مقال: كيفية استخدام المسك الأسود | الطب البديل

مقال: كيفية استخدام المسك الأسود | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، كيفية استخدام المسك الأسود : ١ المسك الأسود٢ كيفية استخدام المسك الأسود٣ فوائد المسك الأسود٤ أضرار المسك الأسودالمسك الأسوديستخرج المسك من جوف الظباء وهو عبارة طيبٍ أو مادة عطرية تستخرج من جسم الغزال إذ يحتوي جسم ذكر غزال المسك على غدة كيسية تتولى مهمة إنتاج مادة المسك. يتخذ المسك لونا.... المزيد عن: الزيوت الطيارة , الأورام السرطانية , الخلايا السرطانية , المناطق التناسلية ..

كيفية استخدام المسك الأسود:

١ المسك الأسود
٢ كيفية استخدام المسك الأسود
٣ فوائد المسك الأسود
٤ أضرار المسك الأسود
المسك الأسود
يستخرج المسك من جوف الظباء وهو عبارة طيبٍ أو مادة عطرية تستخرج من جسم الغزال إذ يحتوي جسم ذكر غزال المسك على غدة كيسية تتولى مهمة إنتاج مادة المسك.


يتخذ المسك لونا أسود عند استخراجه من جسم الغزال ويعتبر من المواد العطرية غالية الثمن ويتألف المسك مما نسبته 1.
4% من الزيوت الطيارة التي تمنح المسك اللون الأسود المائل إلى البني وتدخل في تركيبته هرمونات استيروليه ومن بينها قلويدات والإنزيمات وغيرها.


ويطلق عليه مسمى دم الغزال أيضا نظرا لاستخراجه من بطن الغزال حيث كتلة الدم المتجمعة عند سرته كما يمكن أيضا استخراجها من السلاحف والثيران إلا أن المسك المستخرج من بطن الغزال هو الأجود على الإطلاق بين جميع الأنواع.


من الجدير بالذكر أن المسك قد ورد ذكره في عدة مواضع قرآنية ومنها قوله تعالى: (ختامه مسك وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) [المطففين:26] كما أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين باستخدامه كمادة مطيبة للرائحة كما أوصى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالتطهر به بأخذ فرصة أي قطعة منه وجاء ذلك في حديث البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها أن أسماء سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسل المحيض فقال: ( تأخذ إحداكن ماءها وسدرتها فتطهر فتحسن الطهور ثم تصب على رأسها فتدلكه دلكا شديدا حتى تبلغ شؤون رأسها ثم تصب عليها الماء ثم تأخذ فرصة ممسكة فتطهر بها) فقالت أسماء: وكيف تطهر بها؟ فقال: ( سبحان الله! تطهرين بها) فقالت عائشة كأنها تخفي ذلك: تتبعين أثر الدم.
وفي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها: (كنت أطيب النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يحرم ويوم النحر قبل أن يطوف بالبيت بطيبٍ فيه مسك).

كيفية استخدام المسك الأسود
ويعرف المسك الأسود باسم مسك الطهارة حيث يستخدم لإزالة النجاسة من آثار الطمث إذ يمتاز بقدرته على التخلص من الفطريات والبكتيريا التي تنمو في المناطق التناسلية لدى الإناث وليس له أي أعراض جانبية وكما أصبح يستخدم لغايات إبطاء نشاط الأورام السرطانية الخبيثة والوقاية منها ويستخدم المسك الأسود بغمس المنطقة المراد تطهيرها بدهان المسك أو بأخذ قطعة من المسك وتتبع أثر الدم بعد انتهاء فترة المحيض.


اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


وينصح ممن ترغب باستخدام المسك الأسود لهذه الغاية التأكد 100% من أن المنتج المستخدم هو مسك أسود بالفعل ومعروف المصدر والأصل نظرا لانتشار مسك مخلوط بمواد أخرى لا تحقق الفائدة المرجوة من المسك الأسود الأصلي.

فوائد المسك الأسود
يقتل المسك الأسود الخلايا السرطانية ويبطئ نشاطها.

يقضي على مسببات الالتهابات كالبكتيريا والفيروسات.

يطهر رحم المرأة مما علق به من آثار دم الطمث.

يحفز المسك الأسود عملية التبويض.

أضرار المسك الأسود
من الجدير بالذكر أن المسك الأسود لم يثبت عنه أي أضرار أو آثار جانبية على صحة الإنسان إلا أن الحذر واجب إزاء الغش الذي يقوم به الباعة على هذه المادة بخلطها بمواد أخرى تسبب أثارا جانبية ضارة كالحرارة والالتهابات والعقم ولا بد من التذكير بأن المسك الأسود غالي الثمن ورائحته قوية.

image

فوائد كربونات الصوديومالخلاط الكهربائي

  • الطب البديل

كربونات الصوديوم كربونات الصوديوم وتسمى أيضا صودا الخبز وهي عبارة عن مادة أساسية لجميع البيوت وتدخل في إعداد الكثير من الأطعمة والوجبات كمكون أساسي وغير مكلفة أبدا وإضافة لذلك كله تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية المهمة للروتين الصحي للجسم وسوف.... المزيد عن: ضغط الدم , صودا الخبز , حرقة المعدة , جهاز المناعة , معجون الأسنان ...

802 قراءات
image

ما هي فوائد الفطر الهندي للعقمالخلاط الكهربائي

  • الطب البديل

الفطر الهندي يعتبر الفطر الهندي أحد العناصر الطبيعية التي يتم الحصول عليها من الهند وهو عبارة عن مادة هلامية الشكل متماسكة إلى حد كبير يميل لونها إلى اللون الأبيض ويستخدم بعد مزجه مع الحليب ليصبح واحدا من أهم أنواع المشروبات الطبيعية المستخدمة في.... المزيد عن: جوز الهند , حدوث الحمل , مناعة الجسم , أمراض القلب , الضعف الجنسي , الأوعية الدموية , مستوى الكولسترول , العناصر الطبيعية , الخلايا السرطانية , الحيوانات المنوية , كريات الدم البيضاء ...

815 قراءات
image

فوائد الحلبة والعسلالخلاط الكهربائي

  • الطب البديل

١ الحلبة والعسل ٢ فوائد الحلبة والعسل ٣ تحضير خليط الحلبة والعسل ٤ محاذير الحلبة والعسل هناك العديد من المواد الطبيعية التي تعود بفوائد عظيمة على الجسم سواء استخدمت منفردة أو مخلوطة مع مواد أخرى ومنها الحلبة التي قيل فيها: ((لو علم الناس بما.... المزيد عن: حب الشباب , الإثني عشر , قرحة المعدة , حبوب الحلبة , فوائد الحلبة , العسل الطبيعي , امتصاص الحديد , الدورة الشهرية , القدرة الجنسية , الحلبة المطحونة , هرمون الإستروجين , العناصر الغذائية , القصبات الهوائية ...

648 قراءات
image

ما هي شجرة الغرقدالخلاط الكهربائي

  • الطب البديل

١ شجرة الغرقد ١. ١ التسمية ١. ٢ مكان التواجد ١. ٣ الفوائد العلاجية شجرة الغرقد هي واحدة من الأشجار الشوكية التي تحتوي على مجموعةٍ من المواد العفصية والتربينات الثلاثية والفلويدات والأملاح المعدنية التي تتخذ شكل النيكل.... المزيد عن: فقر الدم , عسر الهضم , بياض العين , وظائف الكبد , التهاب اللثة , الضعف الجنسي , الإمساك المزمن , المواد الغذائية , الأملاح المعدنية ...

839 قراءات
image

ما هي فوائد البقدونس للجسمالخلاط الكهربائي

  • الطب البديل

البقدونس البقدونس هو أحد أشهر النباتات العطرية الخضراء التي تندرج تحت قائمة النباتات الشعبية كثيرة الاستخدامات والتي تعرف بإسم مقدونس في بعض الدول العربية ويطلق على البقدونس أيضا لقب (ملك الخضراوات) لكثره فوائده لجسم الإنسان فقد وجدت بذوره في.... المزيد عن: فقر الدم , ضغط الدم , تساقط الشعر , حمض الفوليك , الماء المغلي , المدرة للبول , الغدد الدهنية , الدول العربية , مغلي البقدونس , التقدم في السن , الدورة الشهرية , الجهاز المناعي , إنتاج الكولاجين , الأوعية الدموية , الأحماض الدهنية , المجاري البولية , الحصوات في الكلى , التخلص من السموم , الخلاط الكهربائي , امتصاص الكالسيوم , الإصابة بأمراض القلب , الفيتامينات والمعادن ...

585 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: