مقال: فوائد التين المجفف للعظام | الطب البديل

مقال: فوائد التين المجفف للعظام | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، فوائد التين المجفف للعظام : التينهو فاكهة صيفية لذيذة الطعم عرفت منذ القدم ويعود أصولها إلى فلسطين وتزرع في سوريا وبلاد فارس و بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط ووقد ذكر التين في القرآن الكريم وفي الكتاب المقدس يتكون بشكل رئيسي من سكر الديكستروز والذي يشكل حوالي 50% من تركيبة التين ويحتوي على فيتامينات B وA وC وإلى.... المزيد عن: فقر الدم , ضغط الدم , صحة القلب , كبار السن , نسبة الدهون , سرطان الرئة , الجذور الحرة , الوزن الزائد , سرطان القولون , تصلب الشرايين , الجهاز الهضمي , الأوعية الدموية , الإصابة بالأورام ..

فوائد التين المجفف للعظام:

التين
هو فاكهة صيفية لذيذة الطعم عرفت منذ القدم ويعود أصولها إلى فلسطين وتزرع في سوريا وبلاد فارس و بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط ووقد ذكر التين في القرآن الكريم وفي الكتاب المقدس يتكون بشكل رئيسي من سكر الديكستروز والذي يشكل حوالي 50% من تركيبة التين ويحتوي على فيتامينات B وA وC وإلى نسبة مرتفعة من: أملاح الكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والحديد وله العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان سواء كان طازجا أم مجففا ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم فوائد التين المجفف وخاصة للعظام.

فوائد التين المجفف للعظام
يتميز بفوائده العظيمة للعظام لاحتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم وهو العنصر الأهم في تركيبة العظام ووقايتها من الهشاشة والضعف حيث إن حصة واحدة من التين المجفف سوف تعطي الجسم حوالي 12% من احتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم بالإضافة إلى أن البوتاسيوم الموجود بالتين المجفف يحول دون فقدان الكالسيوم من الجسم.

فوائد التين المجفف العامة
يعالج الإمساك بشكل فعالٍ لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف التي تسهل عمل الأمعاء وتسهل حركتها وبالتالي تليين الفضلات والوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي.

يعزز صحة القلب ويحميه من الإصابة بالأمراض الصدرية مثل: الجلطات وتصلب الشرايين حيث يحتوي التين على مضادات أكسدة قوية مثل مادة الفينول وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول التين المجفف يزيد من قدرة الجسم على مكافحة الجذور الحرة.

يخفض نسبة الدهون الثلاثية في الجسم ويضبط مستويات ضغط الدم ويحول دون ارتفاعه لاحتوائه على نسبةٍ مرتفعةٍ من البوتاسيوم الذي يساعد على توازن السوائل في الجسم وارتخاء الأوعية الدموية.

يخلص من الوزن الزائد لاحتوائه على الألياف الذائبة وغير القابلة للذوبان والتي تسيطرعلى الشهية بشكلٍ فعالٍ.

يقي من الإصابة بالأورام السرطانية وخاصة سرطان الرئة وسرطان القولون.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


يعالج فقر الدم أو الأنيميا لاحتوائه على الحديد.

يحافظ على صحة العيون ويقي من الإصابة بمشاكل العيون مثل: الضمور أو التكيس البقعي لاحتوائه على معدن المنغنيز والذي يعد السبب الرئيسي للإصابة بفقدان البصر عند كبار السن.

يدعم وظيفة خلايا العضلات ويسمح لها بالانبساط والانقباض بفضل احتوائه على البوتاسيوم كما يعد مهما لعمل الألياف العضلية المكونة للأمعاء والقلب.

يحسن الوظائف الجنسية ويدعم الصحة الجنسية عند الإنسان ويمكن استعماله عن طريق نقع حبتين أو ثلاث حبات من التين المجفف في كوبٍ من الحليب ثم تناوله على مدار اليوم.

يحارب علامات تقدم سن البشرة أو الشيخوخة حيث يقي من الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة وينعم البشرة ويعالج الجروح النتنة ويعطي البشرة نضارة وحيوية مطلقة.

image

ما فائدة شرب ماء زمزمالأطعمة الغنية

  • الطب البديل

ماء زمزم ماء زمزم هو الماء المستخرج من البئر الواقع في الحرم المكي في المملكة العربية السعودية والذي يحمل العديد من المعاني الدينية المقدسة لكافة المسلمين حول العالم ويتميز هذا الماء بعدم تغير طعمه أو لونه أو حتى رائحته مع مرور الوقت بالإضافة إلى احتوائه.... المزيد عن: ماء زمزم , شرب الماء , ضعف البصر , حب الشباب , طول النظر , آلام البطن , الجذور الحرة , ترطيب البشرة , خلايا البشرة , انتفاخ البطن , ظهور التجاعيد , مشاكل الأسنان , الجهاز الهضمي , التقدم في السن , الأطعمة الغنية , الجهاز التنفسي , الدورة الشهرية , التهابات اللثة , الجهاز المناعي , الخلايا البيضاء , الأوعية الدموية , التخلص من الدهون , التهابات المفاصل , الإصابة بالأورام ...

605 قراءات
image

فوائد التين والزيتون على الريقالأطعمة الغنية

  • الطب البديل

١ التين والزيتون ١. ١ فوائد تناول التين والزيتون على الريق ١. ٢ فوائد التين ١. ٣ فوائد الزيتون التين والزيتون من الثمار التي أقسم بها الله عز وجل في كتابه الكريم ولها العديد من الفوائد العظيمة لجسم الإنسان وذلك بسبب وجود مادة الميثالونيدز في كلٍ منها وهذه.... المزيد عن: سن اليأس , ضغط الدم , فيتامين أ , فيتامين ه , عدسة العين , حرق الدهون , ثبات الوزن , عنصر الحديد , عملية التمثيل , التقدم في السن , مستوى ضغط الدم , مضادات الأكسدة , الخلايا الدهنية , الأحماض الدهنية , نسبة الكولسترول , الكولسترول الضار , الإصابة بالسرطان , خلايا الدم الحمراء , الإصابة بأمراض القلب , الأشعة فوق البنفسجية , الإصابة بهشاشة العظام ...

774 قراءات
image

فائدة وضع قطرة عسل على السرةالأطعمة الغنية

  • الطب البديل

١ العسل ١. ١ فائدة وضع قطرة عسل على السرة ١. ٢ الفوائد العامة للعسل ١. ٣ محاذير استخدام العسل العسل إن العسل هو عبارة عن مادة غذائية طبيعية فائقة الأهمية تصنعها شغالات النحل من رحيق الأزهار بحيث يتحول الرحيق إلى مركب سكري تخزنه الشغالات في العيون السداسية.... المزيد عن: ضغط الدم , فيتامين ج , مستوى السكر , مرض السرطان , الجذور الحرة , العمود الفقري , الجهاز الهضمي , الجهاز العصبي , القولون العصبي , الجهاز التنفسي , الجيوب الأنفية , العظام والمفاصل , المضادات الحيوية , التهابات المفاصل ...

589 قراءات
image

فوائد زيت الزيتون مع التين المجففالأطعمة الغنية

  • الطب البديل

زيت الزيتون والتين المجفف يعد زيت الزيتون واحدا من أهم الزيوت الطبيعية ذات الاستخدامات الواسعة في المجالات الحياتية المختلفة وخاصة في كل من الجانب الغذائي والصحي والعلاجي وذلك نتيجة لاحتواء تركيبته الطبيعية على.... المزيد عن: ضغط الدم , عسر الهضم , عرق النسا , مرض السكري , أمراض القلب , زيت الزيتون , الوزن الزائد , النمو السليم , الجهاز الهضمي , مشكلة الإمساك , الجهاز العصبي , التقدم في السن , الجهاز التنفسي , مضادات الأكسدة , الزيوت الطبيعية , الأوعية الدموية , الوصفات الطبيعية , الكولسترول الضار , الفيتامينات والمعادن ...

713 قراءات
image

فوائد زيت الزيتون على الريق للتنحيفالأطعمة الغنية

  • الطب البديل

زيت الزيتون يستخدم زيت الزيتون في علاج العديد من المشكلات الصحية والجمالية التي تنتج عن عوامل عدة وذلك بفضل تركيبته الطبيعية الفريدة الغنية بالعناصر الأساسية لصحة الجسم البدنية والعقلية والفسيولوجية مما يجعله واقيا من عدد كبير من الأمراض وعلاجا فعالا.... المزيد عن: صحة القلب , نظام غذائي , زيت الزيتون , الوزن الزائد , مشاكل البشرة , عملية التمثيل , الجهاز الهضمي , مشكلة الإمساك , الأطعمة الغنية , ممارسة الرياضة , الدهون الثلاثية , السعرات الحرارية , استخدام زيت الزيتون ...

647 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: