مقال: ما فائدة الماء الدافئ على الريق | الطب البديل

مقال: ما فائدة الماء الدافئ على الريق | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، ما فائدة الماء الدافئ على الريق : الماء الدافئتحتاج جميع الكائنات الحية إلى الماء فالماء هو أساس الحياة كما قال الله تعالى: (وجعلنا من الماء كل شيءٍ حيٍ ۖ ) [الأنبياء:30] ومن المعلوم أن الإنسان لا يستطيع العيش أكثر من ثلاثة أيام بلا ماء. ينتج مركب الماء من اتحاد ذرتين من.... المزيد عن: شرب الماء , حب الشباب , قشرة الرأس , عملية الهضم , خلايا الجلد , حرارة الجسم , عصير الليمون , الماء الدافئ , التهاب الحلق , احتقان الأنف , حركة الأمعاء , الجهاز الهضمي , الجهاز التنفسي , الدورة الدموية , الكائنات الحية , المسالك البولية , المفاصل والعظام , النهايات العصبية ..

ما فائدة الماء الدافئ على الريق:

الماء الدافئ
تحتاج جميع الكائنات الحية إلى الماء فالماء هو أساس الحياة كما قال الله تعالى: (وجعلنا من الماء كل شيءٍ حيٍ ۖ ) [الأنبياء:30] ومن المعلوم أن الإنسان لا يستطيع العيش أكثر من ثلاثة أيام بلا ماء.


ينتج مركب الماء من اتحاد ذرتين من الهيدروجين مع ذرة من الأكسجين وهو سائل صافٍ شفاف لا لون له ولا طعم ولا رائحة ويشكل الماء نسبة 60 بالمئة من جسم الإنسان ويوصي العلماء بشرب كمية كبيرة منه لما له من فوائد صحية كثيرة للجسم وتتراوح كمية الماء الموصى بها يوميا من ثمانية إلى عشرة أكواب أو ما يعادل لترين من الماء للأشخاص البالغين في الطقس المعتدل وتزداد هذه الكمية في الطقس الحار.

فوائد الماء الدافئ على الريق
يفضل معظم الأشخاص شرب الماء البارد خاصة في الأيام الحارة إلا أن العلماء يوصون بشرب الماء الدافئ بدلا من البارد لما يحويه من فوائد أكثر لصحة الإنسان خاصة عند شربه صباحا على الريق بعد الاستيقاظ من النوم وينصح بإضافة القليل من عصير الليمون إلى الكوب لزيادة الفائدة منه ومن هذه الفوائد ما يأتي:

تخفيف الوزن: يساعد شرب كوب من الماء الدافئ على الريق على رفع درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلى تحطيم الأنسجة الدهنية أو ما يعرف بدهون الجسم مما يؤدي إلى نقصان الوزن.

علاج الانفلونزا والزكام: يساعد الماء الدافئ - خاصة المضاف له الليمون - في علاج احتقان الأنف والتهاب الحلق ويساعد على إزالة البلغم المتراكم في الجهاز التنفسي.

منع الشيخوخة المبكرة: يساعد الماء الدافئ على إصلاح خلايا الجلد التالفة والمحافظة على نضارة وحيوية البشرة ويساهم أيضا في علاج البثور وحب الشباب.

صحة الشعر: ينشط الماء الدافئ النهايات العصبية في جذور الشعر مما يساعد على إضافة اللمعان والحيوية للشعر ويساعد أيضا على نموه وعلاج قشرة الرأس.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


تحسين عملية الهضم: يساعد شرب الماء الدافئ على الريق على تحسين عملية الهضم وجعلها أكثر صحية وتطهير الجهاز الهضمي وتخليصه من بقايا الطعام وتحسين حركة الأمعاء مما يؤدي إلى تجنب الإمساك الذي ينتج عادة من نقص الماء.

تحسين الدورة الدموية: يساعد الماء الدافئ على تنشيط وتحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في الأوعية مما يساعد على إزالة السموم من الجسم.

التخفيف من الألم: فهو يساعد على إزالة الصداع الناتج عن التوتر وتخفيف الآلام الناتجة عن المفاصل والعظام.

المحافظة عل صحة الجهاز البولي: يساعد الماء الدافئ على التخلص من الحصى ويساعد أيضا على الشفاء من التهابات المسالك البولية.

image

فوائد شحم الإبلالجهاز الهضمي

  • الطب البديل

شحم الإبل ذكر في أغلب كتب الطب الشعبي ومنذ القدم أن شحم الإبل الموجود في سنام الجمل له استخدامات وفوائد عديدة حيث كان أجدادنا قديما يستخدمونه في التخلص من دودة الأمعاء الوحيدة ولعلاج حالات البرد والتهاب المفاصل ونوبات الربو والسعال بالإضافة إلى أن.... المزيد عن: جوز الهند , ماء الورد , فقدان الوزن , منطقة البطن , بذور الكتان , الشد العضلي , زيت الزيتون , العسل الطبيعي , ما بعد الولادة , الرغبة الجنسية , الفول السوداني , التهاب المفاصل , المعدة والأمعاء ...

1,191 قراءات
image

فوائد التين المجفف للعظامالجهاز الهضمي

  • الطب البديل

التين هو فاكهة صيفية لذيذة الطعم عرفت منذ القدم ويعود أصولها إلى فلسطين وتزرع في سوريا وبلاد فارس و بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط ووقد ذكر التين في القرآن الكريم وفي الكتاب المقدس يتكون بشكل رئيسي من سكر الديكستروز والذي يشكل حوالي 50% من تركيبة التين ويحتوي على فيتامينات B وA وC وإلى.... المزيد عن: فقر الدم , ضغط الدم , صحة القلب , كبار السن , نسبة الدهون , سرطان الرئة , الجذور الحرة , الوزن الزائد , سرطان القولون , تصلب الشرايين , الجهاز الهضمي , الأوعية الدموية , الإصابة بالأورام ...

997 قراءات
image

ما فائدة شرب ماء زمزمالجهاز الهضمي

  • الطب البديل

ماء زمزم ماء زمزم هو الماء المستخرج من البئر الواقع في الحرم المكي في المملكة العربية السعودية والذي يحمل العديد من المعاني الدينية المقدسة لكافة المسلمين حول العالم ويتميز هذا الماء بعدم تغير طعمه أو لونه أو حتى رائحته مع مرور الوقت بالإضافة إلى احتوائه.... المزيد عن: ماء زمزم , شرب الماء , ضعف البصر , حب الشباب , طول النظر , آلام البطن , الجذور الحرة , ترطيب البشرة , خلايا البشرة , انتفاخ البطن , ظهور التجاعيد , مشاكل الأسنان , الجهاز الهضمي , التقدم في السن , الأطعمة الغنية , الجهاز التنفسي , الدورة الشهرية , التهابات اللثة , الجهاز المناعي , الخلايا البيضاء , الأوعية الدموية , التخلص من الدهون , التهابات المفاصل , الإصابة بالأورام ...

607 قراءات
image

فوائد التين والزيتون على الريقالجهاز الهضمي

  • الطب البديل

١ التين والزيتون ١. ١ فوائد تناول التين والزيتون على الريق ١. ٢ فوائد التين ١. ٣ فوائد الزيتون التين والزيتون من الثمار التي أقسم بها الله عز وجل في كتابه الكريم ولها العديد من الفوائد العظيمة لجسم الإنسان وذلك بسبب وجود مادة الميثالونيدز في كلٍ منها وهذه.... المزيد عن: سن اليأس , ضغط الدم , فيتامين أ , فيتامين ه , عدسة العين , حرق الدهون , ثبات الوزن , عنصر الحديد , عملية التمثيل , التقدم في السن , مستوى ضغط الدم , مضادات الأكسدة , الخلايا الدهنية , الأحماض الدهنية , نسبة الكولسترول , الكولسترول الضار , الإصابة بالسرطان , خلايا الدم الحمراء , الإصابة بأمراض القلب , الأشعة فوق البنفسجية , الإصابة بهشاشة العظام ...

776 قراءات
image

فائدة وضع قطرة عسل على السرةالجهاز الهضمي

  • الطب البديل

١ العسل ١. ١ فائدة وضع قطرة عسل على السرة ١. ٢ الفوائد العامة للعسل ١. ٣ محاذير استخدام العسل العسل إن العسل هو عبارة عن مادة غذائية طبيعية فائقة الأهمية تصنعها شغالات النحل من رحيق الأزهار بحيث يتحول الرحيق إلى مركب سكري تخزنه الشغالات في العيون السداسية.... المزيد عن: ضغط الدم , فيتامين ج , مستوى السكر , مرض السرطان , الجذور الحرة , العمود الفقري , الجهاز الهضمي , الجهاز العصبي , القولون العصبي , الجهاز التنفسي , الجيوب الأنفية , العظام والمفاصل , المضادات الحيوية , التهابات المفاصل ...

589 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: