مقال: فوائد غذاء ملكة النحل | الطب البديل

مقال: فوائد غذاء ملكة النحل | الطب البديل


قراءة منشورات في مدوّنة الطب البديل ، فوائد غذاء ملكة النحل : خلية النحل هي مملكة منظمة إلى درجة فريدة تتكون من عدد من الحشرات التي لها عمر محدد لا يزيد عن شهر والعمل مقسم بين مكوناتها وكل قسم يقوم بعمل محدد جدا بكل نشاط فسبحان الله العظيم ما أدق صنعه وما أعظم خلقه . مكونات مملكة النحلتتكون مملكة النحل من الأقسام التالية:الملكة:.... المزيد عن: قرحة المعدة , التئام الجروح , الأوعية الدموية , كريات الدم الحمراء ..

فوائد غذاء ملكة النحل:

خلية النحل هي مملكة منظمة إلى درجة فريدة تتكون من عدد من الحشرات التي لها عمر محدد لا يزيد عن شهر والعمل مقسم بين مكوناتها وكل قسم يقوم بعمل محدد جدا بكل نشاط فسبحان الله العظيم ما أدق صنعه وما أعظم خلقه .

مكونات مملكة النحل
تتكون مملكة النحل من الأقسام التالية:

الملكة: وظيفتها هي وضع البيوض لتحافظ على ديمومة الخلية ولا يمكن أن توجد في الخلية إلا ملكة واحدة وإذا وجدت ملكة أخرى فإنها تأخذ قسما من نحل الخلية وتطرد خارجها .

الذكور: وظيفتها تلقيح الملكة يوما في السنة وبعد يوم التلقيح يتم التخلص منها لتوفير غذائها.

الشغالات: تتقاسم باقي أعمال المملكة من جني الرحيق من الأزهار إلى حماية الخلية من الأعداء إلى توفير التهوية للخلية لإنضاج العسل والحفاظ على حرارة الخلية.


المنتج الرئيسي للخلية هو العسل إلا أن الإنسان تمكن من التعرف على منتجات أخرى داخل خلية النحل غير العسل وتعرف على فوائدها وأهميتها.
من هذه المنتجات غذاء الملكات ويتواجد داخل الخلية بكميات قليلةٍ جدا إذ تنتجه الشغالات كغذاء لتوفير مملكة للخلية أي إنه غذاء خاص تأخذه حشرة النحل فتصبح ملكة ويكون محفوظا في أحد مستودعات العيون السداسية داخل الخلية ويتركب من مواد فريدةٍ من هنا جاءت أهميته الغذائية وقد سمى العلماء هذا الغذاء بعد تحليل مكوناته بالمكونات السحرية .

فوائد غذاء الملكات
توجد في غذاء الملكات أحماض تفيد في علاج قرحة المعدة فتنشط الغشاء المعدي على إفراز إنزيمات امتصاص للغذاء بسرعة أكثر وتتخلص المعدة من هذه المواد بسرعة أيضا مما يقلل من مدة التخمر للغذاء داخل المعدة .

مقوٍ للدم خاصة عند النساء في حالة حدوث نزيف للدم في الجسم إذ يساعد على تكوين كريات الدم الحمراء بدلا من التي يتم فقدانها في حالة النزيف .

اضغط هنا للاشتراك بتطبيق كل يوم حكمة


يستخدم في حالة النحافة الناتجة عن قلة الرغبة بتناول الطعام إذ يعتبر فاتحا للشهية.

ينشط جميع أجهزة الجسم إذ يعطيها الطاقة بما فيها الغدد المسؤولة عن إفراز الإنزيمات المهمة في الجسم .

يخلط مع العسل ويعطى لمن يصاب بالانهيار العصبي حيث إنه يعيد للشخص توازنه الجسمي والعقلي.

يستخدم مع مواد أخرى في التئام الجروح.

يعيد بناء الخلايا في الجسم لذلك يساعد في تأخير مظاهر الشيخوخة.

يعمل على توسيع الأوعية الدموية فيقلل من الإصابة بأمراض القلب.

يعمل على معالجة بعض أسباب العقم عند الرجال.

يدخل في صناعة بعض أصناف مواد التجميل.

image

كيفية علاج الآم المفاصلخل التفاح

  • الطب البديل

يعتقد معظم الأشخاص أن التهاب المفاصل هو مرض يصيب المسنين فقط هذا الأمر إلى حد ما يعتبر صحيحا لأن متوسط عمر تشخيصه يكون بحدود بلوغ الشخص الستين عاما لكن من الممكن أن يصيب الأشخاص ممن هم أصغر من ذلك بكثير كما وقد يعاني منه الأشخاص من بداية دخولهم لعمر.... المزيد عن: بذور الكتان , آلام المفاصل , الطفح الجلدي , التهاب المفاصل , الخلايا العصبية ...

514 قراءات
image

فوائد البيض للجسمخل التفاح

  • الطب البديل

يعتبر البيض واحدا من أهم الأطعمة التي يتناولها الإنسان خلال حياته فالإنسان وعلى اختلاف فترات حياته منذ خلقه الله تعالى إلى يومنا هذا يحتاج إلى غذاءٍ متكامل ومن هنا فالبيض يعتبر جزءا رئيسيا وأساسيا من هذا الغذاء المتكامل. يتناول الإنسان بيض العديد من أنواع الحيوانات المختلفة.... المزيد عن: فقر الدم , فيتامين ب12 , صفار البيض , عنصر الحديد , سرطان الثدي , الغدة الكظرية , الغدة الدرقية , عنصر الكالسيوم , العظام والأسنان , القيمة الغذائية , الأحماض الأمينية , الحيوانات المنوية , خلايا الدم الحمراء ...

465 قراءات
image

كيف تتخلص من الغازاتخل التفاح

  • الطب البديل

الغازات الغازات من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في مختلف مراحل العمر وتعتبر من أكثر مشاكل الجهاز الهضمي بسبب اتباع عادات سيئة أثناء تناول الوجبات الغذائية وتسبب الكثير من الألم في بعض الأحيان وتحتاج للعلاج الفوري والمناسب للتخلص من هذه.... المزيد عن: آلام البطن , شرب الحليب , خروج الغازات , الشاي الأخضر , حديثي الولادة , الأطفال الرضع , أوراق النعناع , الجهاز الهضمي , القولون العصبي , الدورة الشهرية , الزنجبيل الطازج , التخلص من الغازات , المشروبات الغازية , التغيرات الهرمونية , مشاكل الجهاز الهضمي , الأطفال حديثي الولادة ...

480 قراءات
image

كيف أعالج الكحةخل التفاح

  • الطب البديل

الكحة هنالك الكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي نتيجة إصابته بأحد أنواع الفيروسات أو نتيجة تحسسه من الأتربة والغبار المنتشر في الكثير من المواسم خلال السنة أو بسبب التدخين وسرطان الرئة ومن أهم الأعراض التي تحدث.... المزيد عن: فيتامين سي , مناعة الجسم , سرطان الرئة , الماء المغلي , عصير الليمون , الصحة العامة , أوراق النعناع , الجهاز التنفسي , مشروب الزنجبيل , مضادات الأكسدة ...

527 قراءات
image

ما فوائد قشر البيضخل التفاح

  • الطب البديل

أغلب الناس يقومون بالتخلص من قشر البيض ولكن ما لا يعمله الكثير من الناس أن لقشر البيض العديد من الاستخدامات المتعددة والمختلفة على جميع الصعد وتجدر الإشارة إلى أن قشر البيض يحتوي على نسبة 90% من الكالسيوم النقي وهي تقريبا النسبة التي تتشكل منها العظام.... المزيد عن: خل التفاح , بياض البيض , مشاكل البشرة , العظام والأسنان ...

507 قراءات
المزيد ...
حكمة اليوم:

فيديوهات

مدوّنات الجانب الصحي والبدني:

المزيد ...

مقالات و مدوّنات أخرى: