة ويعادلان حموضة المعدة كما أنهما يحسنان وظائف الكبد وتستخدم عن طريق غلي أوراقها في كوبٍ من الماء وتناولها بعد تحليتها بالعسل من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

الكمون: حيث يحتوي على الحديد والمغنيسيوم بالإضافة إلى العديد من المعادن والفيتامينات وأثبتت الدراسات الأخيرة أنه يعمل على تحجيم إفراز الأنزيمات الهاضمة ممايقلل من الإحساس بالحموضة ويستخدم عن طريق غلي ملعقةٍ صغيرةٍ منه في كوبٍ من الماء وشرب المحلول الناتج بعد أن يبرد.

الموز: حيث يحتوي على نسبةٍ عالية من البوتاسيوم وهو عنصر مهم في معادلة أحماض المعدة مما يقللها بشكلٍ واضحٍ كما أن تناوله يحفز إفراز المواد الكيميائية التي تحمي المعدة من أحماض الهضم.

البطيخ: يعتبر من أكثر المأكولات التي تحسن حالة المعدة وتخفف حموضتها وحرقتها.

image

فوائد شرب الماء مع الليمون صباحامشاكل البشرة

  • الطب البديل

الماء والليمون لخليط الماء والليمون العديد من الفوائد لصحة الجسم خاصة إذا تم شربه على معدة فارغة في ساعات الصباح حيث يحتوي الليمون على كميات كبيرة من مركبات الفلافونيد ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والبروتينات والفيتامينات المختلفة سوف نذكر هذه.... المزيد عن: ضغط الدم , شرب الماء , عسر الهضم , فيتامين ج , شرب الكحول , نزلات البرد , نمو الخلايا , تقليل الوزن , إدرار البول , حمض اليوريك , أنسجة الجسم , حرقة المعدة , حرق السعرات , فقدان الشهية , أمراض السرطان , امتصاص الحديد , الجهاز الهضمي , الحصى في الكلى , الشعور بالدوخة , الجهاز التنفسي , مضادات الأكسدة , الجهاز المناعي , الرائحة الكريهة , المسالك البولية , التخلص من السموم , التهابات المفاصل , مواد مضادة للأكسدة ...

486 قراءات
image

فوائد العسل مع الزنجبيل على السرةمشاكل البشرة

  • الطب البديل

١ العسل مع الزنجبيل ٢ فوائد العسل مع الزنجبيل على السرة ٣ فوائد العسل ٤ فوائد الزنجبيل العسل مع الزنجبيل يستخدم العسل مع الزنجبيل لعلاج العديد من الاضطرابات الصحية مثل السعال والربو واحتقان الأنف والجروح بسبب احتوائهما على كميات عالية من .... المزيد عن: ضغط الدم , عسر الهضم , مرض السكري , أشعة الشمس , ضيق التنفس , آلام الرقبة , الطب البديل , هشاشة العظام , احتقان الأنف , درجة الحرارة , مشاكل البشرة , الصداع النصفي , الشعور بالقلق , التقدم في السن , الإمساك المزمن , القولون العصبي , الجيوب الأنفية , مضادات الأكسدة , آلام أسفل الظهر , الشعور بالغثيان , مضادات الالتهاب , الزنجبيل المطحون ...

602 قراءات
image

ما فوائد لبان الذكرمشاكل البشرة

  • الطب البديل

لبان الذكر لبان الذكر أو اللبان المر هو عبارة عن مادة غذائية تشبه الصمغ يتم الحصول عليها من أشجار الأوليبم أو الراتنج أو أشجار الكندر والمنشأ الرئيسي له اليمن ودول شمال إفريقيا وعمان وبعض دول آسيا مثل شبه الجزيرة العربية. يحتوي على العديد من.... المزيد عن: حب الشباب , تجلط الدم , نسبة السكر , لبان الذكر , مرض النقرس , تقرحات الفم , تجويف البطن , حمض اليوريك , حرارة الجسم , آلام الأسنان , جهاز المناعة , إيقاف النزيف , بصيلات الشعر , الفم واللسان , التئام الجروح , التوتر والقلق , الجهاز الهضمي , الجهاز التنفسي , الدورة الشهرية , التهاب المفاصل , الزيوت العطرية , الأمراض الجلدية , الجهاز التناسلي , الهالات السوداء , المسالك البولية , مستحضرات التجميل , القصبات الهوائية , الشرايين والأوردة , رائحة الفم الكريهة , البكتيريا والجراثيم ...

2,231 قراءات
image

ما هي فوائد السواكمشاكل البشرة

  • الطب البديل

السواك يعتبر السواك من الأدوات الطبيعية الخاصة بتنظيف الأسنان والعناية بصحتها ويتم صنعه من جذور شجرة الآراك التي تنمو في المناطق الصحراوية في الهند والقارة الإفريقية والولايات المتحدة الأمريكية وهو سنة أوصانا نبينا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام باتباعها وذلك لما له من فوائد عظيمة.... المزيد عن: ضعف البصر , عسر الهضم , فتح الشهية , تطهير الفم , الفم واللثة , تقوية النظر , طبيب الأسنان , الفم والأسنان , تنظيف الأسنان , الشاي والقهوة , مشاكل الأسنان , الجهاز الهضمي , الجهاز التنفسي , استخدام السواك , رائحة الفم الكريهة , التخلص من البكتيريا ...

508 قراءات
image

متى يشرب الزنجبيلمشاكل البشرة

  • الطب البديل

الزنجبيل هو عبارة عن عشبة جذرية استخدمها الناس منذ قديم الزمان في وصفات الطب البديل وعلاج العديد من الأمراض لونه أبيض مائل للاصفرار ومذاقه حاد ورائحته مميزة مما جعله مستخدما في تحضير المأكولات والأطعمة بالإضافة لدخوله في وصفات التجميل وتخسيس الوزن وكل.... المزيد عن: صحة القلب , ضيق التنفس , نزلات البرد , نمو الخلايا , خلايا الجلد , أمراض الكلى , الطب البديل , حرارة الجسم , آلام المفاصل , مشاكل البشرة , تهدئة الأعصاب , السعال المزمن , العمود الفقري , الجهاز الهضمي , الجهاز التنفسي , الشعب الهوائية , التخلص من الدهون , السعرات الحرارية , الكولسترول الضار , الانزلاق الغضروفي ...

554 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: