مقال: طريقة استخدام زبدة الشيا للخطوط البيضاء | الطب البديل

مقال: طريقة استخدام زبدة الشيا للخطوط البيضاء | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، طريقة استخدام زبدة الشيا للخطوط البيضاء : الخطوط البيضاءوجود خطوطٍ بيضاء أوحمراء تسبب الانزعاج للكثيرين وبالأخص النساء المتزوجات والفتيات وهي ناتجة عن تمدد للجلد بشكلٍ مفاجئنتيجة خسارة الوزن الزائد دون ممارسة الرياضة أو الحمل فتكون واضحة جدا بعد.... المزيد عن: حب الشباب , حروق الشمس , زبدة الشيا , خلايا الجلد , خسارة الوزن , حرارة الجسم , الوزن الزائد , الخلايا الميتة , الخطوط البيضاء , الخطوط الحمراء , ممارسة الرياضة , الدورة الدموية , مضادات الأكسدة , إنتاج الكولاجين , الفيتامينات والمعادن ..

طريقة استخدام زبدة الشيا للخطوط البيضاء:

الخطوط البيضاء
وجود خطوطٍ بيضاء أوحمراء تسبب الانزعاج للكثيرين وبالأخص النساء المتزوجات والفتيات وهي ناتجة عن تمدد للجلد بشكلٍ مفاجئ
نتيجة خسارة الوزن الزائد دون ممارسة الرياضة أو الحمل فتكون واضحة جدا بعد الولادة أو تناول بعض الأدوية مثل الكورتيزون.

عند زوال سبب شد الجلد سواء كان الوزن الزائد أو الحمل يترهل الجلد وتظهر الخطوط البيضاء بسبب عدم مرونة الجلد المتمثلة بقلة إنتاج الكولاجين في الجلد وقلة الفيتامينات والمعادن اللازمة كي يتأقلم مع الوضع الجديد.


تنتشر هذ الخطوط في عدة مناطق في الجسم كالبطن والفخذين والأرداف وأحيانا الصدر عند الحمل وفي حالة السمنة الشديدة تكون
في الإبطين.
بداية تكون الخطوط حمراء خلال التمدد المفاجئ للجلد وهي عبارة عن تمزق الخلايا الداخلية في الجلد ثم تتحول لخطوطٍ بيضاء بسبب تليف هذه التشققات.

زبدة الشيا للخطوط البيضاء
للتخلص من هذه الخطوط سواء الخطوط الحمراء أو البيضاء يمكنك استخدام زبدة الشيا لما تحتويه من أحماض هامة لصحة الجلد ومضادات الأكسدة وتمتاز بسهولة وسرعة امتصاص الجلد لها ويتم الحصول على زبدة الشيا من ثمار شجرة الشيا التي تنبت في أفريقيا ويفضل أن تكون الزبدة خام غير معالجة لتحافظ على مكوناتها الطبيعية من فيتامينات ومعادن وغيرها.


الطريقة الاستخدام:

يجب التخلص من خلايا الجلد الميتة فوجودها يعيق من امتصاص زبدة الشيا وتمنعها من التغلغل في البشرة.

صنفرة (تقشير) الجسم: تقشير الجسم يزيل الخلايا الميتة في الطبقة الخارجية وتعمل على تنشيط الدورة الدموية لتصل الفيتامينات والمعادن لطبقات الجلد واغسلي المنطقة المراد علاجها بالماء الدافئ ثم قومي بصنفرتها باستخدام الملح الخشن أو السكر والليمون أو باستخدام القهوة.

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


ضعي كمية صغيرة من زبدة الشيا على يدك واتركيها تنصهر في حرارة الجسم الطبيعية ثم قومي بعمل مساج دائري للمنطقة المطلوبة كي تتغلغل عميقا في مسامات الجلد.

ينصح بتكرار العملية مرتين يوميا لمدة شهرين لمن تعاني من الخطوط الحمراء وأكثر للخطوط البيضاء.

ولنتيجة أسرع قومي باضافة فيتامين E لزبدة الشيا يمكنك الحصول عليه من الصيدلية أو استخدام زيت جنين القمح فهو غني بفيتامين E.


تتربع زبدة الشيا اليوم على عرش كريمات التجميل والمرطبات فهي مكون طبيعي له العديد من الاستخدامات فهي تحتوي على كل من فيتامين A وفيتامين E ومنها:ترطيب البشرة ووقايتها من التجاعيد والتخلص من حروق الشمس وترطيب الشفاه وتنعيم المناطق الخشنة كالكوعين والركبتين وتساعد في تخفيف آثار الندوب وآثار حب الشباب وهي مفيدة جدا للشعر فهي تعالج جفاف الشعر وتكسره وتجعله ناعما سهل التصفيف.

image

أضرار النوم الكثيرعمل الحجامة

  • الطب البديل

١ التوازن ٢ أسباب النوم الكثير ٣ الأضرار ٤ النوم الصحي التوازن لقد منح الله البشر هذه الأجسام التي تعمل ضمن توازن ومقدار محدد لكل العمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم فتناول الطعام باعتدال يعطي الجسم الوزن المناسب فإن زادت هذه الكمية.... المزيد عن: خمول الغدة , الشعور بالتعب , هرمونات الجسم , نسبة الكالسيوم , ممارسة الرياضة , العمليات الحيوية , الابتعاد عن التدخين , الإصابة بالسكتة الدماغية ...

564 قراءات
image

أضرار زبدة الشياعمل الحجامة

  • الطب البديل

١ أصل زبدة الشيا ٢ تركيب زبدة الشيا ٣ فوائد زبدة الشيا ٤ أضرار زبدة الشيا أصل زبدة الشيا يعود أصل زبدة الشيا إلى شجرة الشيا التي يقتصر نموها على مناطق غرب أفريقيا حيث تنبت الشجرة ثمارها على شكل يشبه نوعا من أنواع المكسرات والتي يطلق عليها اسم.... المزيد عن: أشعة الشمس , زبدة الشيا , فروة الرأس , ترطيب الجلد , التئام الجروح , مضادات الأكسدة , الأحماض الدهنية , الأورام السرطانية ...

630 قراءات
image

أضرار الكولاجينعمل الحجامة

  • الطب البديل

١ الكولاجين ١. ١ مصادر الكولاجين الغذائية ١. ٢ أضرار مكملات الكولاجين ١. ٣ فوائد الكولاجين للجسم الكولاجين الكولاجين هو أحد أنواع البروتينات الموجودة في الجسم وهو من العناصرالأساسية للحفاظ على صحة العظام والشعر والأظافر والجلد ويؤثر مستوى الكولاجين على ...

680 قراءات
image

أضرار الحجامةعمل الحجامة

  • الطب البديل

١ الطب البديل ٢ تعريف الحجامة ٢. ١ تاريخ استخدام الحجامة ٢. ٢ فوائد الحجامة ٢. ٣ أضرار للحجامة الطب البديل الطب البديل هو نوع من الوسائل المتبعة للعلاج ويعني عدم اتباع الطرق الطبية التقليدية للعلاج كاستخدام الأدوية أو.... المزيد عن: فقر الدم , أمراض الكبد , الطب البديل , درجة الحرارة , الدورة الشهرية , الدورة الدموية , الحالة النفسية , المناعة الذاتية , التخلص من السموم , كريات الدم الحمراء ...

648 قراءات
image

فوائد الحجامة للنساءعمل الحجامة

  • الطب البديل

١ الحجامة ٢ تاريخ الحجامة ٣ فوائد الحجامة للنساء ٤ فوائد الحجامة للرجال ٥ موانع عمل الحجامة ٦ نصائح للراغبين بعمل الحجامة الحجامة اشتهر الطب البديل منذ القدم بين شعوب الأرض حتى كان له دور عظيم في غياب.... المزيد عن: سن اليأس , ضغط الدم , سيولة الدم , مرضى السكري , عمل الحجامة , الطب البديل , الشد العضلي , أمراض القلب , احتباس البول , تمزق الأربطة , درجة الحرارة , الصداع الشديد , تصلب الشرايين , فوائد الحجامة , الدورة الدموية , الجهاز المناعي , الأوعية الدموية , المشاكل النفسية ...

594 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: