مقال: ما فائدة قشر الرمان للمعدة | الطب البديل

مقال: ما فائدة قشر الرمان للمعدة | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، ما فائدة قشر الرمان للمعدة : قشر الرمانالرمان هو إحدى الفواكه الخريفية المعمرة التي تنمو في إيران ويسمى بالجلنار في الفارسية ويتميز بلونه الأرجواني الداكن وإمكانية استهلاكه بطرقٍ متعددةٍ فإما بتناوله نيئا أو شرب عصيره أو استخدام قشوره. تعتبر قشوره من قشور الفواكه الغنية بالعناصر والفيتامينات.... المزيد عن: سن اليأس , ضغط الدم , عسر الهضم , حرق الدهون , فروة الرأس , قشر الرمان , تقليل الوزن , زيت الزيتون , هشاشة العظام , التهاب الحلق , زيت اللافندر , حموضة المعدة , اللبن الزبادي , الجهاز العظمي , الجهاز الهضمي , قشر الرمان المطحون , مواد مضادة للأكسدة , رائحة الفم الكريهة , الإصابة بسرطان الجلد ..

ما فائدة قشر الرمان للمعدة:

قشر الرمان
الرمان هو إحدى الفواكه الخريفية المعمرة التي تنمو في إيران ويسمى بالجلنار في الفارسية ويتميز بلونه الأرجواني الداكن وإمكانية استهلاكه بطرقٍ متعددةٍ فإما بتناوله نيئا أو شرب عصيره أو استخدام قشوره.


تعتبر قشوره من قشور الفواكه الغنية بالعناصر والفيتامينات اللازمة لصحة الجسم وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد قشر الرمان للمعدة بالإضافة إلى فوائده العامة.

فوائد قشر الرمان للمعدة
يقلل من حموضة المعدة وارتداد المريء نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

يعالج التهابات المعدة المختلفة.

ينشط عمل الجهاز الهضمي مما يقلل احتمالية إصابته بالأمراض المتعددة.

يقلل من احتمالية عسر الهضم.


يمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة صغيرة من قشر الرمان المطحون وملعقة صغيرة من الملح الصخري بداخل كوب من اللبن الزبادي والخلط جيدا ثم تناول الخليط مرتين يوميا.

فوائد قشر الرمان العامة
يحد من التهابات الشرايين والقلب ويعود السبب إلى احتوائه على مركبات الفلافونويد.

يحد من احتمالية ارتفاع ضغط الدم في الجسم حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن قشور الرمان تحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من عنصري الكالسيوم والبوتاسيوم.

يقلل من احتقان والتهاب الحلق واللوزتين نظرا لاحتوائه على مواد مضادةٍ للأكسدة ويتم استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون بداخل كوب من الماء الساخن ثم شرب الخليط يوميا أو يمكن استخدامه عن طريق الغرغرة بالخليط لمدة عشر دقائق.

يحد من رائحة الفم الكريهة كما يقلل من التهابات الأسنان وتسوسها.

يعالج أمراض الجهاز العظمي كما يقلل احتمالية الإصابة بمرض هشاشة العظام وخصوصا عند وصول السيدات إلى سن اليأس نظرا لاحتوائه على عنصري الفسفور والكالسيوم.

يساعد على تقليل الوزن نظرا لإمكانيته الكبيرة والفعالة في حرق الدهون المتراكمة في الجسم ويمكن استخدامه عن طريق شرب مغلي قشور الرمان ثلاث مرات يوميا.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


ينشط عمل الكلى كما يساعد على وقايتها من الأمراض المختلفة.

يعالج الطفيليات الموجودة في الجسم.

يحد من ظهور القشرة على فروة الرأس.

يقوم بإزالة التجاعيد عن البشرة ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من قشر الرمان المطحون وربع كوب من زيت الزيتون في وعاء والخلط جيدا ثم وضع الخليط على أماكن التجاعيد وتركه لمدة عشرين دقيقة وبعدها غسل البشرة جيدا بالماء.

يحد من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد ويمكن استخدامه عن طريق وضع نصف كوب من قشر الرمان المطحون وثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللافندر في وعاء والخلط ثم وضع الخليط على البشرة وتدليكه لمدة عشر دقائق وبعدها غسل البشرة بالماء الدافئ.

image

علاج خراج الأسنان بالطب الشعبيتقوية النظر

  • الطب البديل

خراج الأسنان يحدث خراج الأسنان بفعل تسوس الأسنان المزمن أو التهاب اللثة الشديد أو بسبب تناول كميات كثيرة من السكريات والكربوهيدرات والأغذية اللزجة التي تلتصق بالأسنان ومن أعراضه: ألم.... المزيد عن: جوز الهند , خل التفاح , بلع الطعام , مضغ الطعام , ملح الطعام , زيت القرنفل , التهاب اللثة , الماء المغلي , تسوس الأسنان , خراج الأسنان , مضادات حيوية , مشاكل الأسنان , الأسنان واللثة , مضادات الأكسدة ...

635 قراءات
image

إزالة الجلد الميتتقوية النظر

  • الطب البديل

إزالة الجلد الميت تعتبر إزالة الجلد الميت من الأمور الواجب اتباعها للحفاظ على الجلد من الخشونة والجفاف حيث إن هناك العديد من العوامل التي تسهم بتشكل طبقات من الجلد الميت مثل التقدم في العمر والنظام الغذائي السيء.... المزيد عن: زيت اللوز , جوز الهند , صودا الخبز , طبقات الجلد , لبن الزبادي , زيت الزيتون , زيت النعناع , الشاي الأخضر , مواد كيميائية , النظام الغذائي , الدورة الدموية , التقدم في العمر , الوصفات الطبيعية ...

579 قراءات
image

فوائد ماء الزيرتقوية النظر

  • الطب البديل

الزير يعرف الزير بأنه تلك القطعة المصنوعة من الفخار أو الطين المحروق يشبه في شكله الجرة لكن حجمه أكبر يتسع في وسطه وتضيق قاعدته حيث تثبته ربة البيت بوضعه على كرسي حديدي قصير ومربع تكون نهاية الزير أو قاعه في منتصف مربع الكرسي مما يسمح ببقائه ثابتا في حين تغطى فوهته بغطاء إحدى الأواني.... المزيد عن: نسبة السكر , مرضى السكري , أمراض الكلى , الجهاز التنفسي , المجرى التنفسي , المجاري البولية ...

777 قراءات
image

فوائد الزعتر للبطنتقوية النظر

  • الطب البديل

١ الزعتر ٢ فوائد الزعتر للبطن ٣ طريقة استعمال الزعتر للبطن ٤ فوائد الزعتر لجسم الإنسان الزعتر هو أحد النباتات المشهورة التي تتبع للفصيلة الشفوية وينمو الزعتر بشكلٍ كبيرٍ في منطقة البحر الأبيض المتوسط ويطلق عليه أيضا الصعتر أو السعتر ويمتاز برائحته القوية ومذاقه اللاذع.... المزيد عن: عسر الهضم , آلام البطن , مجرى البول , منطقة البطن , تصلب الشرايين , الدورة الدموية , الشعب الهوائية , الجهاز المناعي , المواد الغذائية , الشعور بالإرهاق , نسبة الكولسترول , التخلص من الدهون , التخلص من الغازات , البرد والإنفلونزا , التخلص من البكتيريا ...

581 قراءات
image

فوائد كحل الأثمد للعينتقوية النظر

  • الطب البديل

١ كحل الأثمد ٢ معلومات عامة عن حجر الأثمد ٣ تركيب حجر الأثمد ٤ فوائد كحل الأثمد للعين كحل الأثمد هو عبارة عن حجر صنف ضمن مجموعة حجارة الأصفهان وهو الكحل العربي الأصيل ويتكون من عددٍ من المعادن أهمها الرصاص الأسود الذي يميل لونه إلى الحمرة وهو موجود في محلات العطارة ويكون.... المزيد عن: ضعف النظر , صحة العين , تقوية النظر , بصيلات الشعر ...

624 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: