مقال: فوائد ذروة سنام الجمل | الطب البديل

مقال: فوائد ذروة سنام الجمل | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، فوائد ذروة سنام الجمل : سنام الجمليسمى الجمل بسفينة الصحراء وذلك لقدرته على تحمل ظروف البيئة الصحراوية القاسية والذي يعينه على تحمل هذه الظروف سنامه الكبير على ظهره والذي يتكون من الشحوم ويصل وزنه إلى ما يقارب خمسة وأربعين كيلوغراما والسنام هو مكان تخزين الجمل لغذائه وشرابه اللذين يستخدمهما في رحلته التي.... المزيد عن: لون البشرة , فقدان الوزن , وجبة الفطور , ترهلات البطن , منطقة الرقبة , الجهاز الهضمي , الجهاز التنفسي , القدرة الجنسية , التقدم في العمر , النحافة المفرطة , العلاجات المنزلية ..

فوائد ذروة سنام الجمل:

سنام الجمل
يسمى الجمل بسفينة الصحراء وذلك لقدرته على تحمل ظروف البيئة الصحراوية القاسية والذي يعينه على تحمل هذه الظروف سنامه الكبير على ظهره والذي يتكون من الشحوم ويصل وزنه إلى ما يقارب خمسة وأربعين كيلوغراما والسنام هو مكان تخزين الجمل لغذائه وشرابه اللذين يستخدمهما في رحلته التي من الممكن أن تستمر لعدة أيام ومن الجدير بالذكر أن لشحم السنام العديد من الفوائد للإنسان وهي ما سنذكرها في هذا المقال.

فوائد ذروة سنام الجمل
تعالج بفعالية عالية جفاف الجسم وذلك من خلال دهن وتدليك الجسم بشحم السنام الذائب كما أنها ترطب الجسم.

تعد علاجا فعالا لتشقق الرجلين وجفافهما لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من تشقق الكعبين بدهن أرجلهم بشحم ذروة الإبل بصورة يومية حتى الحصول على النتائج المرجوة.

تقضي على الدودة الوحيدة الموجودة في الأمعاء كما أنها تعالج اضطرابات ومشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.

تشد البشرة وتخلصها من الترهلات الناتجة عن التقدم في العمر أو فقدان الوزن الزائد وخاصة الترهلات الواقعة في منطقة الرقبة واليدين والفخذين كما أنها تشد ترهلات البطن الناتجة عن الولادة عند النساء.

تفتح لون البشرة وتجعلها أكثر لمعانا وبياضا حيث تعد شحوم السنام من الطرق الطبيعية والآمنة والمضمونة التي تساعد على الحصول على بشرة صافية ولامعة وبالتالي تجنب وتحد من استخدام المرأة للمستحضرات والكريمات الكيمائية الخاصة بتفتيح البشرة.

تسكن آلام البواسير وذلك بدهن البواسير بكمية مناسبة من شحم ذروة السنام الذائب.

ترفع من مستوى القدرة الجنسية لدى الرجال.

تعالج التهابات الجهاز التنفسي المختلفة وبصورة خاصة الربو وذلك بتناول بعض الشحوم في الصباح وعلى الريق أي قبل تناول وجبة الفطور.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


تقضي على مشاكل الشعر المختلفة لذا تعد من العلاجات المنزلية الفعالة للشعر حيث إنها تغذي الشعر من البصيلات إلى الأطراف وكما أنها تضفي على الشعر قوة ونعومة وكثافة ولمعانا وتحد من تقصف الشعر وتساقطه بشكل كبير كما أنها تعالج مشاكل الصلع عند الرجال وذلك من خلال إذابتها على نار هادئة ثم تدليك الشعر بها ويترك الشحم على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة ثم يشطف بشكل جيد وتكرر هذه الطريقة مرتين كل أسبوع حتى الحصول على النتائج المرضية.

تضييق المهبل حيث إن المهبل يتسع ويزداد حجمه عند بعض النساء بعد الولادة وذلك من خلال دهن المهبل بها بصورة يومية ولمدة عشرين يوما متواصلة.

تزيد الوزن لذا ينصح الأفراد الذين يعانون من النحافة المفرطة بتناول شحم السنام.

image

من أين يستخرج المسك الأبيضالعسل الطبيعي

  • الطب البديل

١ المسك ١. ١ فوائد المسك ٢ أنواع المسك ٢. ١ المسك الأبيض ٢. ٢ المسك الأسود ٢. ٣ المسك الصناعي المسك المسك هو نوع من الطيب ويسمى بملك العطور والأطياب وتم ذكره في القرآن الكريم في وصف وثواب الأبرار في الجنة وللمسك فوائد عديدة كونه يمتلك أقوى وأزكى.... المزيد عن: سموم الجسم , الدورة الشهرية , مستحضرات التجميل , التخلص من الغازات , الإفرازات المهبلية ...

964 قراءات
image

كيفية استخدام المسك الأسودالعسل الطبيعي

  • الطب البديل

١ المسك الأسود ٢ كيفية استخدام المسك الأسود ٣ فوائد المسك الأسود ٤ أضرار المسك الأسود المسك الأسود يستخرج المسك من جوف الظباء وهو عبارة طيبٍ أو مادة عطرية تستخرج من جسم الغزال إذ يحتوي جسم ذكر غزال المسك على غدة كيسية تتولى مهمة إنتاج مادة المسك. يتخذ المسك لونا.... المزيد عن: الزيوت الطيارة , الأورام السرطانية , الخلايا السرطانية , المناطق التناسلية ...

845 قراءات
image

فوائد كربونات الصوديومالعسل الطبيعي

  • الطب البديل

كربونات الصوديوم كربونات الصوديوم وتسمى أيضا صودا الخبز وهي عبارة عن مادة أساسية لجميع البيوت وتدخل في إعداد الكثير من الأطعمة والوجبات كمكون أساسي وغير مكلفة أبدا وإضافة لذلك كله تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية المهمة للروتين الصحي للجسم وسوف.... المزيد عن: ضغط الدم , صودا الخبز , حرقة المعدة , جهاز المناعة , معجون الأسنان ...

802 قراءات
image

ما هي فوائد الفطر الهندي للعقمالعسل الطبيعي

  • الطب البديل

الفطر الهندي يعتبر الفطر الهندي أحد العناصر الطبيعية التي يتم الحصول عليها من الهند وهو عبارة عن مادة هلامية الشكل متماسكة إلى حد كبير يميل لونها إلى اللون الأبيض ويستخدم بعد مزجه مع الحليب ليصبح واحدا من أهم أنواع المشروبات الطبيعية المستخدمة في.... المزيد عن: جوز الهند , حدوث الحمل , مناعة الجسم , أمراض القلب , الضعف الجنسي , الأوعية الدموية , مستوى الكولسترول , العناصر الطبيعية , الخلايا السرطانية , الحيوانات المنوية , كريات الدم البيضاء ...

815 قراءات
image

فوائد الحلبة والعسلالعسل الطبيعي

  • الطب البديل

١ الحلبة والعسل ٢ فوائد الحلبة والعسل ٣ تحضير خليط الحلبة والعسل ٤ محاذير الحلبة والعسل هناك العديد من المواد الطبيعية التي تعود بفوائد عظيمة على الجسم سواء استخدمت منفردة أو مخلوطة مع مواد أخرى ومنها الحلبة التي قيل فيها: ((لو علم الناس بما.... المزيد عن: حب الشباب , الإثني عشر , قرحة المعدة , حبوب الحلبة , فوائد الحلبة , العسل الطبيعي , امتصاص الحديد , الدورة الشهرية , القدرة الجنسية , الحلبة المطحونة , هرمون الإستروجين , العناصر الغذائية , القصبات الهوائية ...

648 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: