مقال: فوائد شحم الإبل | الطب البديل

مقال: فوائد شحم الإبل | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، فوائد شحم الإبل : شحم الإبلذكر في أغلب كتب الطب الشعبي ومنذ القدم أن شحم الإبل الموجود في سنام الجمل له استخدامات وفوائد عديدة حيث كان أجدادنا قديما يستخدمونه في التخلص من دودة الأمعاء الوحيدة ولعلاج حالات البرد والتهاب المفاصل ونوبات الربو والسعال بالإضافة إلى أن.... المزيد عن: جوز الهند , ماء الورد , فقدان الوزن , منطقة البطن , بذور الكتان , الشد العضلي , زيت الزيتون , العسل الطبيعي , ما بعد الولادة , الرغبة الجنسية , الفول السوداني , التهاب المفاصل , المعدة والأمعاء ..

فوائد شحم الإبل:

شحم الإبل
ذكر في أغلب كتب الطب الشعبي ومنذ القدم أن شحم الإبل الموجود في سنام الجمل له استخدامات وفوائد عديدة حيث كان أجدادنا قديما يستخدمونه في التخلص من دودة الأمعاء الوحيدة ولعلاج حالات البرد والتهاب المفاصل ونوبات الربو والسعال بالإضافة إلى أن النساء يستخدمنه في تبييض البشرة والعناية بالشعر ولتسمين الوجه.
يستعين العديد من الأشخاص في الوقت الراهن بشحم الإبل لحل المشاكل الصحية والتجميلية كون شحم الإبل مصدرا طبيعيا يخلو من أي مضاعفات.
سنعرض لكم في هذا المقال فوائد شحم سنام الإبل وبعض الوصفات التي يدخل في تكوينها.

فوائد شحم سنام الإبل
يعالج اضطرابات المعدة والأمعاء ويطرد بعض أنواع الدود في البطن من خلال إذابة القليل منه وتناوله عبر الفم.

يرطب الجسم ويعالج جفاف الجسم وذلك من خلال دهن الجسم بالقليل من الشحم المذاب مسبقا.

يخفف من أوجاع الباسور حيث تدهن به المنطقة المصابة بعد إذابته.

يفيد النساء في شد الترهلات في منطقة البطن واليدين والرقبة الناتجة ما بعد الولادة أو بسبب فقدان الوزن وذلك بدهن المنطقة بالشحم المذاب.

يعالج الروماتيزم والشد العضلي كونه يرخي العضلات ويحد من تشنجاتها بشكلٍ عام.

يستخدم لتفتيح البشرة ويجعلها ذات بياض طبيعي وآمن دون استخدام أي مستحضراتٍ كيميائية قد تضر بالجسم.

يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال ويزيد من نسبة الانتصاب من خلال الدهن بالشحم.

يعالج تشققات القدمين وجفافها خاصة الكعبين.

يغذي الشعر ويعطيه لمعانا براقا ونعومة طبيعية وقوة مما يحد من تقصفه وتساقطه بالإضافة إلى أنه يزيد من كثافته ويعالج بعض حالات الصلع وذلك من خلال إذابته على نارٍ هادئة ويدلك به الشعر مرتين أسبوعيا ويترك على الشعر مدة نصف ساعةٍ ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو.

يضيق المهبل وهي المشكلة التي تعاني منها أغلب النساء بعد الولادة وذلك من خلال دهن المنطقة به لمدة 20 يوما.

يزيد الوزن بشكل صحي وآمن من خلال تناوله أكلا.

وصفات شحم سنام الإبل
اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


وصفة علاج نوبات الربو: يمزج القليل من شحم الإبل المذاب مع العسل الطبيعي أو حب الرشاد وبكمياتٍ متساويةٍ ويتم تناول ملعقةٍ من المزيج على الريق وملعقة أخرى قبل النوم بساعة.

وصفة التسمين: يمزج شحم الإبل المذاب بالسمسم وبذور الكتان والفول السوداني وبكمياتٍ متساوية والقليل من اللوز والشوكولاتة المذابة ويتم تناول ملعقةٍ بعد كل وجبةٍ رئيسية.

وصفة تبييض الجسم: يذاب القليل من شحم الإبل على النار الهادئة حتى يصبح سائلا ثم يخلط بنفس المقدار من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو أي كريم ترطيب ويضاف إليه القليل من ماء الورد ويدهن به الجسم يوميا لمدة 10 أيام.

image

فوائد التين المجفف للعظامالجهاز الهضمي

  • الطب البديل

التين هو فاكهة صيفية لذيذة الطعم عرفت منذ القدم ويعود أصولها إلى فلسطين وتزرع في سوريا وبلاد فارس و بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط ووقد ذكر التين في القرآن الكريم وفي الكتاب المقدس يتكون بشكل رئيسي من سكر الديكستروز والذي يشكل حوالي 50% من تركيبة التين ويحتوي على فيتامينات B وA وC وإلى.... المزيد عن: فقر الدم , ضغط الدم , صحة القلب , كبار السن , نسبة الدهون , سرطان الرئة , الجذور الحرة , الوزن الزائد , سرطان القولون , تصلب الشرايين , الجهاز الهضمي , الأوعية الدموية , الإصابة بالأورام ...

947 قراءات
image

ما فائدة شرب ماء زمزمالجهاز الهضمي

  • الطب البديل

ماء زمزم ماء زمزم هو الماء المستخرج من البئر الواقع في الحرم المكي في المملكة العربية السعودية والذي يحمل العديد من المعاني الدينية المقدسة لكافة المسلمين حول العالم ويتميز هذا الماء بعدم تغير طعمه أو لونه أو حتى رائحته مع مرور الوقت بالإضافة إلى احتوائه.... المزيد عن: ماء زمزم , شرب الماء , ضعف البصر , حب الشباب , طول النظر , آلام البطن , الجذور الحرة , ترطيب البشرة , خلايا البشرة , انتفاخ البطن , ظهور التجاعيد , مشاكل الأسنان , الجهاز الهضمي , التقدم في السن , الأطعمة الغنية , الجهاز التنفسي , الدورة الشهرية , التهابات اللثة , الجهاز المناعي , الخلايا البيضاء , الأوعية الدموية , التخلص من الدهون , التهابات المفاصل , الإصابة بالأورام ...

598 قراءات
image

فوائد التين والزيتون على الريقالجهاز الهضمي

  • الطب البديل

١ التين والزيتون ١. ١ فوائد تناول التين والزيتون على الريق ١. ٢ فوائد التين ١. ٣ فوائد الزيتون التين والزيتون من الثمار التي أقسم بها الله عز وجل في كتابه الكريم ولها العديد من الفوائد العظيمة لجسم الإنسان وذلك بسبب وجود مادة الميثالونيدز في كلٍ منها وهذه.... المزيد عن: سن اليأس , ضغط الدم , فيتامين أ , فيتامين ه , عدسة العين , حرق الدهون , ثبات الوزن , عنصر الحديد , عملية التمثيل , التقدم في السن , مستوى ضغط الدم , مضادات الأكسدة , الخلايا الدهنية , الأحماض الدهنية , نسبة الكولسترول , الكولسترول الضار , الإصابة بالسرطان , خلايا الدم الحمراء , الإصابة بأمراض القلب , الأشعة فوق البنفسجية , الإصابة بهشاشة العظام ...

768 قراءات
image

فائدة وضع قطرة عسل على السرةالجهاز الهضمي

  • الطب البديل

١ العسل ١. ١ فائدة وضع قطرة عسل على السرة ١. ٢ الفوائد العامة للعسل ١. ٣ محاذير استخدام العسل العسل إن العسل هو عبارة عن مادة غذائية طبيعية فائقة الأهمية تصنعها شغالات النحل من رحيق الأزهار بحيث يتحول الرحيق إلى مركب سكري تخزنه الشغالات في العيون السداسية.... المزيد عن: ضغط الدم , فيتامين ج , مستوى السكر , مرض السرطان , الجذور الحرة , العمود الفقري , الجهاز الهضمي , الجهاز العصبي , القولون العصبي , الجهاز التنفسي , الجيوب الأنفية , العظام والمفاصل , المضادات الحيوية , التهابات المفاصل ...

584 قراءات
image

فوائد زيت الزيتون مع التين المجففالجهاز الهضمي

  • الطب البديل

زيت الزيتون والتين المجفف يعد زيت الزيتون واحدا من أهم الزيوت الطبيعية ذات الاستخدامات الواسعة في المجالات الحياتية المختلفة وخاصة في كل من الجانب الغذائي والصحي والعلاجي وذلك نتيجة لاحتواء تركيبته الطبيعية على.... المزيد عن: ضغط الدم , عسر الهضم , عرق النسا , مرض السكري , أمراض القلب , زيت الزيتون , الوزن الزائد , النمو السليم , الجهاز الهضمي , مشكلة الإمساك , الجهاز العصبي , التقدم في السن , الجهاز التنفسي , مضادات الأكسدة , الزيوت الطبيعية , الأوعية الدموية , الوصفات الطبيعية , الكولسترول الضار , الفيتامينات والمعادن ...

707 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: