مقال: فوائد الرمان على الريق | الطب البديل

مقال: فوائد الرمان على الريق | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، فوائد الرمان على الريق : الرمانهو نوع من أنواع الفواكه التي تنضج في الفترة الزمنية الواقعة بين نهاية فصل الخريف وبداية فصل الصيف من كل عام لذلك يعتبر الرمان من الفواكه الموسمية والذي يبدأ بالنمو على شكل زهرٍ أبيضٍ على شجرة الرمان ثم يبدأ بالتحول إلى اللون الأحمر حتى يظهر مكان هذه الأزهار ثمار الرمان التي.... المزيد عن: سكر الدم , تقدم السن , مرض السكري , عصير الرمان , نسبة الدهون , مرض السرطان , هشاشة العظام , جهاز المناعة , الوزن الزائد , المضادات الحيوية , نسبة الكوليسترول , الخلايا السرطانية , الإصابة بمرض السرطان , الإصابة بهشاشة العظام ..

فوائد الرمان على الريق:

الرمان
هو نوع من أنواع الفواكه التي تنضج في الفترة الزمنية الواقعة بين نهاية فصل الخريف وبداية فصل الصيف من كل عام لذلك يعتبر الرمان من الفواكه الموسمية والذي يبدأ بالنمو على شكل زهرٍ أبيضٍ على شجرة الرمان ثم يبدأ بالتحول إلى اللون الأحمر حتى يظهر مكان هذه الأزهار ثمار الرمان التي تحتوي في داخلها على حبات الرمان.

يمكن تناول الرمان بعدة طرق منها العصير حيث يحتوي الكوب الواحد من عصير الرمان على 103 سعرةٍ حراريةٍ وعلى 26 كربوهيدرات ولا يحتوي على الدهون أو الكوليسترول لذلك يعتبر الخيار الأمثل للأشخاص الذين يبحثون على عصيرٍ مناسب للتخلص من الوزن الزائد.

فوائد الرمان على الريق
إن شرب عصير الرمان على الريق أو حتى تناوله يساهم في العديد من الفوائد التي تؤثر إيجابيا على الحالة الصحية للإنسان ومن أهم فوائد الرمان:

يحمي من الإصابة بمرض السرطان إذ تشير مجموعة من الأبحاث والدراسات الطبية إلى أهمية الرمان في الوقاية من مرض السرطان حيث يقلل من انتشار الخلايا السرطانية ثم يقضي عليها ببطء من أجل التخلص منها بشكلٍ كلي ثم يعمل على تقوية ودعم الخلايا السليمة ومساعدتها من أجل القيام بعملها بشكلٍ صحيحٍ.

يقلل من الإصابة بهشاشة العظام تشير معظم الدراسات الطبية إلى أن الرمان يحمي من هشاشة العظام إذ إن للعصارة المستخلصة منه دور مهم في تقوية بنية العظام والخفض من فرص تعرضها للكسور أو الرضوض وخصوصا عند تقدم السن أو المعاناة من ضعفٍ عامٍ في بنية العظام.

يحمي من الزهايمر حيث يعد عصير الرمان من الوسائل العلاجية المفيدة في التقليل من التأثر بمرض الزهايمر (هو الحالة المرضية المرتبطة بفقدان الذاكرة أثناء الشيخوخة) ويحمي صحة المصاب بالزهايمر ويزيد فرص استعادته لحالته الصحية السابقة أو للتقليل من نسبة تأثير أعراض الزهايمر على المصاب.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


يخفض من نسبة الكوليسترول حيث يقلل من تراكم الكوليسترول في الدم والذي يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الشرايين وذلك لوجود مجموعةٍ من المضادات في عصير الرمان التي تحد من ارتفاع من الكوليسترول وتنظم نسبته في جسم الإنسان.

يحمي من مرض السكري تشير مجموعة من الدراسات العلمية الحديثة إلى أن عصير الرمان يحمي من مرض السكري وأيضا يتحكم بنسبة سكر الدم عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لذلك ينصح بشرب عصير الرمان أو تناوله في الصباح الباكر حتى يساهم في التحكم بنسبة السكر في الدم.

يعتبر مضادا حيويا طبيعيا أظهرت الأبحاث الطبية أن عصير الرمان يعتبر من المضادات الحيوية الطبيعية التي تقلل من فرص الإصابة بالالتهابات الفيروسية حيث يدعم جهاز المناعة للقيام بعمله بشكلٍ صحيح ويساعد في التصدي لأي بكتيريا موجودة في شرايين الدم.

image

كيفية عمل مساج للظهرجوز الهند

  • الطب البديل

١ مساج الظهر ٢ كيفية عمل مساج للظهر ٢. ١ التجهيز لعمل مساج الظهر ٢. ٢ عمل مساج للظهر مساج الظهر بعد قيام الشخص بمجهودٍ شاق أثناء مزاولته أعماله ونشاطاته اليومية قد يشعر بالتعب والإرهاق ونتيجة لذلك يحتاج للمساج والتدليك لجسده وبالأخص لظهره فهو أكثر المناطق التي.... المزيد عن: ...

617 قراءات
image

عجائب ماء زمزمجوز الهند

  • الطب البديل

١ قصة بئر زمزم ٢ أسماء ماء زمزم ٣ خصائص ماء زمزم ٤ فوائد ماء زمزم قصة بئر زمزم ماء زمزم ماء مباركة عند المسلمين تستخرج من بئر زمزم الموجود في الحرم المكي في مكة المكرمة على مسافة 20 مترا من الكعبة المشرفة وتعد قصة خروج ماء زمزم من باطن الأرض منذ زمن.... المزيد عن: ماء زمزم , ضعف البصر , مناعة الجسم , عملية الهضم , مرض السرطان , أمراض الكلى , حموضة المعدة , المرأة الحامل , العناصر الغذائية ...

633 قراءات
image

فوائد الكمون والليمون للبطنجوز الهند

  • الطب البديل

١ الكمون ٢ فوائد الكمون والليمون للبطن ٣ مشروب الليمون والكمون والقرفة ٤ شاي إنقاص الوزن ٥ فوائد الكمون والليمون العامة الكمون يضاف الكمون إلى العديد من الطبخات والمشروبات المختلفة وخاصة الآسيوية والإفريقية فتشبه ...

556 قراءات
image

ما فائدة قشر الرمان للمعدةجوز الهند

  • الطب البديل

قشر الرمان الرمان هو إحدى الفواكه الخريفية المعمرة التي تنمو في إيران ويسمى بالجلنار في الفارسية ويتميز بلونه الأرجواني الداكن وإمكانية استهلاكه بطرقٍ متعددةٍ فإما بتناوله نيئا أو شرب عصيره أو استخدام قشوره. تعتبر قشوره من قشور الفواكه الغنية بالعناصر والفيتامينات.... المزيد عن: سن اليأس , ضغط الدم , عسر الهضم , حرق الدهون , فروة الرأس , قشر الرمان , تقليل الوزن , زيت الزيتون , هشاشة العظام , التهاب الحلق , زيت اللافندر , حموضة المعدة , اللبن الزبادي , الجهاز العظمي , الجهاز الهضمي , قشر الرمان المطحون , مواد مضادة للأكسدة , رائحة الفم الكريهة , الإصابة بسرطان الجلد ...

612 قراءات
image

علاج خراج الأسنان بالطب الشعبيجوز الهند

  • الطب البديل

خراج الأسنان يحدث خراج الأسنان بفعل تسوس الأسنان المزمن أو التهاب اللثة الشديد أو بسبب تناول كميات كثيرة من السكريات والكربوهيدرات والأغذية اللزجة التي تلتصق بالأسنان ومن أعراضه: ألم.... المزيد عن: جوز الهند , خل التفاح , بلع الطعام , مضغ الطعام , ملح الطعام , زيت القرنفل , التهاب اللثة , الماء المغلي , تسوس الأسنان , خراج الأسنان , مضادات حيوية , مشاكل الأسنان , الأسنان واللثة , مضادات الأكسدة ...

629 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: