مقال: فوائد كربونات الصوديوم | الطب البديل

مقال: فوائد كربونات الصوديوم | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، فوائد كربونات الصوديوم : كربونات الصوديومكربونات الصوديوم وتسمى أيضا صودا الخبز وهي عبارة عن مادة أساسية لجميع البيوت وتدخل في إعداد الكثير من الأطعمة والوجبات كمكون أساسي وغير مكلفة أبدا وإضافة لذلك كله تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية المهمة للروتين الصحي للجسم وسوف.... المزيد عن: ضغط الدم , صودا الخبز , حرقة المعدة , جهاز المناعة , معجون الأسنان ..

فوائد كربونات الصوديوم:

كربونات الصوديوم
كربونات الصوديوم وتسمى أيضا صودا الخبز وهي عبارة عن مادة أساسية لجميع البيوت وتدخل في إعداد الكثير من الأطعمة والوجبات كمكون أساسي وغير مكلفة أبدا وإضافة لذلك كله تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية المهمة للروتين الصحي للجسم وسوف نتناول فيما يلي أبرز هذه الفوائد لها والتي تتضمن ما يلي.

فوائد كربونات الصوديوم
مفيدة للأسنان: يساعد على الحصول على أسنان ناصعة البياض وبذلك يمكن استخدامه بدلا من معجون الأسنان أو إضافة القليل من منها إلى المعجون والتي تساعد على إزالة البقع البنية عن الأسنان وبالتالي تبييضها كما يمكن استخدمها كغسول للفم بإحضار ملعقة من كربونات الصوديوم ووضعها داخل كوب من الماء والمضمضة بالمحلول الناتج.

شعر لامع ونظيف: فيؤدي الاستخدام المتكرر لمنتجات الشعر تحديدا الغنية بالمواد الكيميائية إلى تراكمها في الشعر وبدورها تؤثر على شكله ولونه وتألقه فملعقة من الصودا الممزوجة مع الشامبو تساعد على استعادة صحة الشعر بتدليكه جيدا وشطفه.

تهدئة تهيج الجلد: تعتبر مرهما طبيعيا يساعد على إزالة وتخفيف التهيجات الجلدية كما يقضي على الحكة الناتجة عن الحرارة أو لدغات الحشرات بإحضار كمية منها ومزجها مع كمية مناسبة من الماء لتشكل معجونا يوضع على المناطق الجلدية المصابة بمشكلة معينة وتركه حتى يجف.

تحييد الأحماض: تحتوي على مجموعة من المواد ذات الخصائص القلوية التي تخفف من حرقة المعدة أو عسر العملية الهضمية الناتجة عن تناول أطعمة غنية بالأحماض كالسكريات واللحوم والألبان إضافة للمشروبات الغنية بالكافيين ويمكن تحقيق ذلك بتناول كوب من كربونات الصوديوم الممزوجة بالماء (ملعقة صغيرة من الأول ونصف كوب من الثاني) حتى يساعد المحلول الناتج على تنظيم معدل الحموضة.

محاربة الأمراض: تحديدا الناتجة عن الأحماض المتراكمة في الجسم والتي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة أبرزها الالتهابات المفصلية وأنواع متعددة من السرطان بحيث تساعد قلوية الكربونات على تعزيز جهاز المناعة والوقاية من السرطان.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


مهمة لمرض الكلى: فأثبتت دراسة قام بها مستشفى لندن الملكي أن تناول جرعة مناسبة من كربونات الصوديوم يساعد مرضى الكلى تحديدا المزمن على التخلص من عبء غسيل الكلى كما أثبتت بأنها تبطئ من تقدم الأعراض والحالة المرضية بشكلٍ كبير مقارنةٍ بالأشخاص الذين يتم علاجهم دون أن يتناولوا من الكربونات حيث تكون نسبة تطور المرض عند الأشخاص الأخيرين 45%.


والجدير بذكره هنا أن الإفراط في تناول كربونات الصوديوم يعود على الجسم بالكثير من الآثار والجوانب السلبية أبرزها جفاف الخلايا الجلدية وانتفاخها والإصابة بالغثيان والعطش الشديد ووجع الرأس وارتفاع معدل ضغط الدم إضافة إلى القيء وآلام شديدة في المعدة لذلك يجب أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار.

image

ما هي فوائد الفطر الهندي للعقمضغط الدم

  • الطب البديل

الفطر الهندي يعتبر الفطر الهندي أحد العناصر الطبيعية التي يتم الحصول عليها من الهند وهو عبارة عن مادة هلامية الشكل متماسكة إلى حد كبير يميل لونها إلى اللون الأبيض ويستخدم بعد مزجه مع الحليب ليصبح واحدا من أهم أنواع المشروبات الطبيعية المستخدمة في.... المزيد عن: جوز الهند , حدوث الحمل , مناعة الجسم , أمراض القلب , الضعف الجنسي , الأوعية الدموية , مستوى الكولسترول , العناصر الطبيعية , الخلايا السرطانية , الحيوانات المنوية , كريات الدم البيضاء ...

815 قراءات
image

فوائد الحلبة والعسلضغط الدم

  • الطب البديل

١ الحلبة والعسل ٢ فوائد الحلبة والعسل ٣ تحضير خليط الحلبة والعسل ٤ محاذير الحلبة والعسل هناك العديد من المواد الطبيعية التي تعود بفوائد عظيمة على الجسم سواء استخدمت منفردة أو مخلوطة مع مواد أخرى ومنها الحلبة التي قيل فيها: ((لو علم الناس بما.... المزيد عن: حب الشباب , الإثني عشر , قرحة المعدة , حبوب الحلبة , فوائد الحلبة , العسل الطبيعي , امتصاص الحديد , الدورة الشهرية , القدرة الجنسية , الحلبة المطحونة , هرمون الإستروجين , العناصر الغذائية , القصبات الهوائية ...

648 قراءات
image

ما هي شجرة الغرقدضغط الدم

  • الطب البديل

١ شجرة الغرقد ١. ١ التسمية ١. ٢ مكان التواجد ١. ٣ الفوائد العلاجية شجرة الغرقد هي واحدة من الأشجار الشوكية التي تحتوي على مجموعةٍ من المواد العفصية والتربينات الثلاثية والفلويدات والأملاح المعدنية التي تتخذ شكل النيكل.... المزيد عن: فقر الدم , عسر الهضم , بياض العين , وظائف الكبد , التهاب اللثة , الضعف الجنسي , الإمساك المزمن , المواد الغذائية , الأملاح المعدنية ...

838 قراءات
image

ما هي فوائد البقدونس للجسمضغط الدم

  • الطب البديل

البقدونس البقدونس هو أحد أشهر النباتات العطرية الخضراء التي تندرج تحت قائمة النباتات الشعبية كثيرة الاستخدامات والتي تعرف بإسم مقدونس في بعض الدول العربية ويطلق على البقدونس أيضا لقب (ملك الخضراوات) لكثره فوائده لجسم الإنسان فقد وجدت بذوره في.... المزيد عن: فقر الدم , ضغط الدم , تساقط الشعر , حمض الفوليك , الماء المغلي , المدرة للبول , الغدد الدهنية , الدول العربية , مغلي البقدونس , التقدم في السن , الدورة الشهرية , الجهاز المناعي , إنتاج الكولاجين , الأوعية الدموية , الأحماض الدهنية , المجاري البولية , الحصوات في الكلى , التخلص من السموم , الخلاط الكهربائي , امتصاص الكالسيوم , الإصابة بأمراض القلب , الفيتامينات والمعادن ...

585 قراءات
image

فوائد الحجامة للجسمضغط الدم

  • الطب البديل

١ الحجامة ١. ١ أنواع الحجامة ١. ٢ فوائد الحجامة للجسم ١. ٣ أمراض تداوى بالحجامة ١. ٤ نصائح هامة للحجامة الحجامة الحجامة هي أحد أشكال الطب البديل وقد استخدمت منذ زمن لعلاج العديد من.... المزيد عن: سحب الدم , ضغط الدم , ضربات القلب , مناعة الجسم , الطب البديل , الشد العضلي , خشونة الركبة , الضعف الجنسي , فوائد الحجامة , المرأة الحامل , الجهاز الهضمي , الدورة الدموية , الحالة النفسية , الغدة النخامية , الضغوط النفسية , مضادات الأكسدة , الأمراض الجلدية , السموم والفضلات , الأوعية الدموية , مستوى الكولسترول , خلايا الدم الحمراء ...

627 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: